أحسني إدارة الميزانية الأسبوعية للطعام

أحسني إدارة الميزانية الأسبوعية للطعام

وفّري المال أسبوعياً من خلال بعض التغييرات البسيطة. إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على تنظيم مصروفك على الغذاء.


ابقي متيقّظة- عندما تدخلين إلى المتجر لتحملي أول منتج تصادفينه ثم تسارعي إلى الخروج، قد تفوّتي على نفسك فرصة الاستفادة من العروض.

راجعي مصروفك- احتفظي بكافة إيصالات شراء الطعام لمدة شهر: سواء أكانت تعود للمشتريات من السوبرماركت أم للمنتجات المهمة التي تشترينها من المتاجر المحلية خلال الأسبوع. تحققي من القائمة، ما هي المنتجات التي يمكنك الاستغناء عنها؟ فكري ببدائل أقل ثمناً.

تفحصي الثلاجة- ما هي المنتجات التي تستهلكها أسرتك فعلياً كل أسبوع وما هي المنتجات التي تُرمى؟ فمثلاً، عندما يتبقّى دائماً مقدار نصف زجاجة من المشروب الغازي عديم الطعم في الثلاجة، ربما عليك النظر في شراء عبوات أصغر حجماً واستعمال كمية قليلة في كل مرة، حتى وإن كانت كلفة الزجاجة الكبيرة أقل بالنسبة إلى حجمها.

المنتجات الإضافية خلال الأسبوع- أنت تعرفين طبعاً ما هي كلفة المنتجات الإضافية التي ينبغي شراؤها خلال الأسبوع، لذلك احتفظي ببعض المال الإضافي في وعاء واستخدمي هذا المال فقط عند الذهاب للتسوّق بدلاً من اصطحاب محفظتك، تفادياً لأي شراء اندفاعي.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

تسوّقي عبر الإنترنت- سيظهر على الشاشة مجموع كلفة ما تشترينه مع إضافة كلّ منتج جديد، ما يسمح لك بتحديد سقف لمشترياتك وإعادة التأكّد من خياراتك التي وضعتها في سلة التسوق، ومن ثم شطب منتج أو منتجين يقلّان أهمية إذا تخطّيت الميزانية المحددة. هل سبق لك زيارة "جلسة الشراء عبر الإنترنت"؟ أنقري هنا وتسوقي للحصول على منتجاتك المفضلة من بروكتر وغامبل من دون مغادرة المنزل: https://www.everydaymearabia.com/en/tag/buy-online?utm_source=everydaymearabia_en&utm_medium=link&utm_term=cta&utm_campaign=oct14_module_buy_online

نصيحة خاصة من مجلة EverydayMe Arabia

أعدّي قائمة بمشترياتك! تفادي شراء المنتجات الموجودة أصلاً في خزانتك وإنفاق المال قبل أن تضطري إلى ذلك. ضعي أربع قوائم أسبوعية للتسوق على مدى الشهر- ويمكنك أن تدرجي في كل قائمة المنتجات الضرورية التي تحتاجين إليها أسبوعياً، ومن ثم وزّعي على القوائم الأربعة المنتجات التي تحتاجين إليها فقط كلّ أسبوعين أو ثلاثة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك