اكتشفي.طاقاتك.الإبداعية.

اكتشفي طاقاتك الإبداعية

بالنسبة للبعض، الإبداع هو كاللغة الأم. أما بالنسبة للبعض الآخر، فهو أشبه بلغة أجنبية يحتاج تعلمها إلى بعض الممارسة والكثير من التشجيع.


في الواقع كلنا مبدعون. لكننا نختلف في الطريقة التي نختارها للتعبير عن الحس الإبداعي. وكما في كل شيء آخر، تحتاج عضلات الإبداع إلى التمرين.

 

الصمت من بلاتين

افصلي بين أوقات الحركة والنشاط بلحظات من الهدوء والراحة أو التأمل. إياك أن تشعري بالذنب إذا قمت بالاسترخاء، فسرعان ما سوف تكتشفين أن القيلولة، أو الاستماع إلى أغنية، أو قراءة كتاب، أو مشاهدة فيلم هي أكثر فائدة من الإصرار على المضي نحو طريق مسدود.

 

كوني متيقظة

بعض الأفكار المبدعة تتشكل حين نقوم بتحويل الأشياء من حولنا إلى سياق آخر. كلما نظرت واستمعت عن كثب، ازدادت فعاليتك في خلق الأفكار... فعندما تمعنين النظر في العالم من حولك، تصبحين أكثر قدرة على رؤية الأمور الدنيوية واكتشاف الإبداع الكامن بداخلها.

 

 

كوني فضولية   

سواء كنت تسافرين حول العالم، أو تمشين على الرصيف، كوني مستعدة للانفتاح على تجارب جديدة. اجعلي التساؤل سمة حياتك وشجعي أطفالك على طرح الأسئلة، حتى لو كان ذلك مزعجاً في بعض الأحيان. فحين تعجزين عن الإجابة على أسئلتهم أو تشعرين بالتعب، شجعيهم على العثور على الإجابات بأنفسهم.

 

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

كوني حكيمة

قد تولد بعض الأفكار الأكثر إبداعاً حين نقوم بتجاهل الافتراضات المسبقة. شككي بالأفكار السائدة، وتحدي افتراضاتك المسبقة من خلال قضاء بعض الوقت مع أشخاص يمتلكون تجارب حياتية وخيارات مختلفة.

 

القليل من التغيير

ضعي قائمة بالأشياء الصغيرة التي اعتدت القيام بها بنفس الطريقة يوماً بعد يوم. التغيير البسيط في روتين حياتك سوف يجعلك ترين العالم بمنظور جديد. بمجرد تغيير الطريق الذي تسلكينه إلى عملك على سبيل المثال، قد تجدين طريقاً أقصر أو أكثر متعة، أو قد تكتشفين مكاناً جديداً لشراء الكابوتشينو!

 

 

القراءة، ثم القراءة ثم القراءة

جربي أنواعاً جديدة من الكتب، أعيدي قراءة كتب الأطفال المفضلة لديك، واشتركي في مدوّنات شيّقة أو تابعي الرسائل الإخبارية. اقرئي أخبار المبدعين والإبداع. وإذا شعرت بالإرهاق من كثرة التحديق في شاشة الكمبيوتر، جربي الكتب الصوتية.

 

 

ابتكري فكرة جديدة

قومي بإنشاء بنك للأفكار: قومي بجمع وتخزين الأفكار أو الإعلانات المثيرة للاهتمام، الاقتباسات، المقالات، الرسوم المتحركة، أو التصاميم. احتفظي بها في علبة قهوة فارغة أو صندوق، ثم حركي العلبة جيداً بحيث تختلط الأوراق واسحبي ورقتين أو أكثر وتأملي ما فيها من أفكار مبدعة، فقد تقودك إلى ابتكار فكرة جديدة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك