طرق جديدة للتخطيط لرحلات العطلة مع العائلة!

طرق جديدة للتخطيط لرحلات العطلة مع العائلة!

اكتشفي 10 طرق لخلق مُغامرة صيفيّة مُمتعة وغير مُجهِدة مع عائلتك.


"ألم نصل بعد؟" إنه ذلك السؤال الساذج المتوقَّع الذي يسأله أطفالك عندما يرغبون بالوصول إلى المكان الوجهة. ماذا لو فوجِئوا بالوصول سريعاً؟ عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للرحلات الصيفيّة مع العائلة، من المهم تحضير التفاصيل مُسبقاً لقضاء عطلة ناجحة.

مطلوب قدر مُعيَّن من البحث لإيجاد خط سير رحلة ترفيهي من شأنه أن يجعل الجميع سعداء. هناك مفتاح سرّي لإطلاق العنان وقضاء وقت مميز للجميع وهو إشراك أطفالك في كُل خطوة من خطوات الرحلة، اسأليهم عن اقتراحاتهم، قومي بإدراج خياراتهم وأفكارهم، وشجّعيهم على المُشاركة. إن ذلك سيُبقيهم مشغولون للغاية بحيثُ لن يسألوا عن الوقت المُتبقّي للوصول. على كُل حال، إن الفكرة تكمن في تقدير هذه الرحلة الاستكشافيّة.

سواء بالطيارة أم بالسيارة، ذاهبين للتخييم أو لزيارة الجدّة، هناك الكثير من التوصيات المُتاحة: كيف تحزمين الحقائب، ما هي مشاهد الجذب السياحي التي يجب أن تزورونها، وأين وماذا تأكلون. تُخبرك النصائح العمليّة أن تُحضري بعضاً من الوجبات الخفيفة الصحيّة والقليل من الألعاب، وأن تحزُمي سلّة واسعة يُمكن الوصول إليها بسهولة لوضع الأشياء المُستخدمة بكثّرة مع إبقاء الأشياء الثمينة في مكان آمن.

لاجتياز عطلة عائليّة تستوعب التحديات، حاولي البقاء مُنفتحة ومرنة، اتركي وقتاً كافياً لتفادي العجلة، ورحّبي بمُساهمات أطفالك كجزء من استراتيجيتك الخاصّة. سيشعرون بأنهم جزءاً من هذه العمليّة، من توضيب حقيبتهم مع بعضهم البعض إلى السؤال عن آرائهم. إليكِ بعض الأفكار لوقت عائليّ أقل إجهاداً وأكثر مُتعةً.

في الطريق:

  1. عند البحث عن أماكن للذهاب إليها، اجتمعي مع العائلة لمُناقشة الاحتمالات. دعي الأطفال يُساعدوكِ في تقديم الخيارات في مسار الرحلة. ألن تُفضلي أن تعرفي مُسبقاً أنهم حقّاً لا يريدون أن يذهبوا إلى حديقة الحيوان؟ وفّري لهم الخيارات وقومي بإرشادهم من خلال تقديم الاقتراحات، حيث أنك الخبيرة في هذا المكان. ابحثي عن أماكن وأنشطة مناسبة للأطفال كالدروس الحرفيّة في المتحف حينها سيكون لديكِ بعضاً من الوقت لوحدك لتقدير الفنون. قومي بمعرفة ما إذا كان من المُمكن حجز التذاكر مسبقاً عبر الانترنت حتى تتمكني من تخطيط الجدول الزمني. هل هذا شيء يقوم به الناس أثناء طريق الرحلة أم عند وصولهم؟
Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

  1. أثناء السفر، قبل انغماس أطفالك في عالمهم الخاص لساعات طويلة مع لعبة الفيديو المُفضلة لديهم أو فيلم ما، حاولي اللعب معهم قليلاً، أو اجعليهم مُهتمين بالمناظر، اجلسي بجانبهم، وأثيري خيالهم. قوموا بغناء الأغاني مع بعضكم البعض كعائلة.
  2. حاولي إبقاء الأطفال نشطين في محطات الاستراحة أو محطات القطار أو المطارات. اجلبي معك كُرة واعثري على مكان مناسب للعب.

أثناء العطلة:

  1. سيكون هناك الكثير من العثرات وقرارات لأخذها في اللحظة الأخيرة وتغييرات في المُخطط أثناء الإجازة إما بسبب الطقس أو الظروف. إذا كانت السماء تُمطر في اليوم الذي قررتم الذهاب فيه إلى الشاطىء، احتفظي بخطّة احتياطيّة كالذهاب إلى المتحف أو أي مكان مُغلَق.
  2. رتّبي أنشطة حول أنحاء الحيّ نفسه للالتفاف حول التغيرات التي حصلت بذكاء.
  3. ضعي بعضاً من "قواعد الطريق"، مثلاً، سيحصل الجميع على يومهم الخاص أو سيقومون بشيئهم المُفضَّل. خُذي بعين الاعتبار الذهاب إلى أماكن غير مُتوقّعة. فالأطفال يعشقون الخيال، الذي قد يجدوه في حوض أسماك أو قلعة.
  4. رتّبي بعض الأنشطة البدنيّة في الصباح وبعض من فترات التوقُّف للاسترخاء بعد تناول الغداء في مُنتزه، كالاسترخاء على الشاطىء أو أخذ قيلولة. تأكدي من أن أطفالك يقضون وقتاً مُمتعاً. يجب أن يكون هناك نشاط مُفضَّل لكل فرد من أفراد الأسرة. لا ينبغي أن يوافق الجميع على ذلك، فالهدف من هذه الأنشطة هو التعلُّم.
  5. إذا كان مُمكناً، اقضي بعض الوقت من دون الأطفال. قومي بعلاج في المُنتجع الصحّي، استرخي في حوض استحمام ساخن، قومي بالسير على شاطىء البحر، توقّفي للتسوق في متجر أو انفقي بعض النقود على وجبة رائعة.

بعد الرحلة:

  1. حضّري عرض شرائح للصور التي التقطتها وشاركوا الذكريات المُفضلة، وتَذكّروا أهم ما حدث، كاللحظات المجنونة والأوقات الجميلة.
  2. رحلات العائلة يُمكن أن تكون خارج نطاق راحتك لكن نصف المُتعة هو استكشاف مكان جديد مع بعضكم البعض. لا تنسوا اقتراح أماكن جديدة للذهاب إليها في الصيف المُقبل.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

لم اسافر اتمنى قضاء سفره ممتعه

  • أبلغي عنها