صبي.أم.بنت؟

صبي أم بنت؟

صبي أم بنت؟ ذلك هو السؤال الذي نسأله جميعنا خلال فترة الحمل. وفي معظم الحالات تتم الإجابة على هذا السؤال أثناء الفحص الثاني (السونار). وللبحث عن الإجابة يمكننا أيضاً استخدام الطرق التقليدية للعجائز. لا يمكن الاعتماد على هذه الطرق بنسبة 100%، لكنها تضفي على عملية اكتشاف جنس الجنين شيئاً من الطرافة.


1-  اختبار رقاص الساعة
خذي رقاص ساعة وضعيه فوق كفك، فإذا دار دورة كاملة يقال بأنك تحملين بنتاً، أما إذا تأرجح للخلف والأمام فالجنين صبي.

2-  الشعور بالغثيان في الصباح

يعتقد بأن الشعور بالغثيان في الصباح هو دلالة على أن الجنين بنت، ويقال بأن النساء الحوامل اللواتي لا يشعرن بالغثيان في الصباح يحملن صبياً.

3-  الشهوة للطعام

هل تشتهين المالح والحامض من الطعام، واللحم والجبن؟ إن كان كذلك فجنينك صبي، أما إذا كان كل ما يخطر في بالك هو الشوكولاتة، ولا يمكنك العيش دون عصير البرتقال، فالجنين بنت.

4-  اختبار الإبهام

هذه الطريقة تستلزم وضع يديك على الوركين، فإذا كان اتجاه الإبهامين تجاه البطن، فإنك تتوقعين أميراً صغيراً، أما إذا كانا باتجاه الظهر فالجنين أميرة صغيرة.

5-  طريقة الحساب

احسبي عمرك حتى حدوث الحمل وأضيفي إليه العدد الذي يمثل الشهر الذي حملت فيه، ثم اجمعي أرقام الناتج حتى تحصلي على عدد أقل من عشرة. فإن كان الناتج عدداً زوجياً فأنت حامل ببنت، وإذا كان الناتج عدداً فردياً، فالجنين صبي.

6-  الطريقة المصرية

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لتطبيق هذه الطريقة، تحتاجين إلى بذور قمح وشعير وثلاث أوانٍ. ضعي في كل آنية قليلاً من القطن، ثم ضعي في الآنية الأولى مزيجاً من بذور القمح والشعير، وفي الثانية بذور القمح، وفي الثالثة بذور الشعير.

غطي الأواني بمادة شفافة تسمح بدخول الضوء والهواء كالشاش مثلاً. والآن حان وقت السقاية! رشي قليلاً من الماء على الآنية التي تحتوي على مزيج البذور. أما في الآنيتين الأخريين فلن تستخدمي الماء... بل سوف تتبولين حالما تستيقظي في الصباح وتستخدمي قليلاً من البول لرش البذور بدلاً من الماء! بعد يومين أو ثلاثة القي نظرة سريعة على الآنية الأولى لضمان أن البذور بدأت تزهر، ثم انظري إلى الآنيتين الأخريين اللتين ستحددان جنس طفلك. فإذا أزهرت بذور القمح أولاً، يقال بأنك سوف تنجبين صبياً، أما إذا أزهرت حبوب الشعير أولاً، فأنت تحملين بنتاً.

7-  اختبار المفتاح

ضعي مفتاحاً كبيراً على الأرض ثم حاولي التقاطه. فإذا التقطته من الجهة المدورة فأنت تحملين صبياً، أما إذا التقطته من الجهة الأخرى، فأنت تحملين بنتاً.

8-  وزن شريكك

إذا كان وزن زوجك يزداد بنفس القدر الذي يزداد به وزنك خلال الحمل، فإنك تحملين صبياً. أما إذا لم تظهر أي تغيرات جسدية على زوجك فأنت تحملين بنتاً.

9-  اسألي طفلاً

يؤمن الكثير من الناس بقوة الحدس الطبيعي لدى الأطفال. وهذه الطريقة لا تحتاج أكثر من سؤال طفل أو طفلة تحت سن الثالثة ما إذا كنت تحملين صبياً أم بنتاً داخل بطنك المكوّر، والطفل سوف يقدم لك الإجابة.

10- نمو الشعر

هل تقضي وقتاً طويلاً في إزالة الشعر وتشعرين كأنك تحولت إلى إنسان ثلجي (أي كثيف الشعر)؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت تحملين صبياً.

والآن، بعد أن جربت الطرق المذكورة أعلاه، لم يبق لديك سوى أن تنتظري موعد الفحص. أما إذا كنت من محبي المفاجآت، فما عليك سوى انتظار اليوم الموعود لتري ما إذا كانت روايات العجائز صحيحة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك