اعثري على التطبيقات المناسبة لطفلك

اعثري على التطبيقات المناسبة لطفلك

يبحث الأهل دائماً عن التطبيقات والألعاب الممتعة والتثقيفية والملائمة لأطفالهم.


ولكن لسوء الحظ، لا تكون التقديمات أحياناً بقدر التوقعات. ولذلك، نقدّم لك سيّدتي مجموعة من النصائح والإرشادات المفيدة لتعرفي ماذا تختارين من عالم التكنولوجيا الواسع المليء بالملائح كما بالقبائح.

ثقّفي نفسك لتثقّفي طفلك!

تنبّهي إلى المصادر التي تختارينها:

نصيحتنا الأولى لك أن تستفيدي من تعليقات ومراجعات الأشخاص الآخرين حول مواقع إلكترونية متنوعة.

ولكن وفي الوقت نفسه، اعرفي مَن هي الشركة أو مَن هو الشخص الذي يقف وراء هذا الموقع الإلكتروني. فليست كلّ المواقع الإلكترونية مستقلة وموثوقة، وثمّة احتمال أن بعضها يقدّم الأموال مقابل آراء لصالح الموقع. تأكّدي أيضاً من أن معايير المراجعة المطبّقة تتضمن: المتعة والتثقيف والمحتوى الملائم للطفل.

نصائح الأصدقاء والمدرّسين

أما نصيحتنا الثانية فهي أن تعتمدي على طريقة الإحالة التقليدية أي أن تطرحي الأسئلة حول خبرة الأهل الآخرين وطاقم العمل في المدرسة. ونقدم بعض الأمثلة عن تطبيقات مهمة ومعروفة جداً لأعمار مختلفة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

للرّضع وحديثي المشي:

  • تطبيق Sound Touch: هو كتاب مصوّر مقسّم إلى ست فئات: الحيوانات والحيوانات البرية والطيور البرية والعربات والآلات الموسيقية وأغراض المنزل. تتضمن كل صفحة اثنتي عشرة صورة. عند النقر على الصورة، تفتح صورة واقعية مرفقة بصوت يخبر الطفل ماذا يرى ويسمعه صوت ما يراه. وعند النقر على هذه الصورة تختفي. للعمر بين سنة وأربع سنوات.
  • تطبيق:Bug Builder  هي لعبة مسلية وجذابة حيث يبني فيها الطفلة حشرة. يبدأ طفلك باختيار شكل الجسم. ومن ثم يقوم بطلائه باستخدام اصبع ليكون بمثابة فرشاة. ومن ثم تشكل الحشرة الجديدة شرنقة وتقفز فجأة مزينة بقبعات مجنونة ولسان متموج. للأعمار بين سنة وأربع سنوات. 

الرياضيات:

  • ·         تطبيق Math Bingo: هي لعبة شبيهة بلعبة "بينغو" وتشجّع الأطفال على الكلام والمشاركة. تحصل على "بينغو" عند وضع علامة داخل خمس مربّعات متتالية. يعتبر التطبيق مناسباً للّعب ضمن مجموعة كبيرة من الأطفال مثل غرفة الصف. ويمكن تحديد مستويات صعوبة متنوعة، وخيارات حسابية مختلفة. للأعمار بين سبع وعشر سنوات.
  • ·         تطبيق Math Ball: تتلخص هذه اللعبة بإيجاد المسألة الحسابية المناسبة عن إجابة كاملة. ويجب إتمام المهمة قبل أن تصل الكرة المتحركة إلى قعر المستوعب، وقد تكون هذه اللعبة صعبة لأن مسائل حسابية متعددة قد تكون صحيحة. كلما طالت اللعبة ازدادت صعوبة المهام. للأعمار بين سبع وعشر سنوات. 

ألعاب أكثر صعوبة:

تطبيق Pettson's Inventions: إنها لعبة ملائمة للاستخدام في المدارس. هنا، يساعد الطلاب شخصية تدعى بيتسون على ابتكار اختراعات بواسطة عجلات مسننة وحبال. وتتلخص المهمة باكتشاف الأغراض التي ينبغي استخدامها والوظائف التي تقوم بها هذه المهام. عندما تجر عناصر الجهاز إلى المكان المناسب، يبدأ الاختراع بالعمل. كذلك، فإن القط المساعد فايندوس متوفر لمساعدة بيتسون. للأعمار بين سبع وعشر سنوات.

تطبيق Fonemo: لعبة مخصصة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في النطق واللغة. وتعمل هذه اللعبة كلعبة ذاكرة يستطيع الطفل أن يعمل من خلالها على مجموعة متنوعة من الأصوات بمساعدة عدد من البطاقات المضيئة. من أجل مساعدة الطفل، يظهر دبدوب صغير ينطق بالكلمة لصوت مرتفع. تعتبر اللعبة مثالية لمعالجي النطق الذين يعملون مع الأطفال ذوي الصعوبات في النطق واللغة، كما تساعد الأهل والمدرسين الذين يرغبون بتمرين أطفالهم أو تلاميذهم على الحوار والحديث. لعمر ثلاث سنوات وما فوق.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك