كيف تتسوقين في متجر البقالة مع أولادك من دون أن تفقدي صوابك

how-to-shop-in-store-groceries-with-your-children-from-below-that-you-miss-your-2-size-3
0
ما لم يكن أطفالك معروفين بهدوئهم وتصرّفاتهم اللّبقة، فإنّ اصطحابهم للتبضّع يطرح لك على الأرجح معضلة مفزعة.

ولكن ليس من الضروري أن تكون هذه التجربة مرعبة. فبقليل من الجهد، يمكنك تفادي الشغب والفوضى والإحباط النفسي. جربي هذه النصائح الصغيرة لتجتازي بنجاح رحلة التبضّع المقبلة.

  1. اختاري الوقت الأنسب خلال النهار. في العادة، تكون فترة الصباح أقلّ زحمة من فترة الظهر أو العصر. حاولي تفادي أوقات الذروة أو الزحمة، فبذلك يتسنّى لك التبضّع والخروج من المتجر بسرعة، من دون أن يحظى الأولاد بالوقت الكافي للانفلات وإثارة الفوضى .
  2. وزّعي المهامّ على الأولاد الأكبر سناً. أعطي الأولاد قائمة المشتريات الخاصة بهم ليحضروها بأنفسهم، واسمحي لهم أيضاً بإحضار بعض الأصناف الأخرى. لا تتنقّلي كثيراً بين الأروقة، بل حاولي الاكتفاء بالأصناف المتوفرة في الأروقة المتقاربة. قد لا تجدين كل ما تحتاجين، ولكن ذلك سيوفّر عليك الكثير من العناء.
  3. استفيدي من العينات المجانية. قومي بإلهاء الأولاد بعينات الطعام الموزّعة مجاناً في المتجر. مَن يعلم، قد ينتهي بهم المطاف باستساغة صنف مأكولات صحّي جديد!
  4. قومي بما هو مطلوب منك. لا عيب في وضع طفلك داخل عربة التسوق. صحيح أنك تريدين منه اكتساب العادات الحميدة خلال التبضّع، ولكن سلامتك العقلية تأتي أولاً.
  5. فكري بخدمات البقالة. إذا كانت خدمات التوصيل متوفرة في منطقة سكنك، فلا تتردّدي من اللجوء إليها من حين إلى آخر. كذلك، تقدّم بعض المتاجر خدمات توضيب المشتريات وتجهيزها لك لاستلامها عندما تصلين. ومع ذلك، يبقى من المفيد أيضاً زيارة المتجر مع الأولاد من وقت إلى آخر، فذلك سيعلّمهم التصرف اللائق.
  6. ابحثي عن خدمات رعاية الأطفال. يقدّم بعض المتاجر صالات فيها طاولات مخصّصة للأشغال اليدوية للأطفال أو مساحات لرعاية الأطفال. إذا كانت هذه المتاجر متوفرة في منطقتك، فالأمر يستحق زيارتها حتى ولو كانت أبعد من غيرها.
  7. قدمي الجوائز. يتجاوب معظم الأطفال بشكل رائع مع الجوائز. حدّدي التوقعات التي تنتظرينها من طفلك، ولتكن واضحة وسهلة الإنجاز مثلاً "لا تمد يدك على الأغراض" أو " لا تتأفف"، وإذا التزم الأطفال بها يفوزون بالحلوى أو بهدية بسيطة.

 

هل لديك أنت أيضاً نصائح مفضلة في التبضّع الناجح بصحبة الأطفال؟ شاركينا هذه النصائح من خلال نشر تعليقك في المساحة أدناه:

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك