خمسة طرق تسمح للوالدين أن يحافظا على زواج متين

خمسة طرق تسمح للوالدين أن يحافظا على زواج متين

نصيحة الخبراء للوالدين للمحافظة على زواج متين وسعيد مع تربية الأطفال.


تمتحن الأبوة أقوى زواج على مستويات مختلفة، للأفضل والأسوأ، بدءاً بالليالي الطويلة من دون نوم وبكاء المولود الجديد المستمر إلى المواجهة ونوبات الغضب والخلافات التي تبرز منذ مرحلة ما قبل المدرسة حتى الثانوية. غالباً ما يتحدى الأطفال ذويهم، ما يشكل بدوره مصدر توتر للزواج. إليك نصائح تساعدك على المحافظة على زواج سعيد ومتين:

1.    ادعما بعضكما

يكمن السرّ في أن تدعما بعضكما، فعندما يقول أحد الوالدين "كلا" للطفل سيحاول دائماً تملق الوالد الآخر ليقول له "نعم". لذلك، حاولا أن تشكلا جبهةً موحدةً فهذا سيجعل علاقتكما أقوى وأسعد.

2.    كوني متقبلة

اقبلي الاختلافات لدى شريكك فلن يكون هناك شخصان يقومان بالتربية بالطريقة عينها وهذا أمر لا بأس به. في الواقع، هذا مفيد لأن كل منا يقدّم نقاط قوة ووجهات نظر فريدة من نوعها في التربية. لذا حاولا ألا تصححا لبعضكما طريقة التربية وقدّرا فوائد الاختلاف لدى الشريك.

3.    خططا لتمضية الوقت معاً (من دون الأطفال)

للمحافظة على زواج قوي، يجب الاعتناء بأنفسكما. فنحن نشجعك على تحديد "موعد مسائي" منتظم مرةً في الأسبوع. ولكن كوني حذرة: هذا الموعد ليس لمناقشة المسائل المالية أو مواقف صعبة أو تسلية الآخرين. ينبغي أن تكون المواعيد المسائية وقتاً مخصصاً للمرح معاً والاستمتاع.

4.    اعتني جيداً بنفسك

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

من الضروري جداً أن تجدي الوقت لنفسك. الجميع يحتاج إلى مساحة له ولكن الوالدين تحديداً قد يحتاجان إلى مساحة أكبر وهناك أنشطة ممتازة قادرة على تحسين الذات كقراءة كتابك المفضل أو أخذ قيلولة طويلة أو الاعتناء بالحديقة أو تمشية الكلب أو التحدث عبر الهاتف مع صديقتك المفضلة.

5.    احصلي على قسط ملائم من النوم

نشرت جامعة كاليفورنيا بيركلي دراسة لمجموعتي بحث مختلفتين في مجلة Social Psychological and Personality Science  في مايو 2013 تبين رابطاً مباشراً بين قلة النوم وازدياد الخلافات في الزواج. كلما نمت أفضل تفاهمت أكثر. لذ،. احرصي على أن تستريحي مهما كان أولادك متعِبين!

هل لديك أي نصيحة لتحافظي على زواج قوي وسعيد؟

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

كلام جميل جدا

  • أبلغي عنها