سبعة أمور لا يجدر بك أن تقومي بها بتاتاً أمام أطفالك

سبعة أمور لا يجدر بك أن تقومي بها بتاتاً أمام أطفالك

ما من كتيب محدد يتبعه الوالدان لتربية الأولاد، ولكن من الأفضل أن تبقى بعض الأمور بعيدة عن مسمع الأولاد.


أن تكوني أم أمر صعب ودائماً ما تشعرين أن آخر ما تريدينه هو مجموعة أخرى من القواعد والضوابط. فعلى الرغم من أن النصيحة قد تزعجك، من المهم أن نحاول أن نفعل الأفضل لأولادنا.

ببساطة تفادي المواقف التالية المربكة أمام أولادك بدلاً من أن تزيدي من مهامك مهاماً. ستنجح علاقتك مع أولادك عندما تتوقفين عن التفكير بسلبية.

1- الثرثرة

أولادك أذكياء، إنهم يصغون إلى ما تقولينه فلا تتكلمي عن أصدقائك أو الأساتذة أو عن أحد أفراد العائلة أو عن أي شخص آخر عندما يكون أولادكموجودين. فيمكن أن يخطئوا فهم ما تقولين أو يمكن أن يظنوا بأنه من المقبول تشارك معلومات خاصة عن أشخاص راشدين آخرين.

2-  الصراخ

يمكن للأولاد أن يشعروك بالإحباط إلى حد الجنون، فإن صرخت في وجههم، قد تشعرين براحة، ولكن ذلك لن يحل المشكلة، فهم إما أن سيصرخوا بدورهم في وجهك أو سيركزون فقط على عصبيتك من دون أن ينتبهوا للرسالة التي تحاولين إيصالها لهم. فاعتمدي الصوت المنخفض حين تريدين أن توصلي لهم رسالة ما.

3-  التكلم أمام الأولاد عن زوجك

هل تتذكرين ما قلناه للتو عن مدى إصغاء أطفالك لما تقولين؟ ينطبق هنا أيضا، لا يجدر بك أن تتكلمي بالسوء عن زوجك أمام الأولاد. فيمكن لذلك أن يضع الأولاد في موقف محرج، والأسوأ أن يفقدوا احترامهم لك أو لزوجك.

4-  التحدث عن شوائب جسدك أمام الأطفال

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

إن كنت تربين فتياناً أو فتيات، فعليك أن تكوني لهم مثالاً عن الثقة بالذات. لا تتكلمي أمامهم عن شعورك بالبدانة أو كرهك لجسدك فسيتعلمون بذلك انتقاد ذاتهم. إنهم يرونك جميلة، ألا تريدنهم أن يكبروا وهم واثقين من أنفسهم أيضاً، مثلك؟

5-  التحدث عن العجز المالي أمام الأطفال

تعليق واحد عفوي عن صعوبة تحمل تكاليف شيء معين كفيل بأن يضع الأولاد في دوامة القلق. يمكن أن تكوني قد قصدت بكلامك حذاء بكعب، ولكن هم سيتساءلونإذا ما سيصبحون في الشارع بعد بضعة أسابيع. لا تتكلمي عن المال أمام أولادك إلا في حال كنت تلقنينهم كيفية استخدام المال بمسؤولية.

6-  التذمر من صحتهم

لكل طفل نقطة ضعف قد يعاني ابنك غالباً من التهاب في الأذن أو حساسية ما، فلا تتكلمي عن مشاكل أولادك بانزعاج فقد يشعرون بالذنب حيال ذلك وقد يحاولون إخفاء عوارض مرضهم عنك.

7-  التفوه بالأكاذيب

من الضروري تفادي قول الأكاذيب أمام أطفالك إلا في حال كنت تتكلمين عن جنية الأسنان. كوني حذرة، لا تسمحي لنفسك بقول الأكاذيب متذرعة بأنها " أكاذيب بيضاء". فإن كنت لا تريدين لأولادك أن يكذبوا عليك فلا تجعلي من الكذب أمراً عادياً.

ماذا غير ذلك تحاولين عدم قوله أو عدم القيام به أمام أولادك؟

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

الكذب علئ الاطفال من الامور التي ينبغي ان لا يتعود عليها الاطفال او وعد الطفل والكذب عليه فهذا يزرع صفه الكذب فيهم وعدم تصديق الوالدين

  • أبلغي عنها