إزالة البُقَع: نصائح لجعل ملابسك جديدة مرّة أخرى

إزالة البُقَع نصائح لجعل ملابسك جديدة مرّة أخرى

بُقع غبار الطلع، بقع الشمع، طلاء الأظافر والأسوأ من ذلك، البُقَع الحمراء. لا يهم كم نفرك ونُعيد غسل القطعة المُلطّخة، إن هذه العلامات تجعل حياتنا حقّاً صعبة!


اكتشفي بعض النصائح المُفيدة لجعل ملابسك جديدة مرّة أُخرى!

"لقد لطّخت بلوزتي البيضاء بمدقّات الزهور."

باقة من الزنابق، بلوزة بيضاء ... تحذير، أنا أشعر بالخطر! أنتِ تِشعرين بالرومنسيّة بفضل باقة جميلة من الزنابق. ثُم تنحنين لتشُمّي رائحتها ويلصق غُبار الطلع البُرتقالي على بلوزتك البيضاء!

تنفسي الصعداء وتغلّبي على الموقف!

العملية 1: قبل كُل شيء، لا تفرّكي البُقعة لأن تلك هي أفضل وسيلة ليُصبح غبار الطلع جزءاً لا يتجزّأ من قطعة الملابس.

العمليّة 2: خُذي قطعة من الشريط اللاصق واستخدميها لإزالة أكبر قدر من غبار الطلع.  

العملية 3: باستخدام قطعة قماش بيضاء مُبللة بمُزيل المكياج أو المياه المؤكسجة، المسي البُقعة بلطف قبل وضع كُل ذلك في الغسّالة معاً.

هل تعرفين الخُدعة التي يستخدمها باعة الزهور؟
بمُجرّد أن تتفتح الزنبقة، يأخذون مِقصّاً ويقصّون المِدَقّة. بهذه الطريقة يُمكنهم أن يتعاملوا مع الزنبقة وشمّ رائحتها الرائعة دون التعرُّض لخطر البُقع!

"لقد وقع بعض الشمع على قماش الطاولة المُفضّل لديّ."

قّمتِ بتحضير جوّاً حميماً، مع موسيقى في الخلفيّة والقليل من الشموع على الطاولة. كُل شيء يبدو جاهزاً لقضاء ليلة في المنزل أو تناول العشاء مع الأصدقاء. ثُم، خلال المساء، حركة مُفاجئة أو ضيف يُحب اللعب بالشمع يُسبب مُفاجئة سيئة: شمع على قِماش الطاولة الخاصّة بك.

لا داعي للذُعر، ابقي مُسترخية!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

العملية 1: انتظري حتّى يبرد الشمع بالكامل.

العملية 2: ضعي لُفافة من ورق المطبخ تحت وفوق قِماش الطاولة حيثُ توجد البُقعة، قبل الكيّ فوقها بدرجة حرارة مُنخفضة (الصوف). إن ورق المطبخ سيمتص الشمع الذائب.

عل تعرفين العنصر السحري، الذي يوقف الشمع من الترشُّح؟ الملح! صبّي بعض الماء البارد في وعاء سلطة كبير. قومي بإضافة حفنة كبيرة من الملح الخشن واخلطي حتى يذوب. ثم اغمري الشموع في وعاء السلطة واترُكيهم منقوعين لمُدة عشرة دقائق ثُم جففيهم عن طريق التربيت باستخدام منشفة.

"لقد أوقعتُ بعضاً من طلاء الأظافر على سروالي."

إنه من مُلحقات الموضة، وهو انعكاس لأنوثتنا، نحن بالطبع نُشير إلى طِلاء الأظافر! لقد وقعتِ بِحُب طلاء الأظافر القُرمُزي الأحمر ذلك في المتجر. وبِمُجرّد وصولك إلى المنزل، أردتِ تجربته، كم أنتِ غيرُ صبورة! تُسرعين وتجلسين على الأريكة وتفتحين العبوة وبينما تُحركين الفُرشاة نحو أظافرك تقع قطرة كبيرة من طلاء الأظافرعلى سروالك.

تتخيلين المشهد مِراراً وتكراراً بالحركة البطيئة وتُؤنبين نفسك لأنك كُنتِ غير صبورة!

عُنصر الطوارىء: مُزيل طلاء أظافر من الأسيتون والكثير من الصبر.

الأداة الأساسيّة: قطعة قماش وبعض الأعواد القطنيّة.

التصرُّف الصحيح: بقطعة قماش نظيفة مُبللة بمُزيل طِلاء الأظافر، افركي البُقعة بلطف مع التأكد من عدم جعلها أكبر. كرري ذلك حتى تختفي البُقعة بالكامل. للحصول على دقّة أكثر، استخدمي أعواد القطن لانجاز المُهمّة بالشكل الصحيح.

هل نستطيع إخبارك بسر من أسرار خُبراء التجميل؟ إن الأمر كُله يتعلق بالتنظيم! عليكِ الاعتياد على تطبيق طلاء الأظافر بينما تجلُسين على طاولة. اريحي ذراعيكِ على الطاولة (حتّى الكوع). فبهذه الطريقة، إن وقعت أي قطرة من طلاء الأظافر ستقع على الطاولة وليس على سروالك.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

نصايح ممتازة في شي بخصوص الصدا ممكن اعمله

  • أبلغي عنها