صادقي.طفلك

صادقي طفلك

هل من الممكن أن تكوني صديقة أطفالك لتكوني على مقربة منهم ومن قراراتهم الحياتية؟ نعم بالتأكيد يمكنك ذلك


العائلة أولاً

حافظي على تقارب أفراد عائلتك، بحيث تمنحين أطفالك الأولوية على وظيفتك أو أي شيء آخر.

                  

امضي الوقت مع أطفالك

  ابحثي عن طرق مختلفة للتواصل مع أطفالك، وشاركيهم الأنشطة التي يحبونها كألعاب الفيديو أو الرياضة وغيرها. إن كان عملك يتطلب منك الكثير من الوقت، فاحرصي على تخصيص يوم كامل لقضائه مع أطفالك. وإن كان لدى طفلك خطط أخرى في ذلك اليوم فغيري موعد يومك الخاص معه. تذكري أنه يوم المرح العائلي ولا أحد سيشعر بالمتعة إن شعر بأنه مفروض عليه.

 

كوني حاضرة دوماً

تأتي الأفراح والمشاكل دون استئذان، ولهذا يجب أن تكوني متواجدة ويمكن الاتصال بك دوماً. كوني حاضرة كلما احتاج إليك طفلك مهما كان جدولك مزدحماً، ولا بد من إبقاء قنوات التواصل بينك وبين أبنائك مفتوحة باستمرار.

 

نصيحة ودية

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

قدمي النصيحة لأطفالك بطريقة ودودة ودعيهم يتخذون قراراتهم بأنفسهم. شاركيهم بعض تجاربك الشخصية حول قرارات جيدة او سيئة قمت بها، مما قد يمنحهم بعض الأفكار المفيدة، ويجعلهم يعتبرون أنفسهم أفراداً مسؤولين.

 

خذي وأعطي

ستكون الصداقة غير عادلة إن لم يكن الاحترام متبادلاً. أخبري طفلك عن يومك واطلبي منه المشورة في قرارات بسيطة، كالأطباق التي تعدّينها في حفل ما أو ماذا ترتدين أو أحدث الصيحات او مخططات الإجازة وغيرها. تذكري عدم إرهاقهم بمواقف يصعب عليهم فهمها.

 

عبري عن عاطفتك

لا تبخلي بعواطفك وابتساماتك وكلماتك المحبة. اشكري الطفل على مساعدتك في القيام بالأعمال المنزلية، ولا تعامليه باستعلاء. إذا اعتقدت أنك قسوت على طفلك فعبري عن شعورك، وسيحترم طفلك صدقك. امنحي أبناءك منزلاً صحياً بفتح المجال دوماً امام العواطف والتعبير عنها.

افخري بأبنائك

يمضي الأطفال والكثير من الكبار معظم إن لم تكن كلّ حياتهم في سعيهم للحصول على تقدير أبويهم والشعور بفخرهم. لا تجعلي طفلك يعاني من تلك المتلازمة – فالقليل من الثناء يترك أثراً كبيراً في نفسهم. ينجذب الناس عادة إلى الأشخاص الذين يمطرونهم بكلمات طيبة ومجاملات ودودة، فكوني انت من دعم أطفالك، في المنزل وأمام الناس أيضاً. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك