اجعلي بيتك آمناً للأطفال بست خطوات

اجعلي بيتك آمناً للأطفال بست خطوات

إليك بعض النصائح الحكيمة لكي تحافظي على سلامة المستكشف الصغير في المنزل.


إن أكثر ما يحبه الصغار هو استكشاف العالم بأي طريقة توفرت لهم: بذراعيهم وساقيهم الصغيرة وطبعاً بفمهم. سوف يتذوقون ويتحسّسون كل شيء يجدونه ليتعلموا المزيد عن محيطهم. يحتاجون إلى إشراف مستمر من قبل شخص راشد ولكن يستحيل تتبع أدنى حركة يقومون بها. يجب أن نجد طرقاً أخرى ليبقى صغارنا آمنين في المنزل.

إليك بعض النصائح الحكيمة للحفاظ على سلامة أطفالك في المنزل:

الخطوة الأولى

أنظري من منظار طفلك

انزلي على يديك وركبتيك وانظري من حولك. ابحثي عن القطع الصغيرة أو كل ما هو بحجم قبضة طفلك. غالباً ما لا تلفت هذه الأشياء نظرك إن كنت تنظرين من الأعلى. الآن سترين كيف تظهر على السجاد والأرض. اجمعيها وخبئيها فوراً.

الخطوة الثانية

غطي المنافذ الكهربائية

غطي المنافذ الكهربائية بأغطية مزودة بلسان أمان قابل للزلق لأنها تقفل مباشرةً إذا نزع طفلك القابس ولا يمكنه فتحها بأصابعه الصغيرة.

الخطوة الثالثة

فكري بالأشياء الثقيلة والحادة

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ضعي الأغراض الثقيلة على الرفوف السفلى وغطي زوايا الأثاث كمنصة التلفاز والرفوف والطاولات بشيء لين (يمكنك شراء واقيات الزوايا) لتجنب أي إصابات بسبب الحافات الحادة.

الخطوة الرابعة

وضبي المواد الكيميائية والأدوية خارج متناول يد طفلك

احتفظي بكافة المواد الكيميائية ومواد التنظيف والمساحيق خارج متناول يد طفلك لأنه قد يبتلعها أو أنها قد تتسبب باهتياج حاد في البشرة والعينين. ضعيها على الرفوف العليا واتركيها في علبها (لتتجنبي احتمال سقوطها عرضاً على الأرض). وينطبق ذلك على الأدوية أيضاً، احفظيها في مكان آمن بعيداً عن طفلك.

الخطوة الخامسة

أقفلي الدروج

دعي الخزانات والدروج مغلقة حين لا تستخدمينها، فهي قد تشكل وسيلة تسلق للسيقان الصغيرة وما من شيء يردع طفلك حين يريد الوصول إلى الأعلى.

الخطوة السادسة

حافظي على أمان نوافذك

لا يجب فتح النوافذ السفلية على مصراعيها لأن الطفل قد يسقط منها. ابحثي عن ألسنة أمان تمنع النوافذ من أن تفتح لدرجة خطرة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك