سر بسيط وعجيب لزواج سعيد

سر بسيط وعجيب لزواج سعيد

يستطيع أي شخص الاستفادة من دفعة السعادة هذه في زواجه، في الوقت الحاضر وخلال السنوات القادمة!


الزواج معقد، فهو شراكة تغيرنا إلى حد كبير وتحدد مسار حياتنا، بدءاً بمكان إقامتنا وطريقة إقامتنا ومستقبل أولادنا والأعمال التي نقوم بها طوال حياتنا على هذه الأرض. قد يحدد الزواج أيضاً مشاعرنا اليومية. وفيما نكبر ونتقدم في السن كشريكين، تتطور أحاسيسنا حول علاقتنا بشريك حياتنا. وقد تتحول العلاقات من مشاعر مجنونة، خالية من الهموم، ومشاعر الحب الطفولي إلى فهم الشريك بجدية أكبر وعمق أكبر. تعتبر معظم المشاعر والتغيرات العاطفية التي نختبرها خلال الزواج إيجابية، لكن في بعض الأحيان، تشهد سعادة الزوجين حالة مد وجزر، وقد يكون ذلك صعباً عليهما.

لحسن الحظ، أجريت بحوث جديدة حول العالم لمعرفة العوامل التي تسهم في إزهار السعادة وجعلها تدوم طوال فترة الزواج. وقد تبين لنا أن الإجابة في غاية البساطة: الامتنان. نعم، أظهرت البحوث بأن شعورك بالامتنان تجاه شريكك تشكل "دفعة إيجابية" للعلاقة وللشريكين.

وقد بحثت الدراسة في الأمور الصغيرة التي يقوم بها الشركاء المتزوجين لدعم بعضهم يومياً، مثل إحضار الأزهار إلى المنزل أو إقامة حفل عشاء بمناسبة عيد الميلاد وتقديم التهاني عند الترقية أو الاهتمام بالأولاد لكي يتمكن الشريك من النوم. تولّد هذه الأعمال مجموعة من المشاعر، وقد تكون بعضها سلبية إلى حد ما مثل عدم المبالاة، المديونية أو حتى سوء الفهم. لكن في حال عبر الشريك عن امتنانه لهذه الأعمال، قد يشعر الشريكان بدفعة من السعادة التي تزهر في العلاقة الزوجية- ليس خلال ذلك اليوم فحسب بل تمتد أيضاً لليوم التالي!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ويميل الأزواج الذين رزقوا بأولاد والذين يملكون عدداً كبيراً من المهام اليومية أكثر من الأزواج الذين لم يرزقوا بأولاد، إلى تجاهل هذه الأعمال الصغيرة التي يقوم بها شركائهم لدعمهم. إننا متعبون، منهكو القوى، ضعفاء. لكن لنفكر بما يلي: عندما نتقدم في السن، ألا نفضل أن نستذكر حياتنا الزوجية ونفكر إن "زواجنا من شريك حياتنا كان كافياً لمنحنا السعادة طوال هذه السنوات" أو "مهما واجهنا من صعوبات في الحياة، لا نزال سعداء كوننا معاً؟".

إن كنت تفضلين ذلك، عبري عن شكرك وتقديرك وامتنانك في كل مرة يقوم شريك حياتك بغسل الصحون، أخذ الكلب في نزهة، الاعتناء بك عندما تشعرين بالسوء. وستشعران بالرضى عن العلاقة على الفور وطالما تتذكرين ألا تعتبري أعمال شريكك هذه من المسلّمات.

هل تعبرين غالباً عن امتنانك لزوجك؟

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك