التسوق عبر شبكة الإنترنت- نصائح لحمايتك

التسوق عبر شبكة الإنترنت- نصائح لحمايتك

قد تترك مواقع التسوق الإلكترونية حاسوبك عرضة للفيروسات أو تجعلك حتى عرضة لعمليات الاحتيال المتعلقة بالبطاقات الائتمانية.


ننصحك باستخدام القائمة التالية لتبقي مطلعة على المبادئ الأساسية لأمن الحاسوب ولا تنسي قسمنا المتعلق بالتجارة الإلكترونية الآمنة لشراء منتجاتك اليومية.

تحققي من أمن حاسوبك

  1. في حال كنت تستعملين الاتصال اللاسلكي بشبكة الانترنت في منزلك، ضعي كلمة مرور للدخول إليه في حال لم تكوني فعلت ذلك مسبقاً.
  2. احرصي على تحديث برامج جدار الحماية ومضاد الفيروسات بالإضافة إلى برامج أخرى متعلقة بأمن الحاسوب بشكل منتظم.
  3. أبقي المتصفح محدثاً. وعندما يكون بإمكانك أو عندما يُطلب منك قومي بتحديث المتصفح الذي تستخدمينه (مثل إنترنت إكسبلورر أو فايرفوكس) للتأكدي من أنك تستخدمين أحدث الأنظمة المجهزة بأحدث العمليات الأمنية.
  4. لا تشاركي كلمات المرور الخاصة بك واحرصي على أن تتضمن أرقام وأحرف وأحرف كبيرة،  وغيّريها بشكل منتظم، خاصة تلك المتعلقة بالخدمات التي تستخدمينها بشكل متكرر مثل بريدك الالكتروني.

أثناء تسوقك على شبكة الإنترنت

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن
  1. تجنبي استخدام أجهزة حاسوب أو أجهزة مشتركة تستخدم شبكات مشتركة عند قيامك بأي حوالات آمنة مع مصرفك أو مع متاجر الكترونية.
  2. اطبعي بنفسك عنوانك الالكتروني أو زوري المواقع بواسطة محرك البحث مثل غوغل، عوضاً عن زيارة المتاجر الالكترونية بواسطة البريد الالكتروني أو روابط الإعلانات التي تظهر فجأة، إذ تتيح لك هذه الطريقة التأكد من زيارتك الموقع الالكتروني الصحيح والأصلي.
  3. ابحثي عن رموز تشفير آمنة. عندما تفتحين موقعاً إلكترونياً للتسوق، تأكدي من أن عنوان الموقع الإلكتروني يحتوي حرف "s" بعد http، ومن ظهور علامة القفل المغلق إما في شريط العناوين أو في أسفل زاوية النافذة.
  4. ادفعي بواسطة بطاقة تمتلك نظم دفع آمنة- تعرض معظم بطاقات المصرف والبطاقات الائتمانية اليوم طبقات كلمات مرور إضافية عند استخدامك لها.
  5. فكري بشكل منطقي لتعرفي ما إذا كانت الصفقة المعروضة عليك أفضل من أن تكون حقيقية. في حال حاول أحدهم بيعك شيئاً من خلال الاتصال بك (عبر البريد الالكتروني أو الهاتف)، تحققي من ذلك بشكل مستقل واقصدي المصدر الأساسي عوضاً عن استخدام الروابط للتأكد من عدم توجيهك إلى موقع مزيف.

نصيحة "إفريداي مي آرابيا" إليك- الجئي إلى خدمة تسليم البضائع التي اشتريتها عبر شبكة الانترنت.

فكري بخيارات تسليم البضائع واحرصي على أن تكون الشركة التي تشترين منها تستخدم شركات موثوقة لإيصال البضائع إليك أو أنها تعرض نقاط تجميع آمنة وملائمة لك.

يمكنك الشراء عبر شبكة الانترنت من موقع "إفريداي مي آرابيا" عبر الضغط هنا فقط!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك