أحسني إدارة برنامجك الشخصي والعائلي!

أحسني إدارة برنامجك الشخصي والعائلي!

بين العمل، وحضور المناسبات السعيدة، والدورات الثقافية، وحفلات العشاء، وغيرها من الارتباطات، سرعان ما سيحفل برنامجك العائلي بالالتزامات وسيصعب عليك تنظيم مواعيدك.


ننصحك في حالات مماثلة باللجوء إلى لوح لتنظيم جدول مواعيد الأسرة.

ماذا عن جدول مواعيدك الشخصي؟ هل باستطاعتك إبقاؤه تحت السيطرة؟ إن إدارة جدول المواعيد بشكل يومي مهمة أساسية وهامة.

استخدام لوح لتعليق جدول المواعيد

يمكنك استخدام لوح لتعليق جدول المواعيد من أجل إدارة الوقت الذي تقضينه مع الأسرة. وننصحك بوضع اللوح على مرأى من أفراد الأسرة، مثل مدخل المنزل، أو المطبخ، أو قرب الهاتف، ودوّني عليه خطط الجميع لهذا الأسبوع. إذا دوّنت مواعيد الأسبوع مثل مواعيد تناول الوجبات في الخارج، ورحلات العمل، وغيرها من خطط السفر، سيكون من السهل معرفة الأوقات التي سيكون الجميع فيها في المنزل، ما يسهّل بالتالي التخطيط لأنشطة ترفيهية، وتحضير الوجبات، والخروج لشراء الأطعمة.

وبالنسبة إلى لوح المواعيد نفسه، يمكنك اختيار واحد مصنوعة من الفلين، نظراً إلى أن مظهره حسن وظريف. أما اللوح المعدني، فيخوّلك إضافة الملاحظات القصيرة، والرسومات التوضيحية، وصور الأسرة بواسطة المغناطيس. وفي حال وقع اختيارك على لوح أبيض، علّقي الجدول عليه وإذا تبقّت مساحات بيضاء محيطة به، يمكنك كتابة الملاحظات عليها، ورسم الصور إلى جانب جدول المواعيد الفعلي.

استخدمي دفتر ملاحظات لإدارة جدول مواعيدك الخاص

كثرٌ هم الأشخاص الذين يشترون دفتر الملاحظات نفسه عاماً بعد عام. ولكننا ننصحك في العام المقبل، بشراء دفتر ملاحظات أكبر، ما يتيح لك تدوين خطط جميع أفراد أسرتك عليه.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

إن استخدام لوحة جدول المواعيد خيار رائع بالنسبة إلى المنزل، غير أن دفتر الملاحظات مثالي عندما تكونين خارجه، نظراً إلى أنه يتيح لك التأكّد من برنامجك على الفور. كما يمكنك استخدام لون مختلف لتدوين خطط كل فرد من الأسرة (يساعدك استخدام لون حبر مختلف أو أوراق صغيرة لاصقة على معرفة خطط كل فرد، كما أن الأوراق اللاصقة تُضفي شيئاً من المرح على العملية برمّتها).

في حال كانت أسرتك مؤلّفة من خمسة أفراد مثلاً، خصّصي سطراً مختلفاً لكل فرد في كل يوم، ودوّني خطط كل واحد منهم. يمكنك أيضاً إضافة أسماء الأشخاص في كل سطر، وتدوين المواعيد في أعمدة، ما يسهّل عليك قراءتها بسرعة.

كما يمكنك استخدام دفتر الملاحظات لإنشاء لوائح للتسوق أو للمهام التي يتعين عليك القيام بها. لماذا لا تجرّبيه؟

برنامج ثابت لكل يوم من أيام الأسبوع

قد تكونين متمكّنة تماماً من جدول مواعيد أسرتك، ولكن ماذا عن جدول مواعيدك الخاص وهل تتّبعينه فعلاً؟ إذا وجدت صعوبة في تدوين برنامجك الخاص، لمَ لا تحاولين تقسيم المهامّ بحسب أيام الأسبوع؟

هذه الطريقة تشكّل مزيجاً بين تحديد المواعيد ووضع لائحة بالمهام الواجب إتمامها. وعندما تصبح بمثابة عادة وليس مجهود تقومين به، عندها ستشعرين بفوائد هذا النوع من التخطيط. ولكن تأكّدي من وضع برنامج يتناسب مع أسلوب حياتك.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك