خمسة أسباب تبيّن أن الإطراءات مهمة في العلاقة الزوجية

خمسة أسباب تبيّن أن الإطراءات مهمة في العلاقة الزوجية

إليك خمسة أسباب تبين حاجة الزواج إلى الإطراء لينجح. تكشف إحدى قارئاتنا عن سبب ضرورة الإطراءللزواج السعيد


هانا من أبو ظبي:

أنا متزوجة منذ ثماني سنوات ولدينا ولدين 6 و4 سنوات. غالبًا ما تكون الحياة في أسرتنا جنونية. دائمًا أقول لولدي كم أحبهما وأقدرهما وأمدحهما عندما يصغيان إلي أو يقومان بعمل حسن أو يرسمان رسمًا جميلاً ولكنني لم أكن أفعل الأمر عينه مع زوجي. من ثم بدأت أطبق المواعيد الليلية مثل الخروج ليلة السبت من دون الأولاد مع التركيز التم على زوجي، بدأت ألاحظ قصة الشعر الجديدة وكيف أن قميصه يبرز لون عينيه وضحكته تضيء وجههعندما يخبر قصةً ما. وانسحبت هذه الملاحظة وهذه الإطراءات على حياتنا اليومية وباتت ممارسة تشكل جزءًا لا يتجزأ من الزواج السعيد. 

1.    يجعلك تشعرين بالتقدير
يقول جون غوتمان الباحث في مجال الزواج إنّ الأزواج السعداء يقدّمون نسبة خمس تفاعلات إيجابية مقابل واحدة. تعتبر الإطراءات طريقة ممتازة لتعزيز القيمة "فإن لاحظت أو علقت على أمور محدّدة يقوم بها شريكك تجعلينه يشعر أنك فعلاً تقدرين دوره الإيجابي في الزواج. بهذه الطريقة تقولين له "أنا أقدر أنك زوجي وشاكرة لذلك".

2.    يضفي الحياة على العلاقة الحميمة

تقول كانديس كوبر معالجة تنظيم زوجي وعائلي "يكتسي الإطراء أهمية كبيرة في الحياة الزوجية لأنه غالباً ما يأخذ الزوجان بعضهما على أنهما تحصيل حاصل". قد يفقد الزوجان الشرارة والشغف اللذين كانا يشعران بهما تجاه بعضهما وقد يساعد الإطراء على إعادتهما أو تفادي تلاشيهما من الأساس.

3.    المحافظة على الزواج تحسن العلاقة

يقول كوبر "الزواج يحتاج إلى مجهود، غالباً ما أستخدم مثال النبتة، إن لم تروها أو تضعها في أشعة الشمس ستموت. ينطبق الأمر عينه على الزواج. ينبغي بذل مجهود واعٍ ومستمر للحرص على أن يكون زواجك سليماً. ويشكل الإطراء جزءاً من هذا المجهود".

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

عندما تلاحظين أو تطرين زوجك كالقول مثلاً "تبدو وسيماً بهذه البزة" أو "قمت بعمل رائع عندما دربت ابننا لدوري الأطفال" تبينين أنك ستثمرين حتى النهاية بهذه العلاقة وتعززين التواصل عموماً الذي يشكل أساس الزواج السعيد والسليم.

4.    يمنح شعوراً جميلاً. لا مفر من ضغوطات وتوترات الحياة الزوجية

للمحافظة على التوازن، نحتاج إلى بذل المزيد من الطاقة لزيادة حلاوة العلاقة. يشكل كل من المراعاة والإطراء حجر الزاوية في الزواج. ستفاجئين كم ستشعرين بالرضا عندما تطرين شريكك وكم سيصبح هذا الأخير متجاوباً.

5.    تبرهن أنكما تشكلان فريقاً

"إن إطراء شريكك أمر جميل ولكن الأجمل والأكثر تأثيراً هو عندما تتكلمين عنه بطريقة إيجابية مع الآخرين. إن سمعك شريكك تخبر القصة تكون النتيجة أفضل. ينقل الكلام الإيجابي عن شريكك مع الآخرين رسالة قوية وهي: نحن فريق موحد. ثمة ما يكفي من التأثيرات الخارجية التي قد تحبط أحدهم غير أنّ الزواج ينبغي أن يكون مكاناً آمناً حيث معاً، كفريق، تتمكنان من رفع معنويات بعضكما.

أي نوع من الإطراءات تعتبرينه مهم في زواجك؟ أخبرينا!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك