طرق ذكية لوقف الاقتتال على جهاز التحكم عن بعد

طرق ذكية لوقف الاقتتال على جهاز التحكم عن بعد

إنها مشكلة تعانيها الأسر منذ الأزل، ويبدو أنها لا تنتهي أبداً. فهل من طريقة لتفادي الاقتتال على جهاز التحكم عن بعد؟


التصويت

اعتمدي مبدأ الأكثرية تفوز. إذا كنت ترغبين فعلاً في اتخاذ قرار ديمقراطي، فلمَ لا يصوّت أفراد العائلة على قرارك. فهل من طريقة أفضل لتظهري بأنك لا تميّزين بين أفراد أسرتك ولا تعاملين أياً منهم معاملة تفضيلية ولا تتخذين قرارات المشاهدة بناء على ما ترغبين أنت فقط في مشاهدته على التلفاز. إنها طريقة رائعة أيضاً لمعرفة البرامج التي يتّفق عليها الجميع، ما يتيح لكم الجلوس والاستمتاع بها كعائلة.  

حدّدي مسبقاً البرنامج الذي سيشاهده الجميع في المساء

عليك أن تقرّري مسبقاً ما هي البرامج التي ستتابعها العائلة في المساء، وإلّا ستبدأ البرامج وأنت لم تتّخذي قرارك بعد. قبل أن تبدأ الأمسية، اسألي كلّ فرد عن البرنامج الذي يفضّل أن يشاهده. خذي دليل التلفاز أو تحقّقي منه على الإنترنت لكي لا ينتهي بكم المطاف إلى التشاجر. يحقّ لكل شخص القيام بخيار واحد والتفاوض على المدة الزمنية المخصّصة لبرنامجه في حال تضارب مواعيد العرض.

اقتناء جهاز تسجيل

قد يبدو هذا الحلّ بديهياً ولكن يفوتنا أن نفكّر به أحياناً. فتسجيل البرامج التي تتضارب مواعيد عرضها أو التي تعرض بعد موعد نوم الأطفال يساعد على وقف أي جدال. ويبقى أمامك مهمّة واحدة، وهي التخطيط لموعد مشاهدة البرامج المسجلة، وإلّا سينتهي بك الأمر بالتخلف عن مشاهدة الكثير منها، وبخاصّة مع استحالة مشاهدة كل ما فات.

اشتري جهاز تلفاز آخر أو شاهدي البرامج على حاسوبك المحمول

تقوم معظم قنوات التلفاز بإعادة عرض برامجها أو بنقلها مباشرة على مواقعها على الإنترنت. وهذا يعني أن بإمكانك مشاهدة برامجك المفضّلة على حاسوبك الشخصي، ولكن احرصي على تشغيل الرقابة الأبوية على جهازك إن كنت ستسمحين لأطفالك باستخدامه أيضاً. هذه الخدمة يوفّرها معظم شركات الإنترنت الكبرى من دون أي كلفة إضافية، كما أنّها تعطيك تعليمات على الإنترنت حول كيفية ضبط الإعدادات لتشغيل الخدمة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

خصّصي يوماً لكلّ طفل

قد يبدو هذا الحلّ معقّداً ولكنّه يساعد بالفعل على تفادي الشجار بين الأطفال. وبهذه الطريقة، إذا حصل أحد أولادك على يوم مخصّص لمشاهدة ما يحلو له، لن يستاء أخوته ولن يطلبوا تغيير القناة. فهم يعرفون القاعدة، وعمّا قريب سيحين دورهم وسيكون على الآخرين احترام خياراتهم.

اشتري بطاريات جيدة

الشجار على جهاز التحكم عن بعد مرهق بحدّ ذاته، ولا حاجة لأن يتفاقم مع قيام الأولاد بالسؤال عن الشخص الذي استهلك البطاريات. بطاريات دوراسيل تدوم أكثر باثنتي عشرة مرة من بطاريات الزنك العادية. استخدميها، فأنت بغنى عن كلّ ما يسبّب النزاعات ضمن الأسرة.

قومي بإخفاء جهاز التحكم عن بعد

قد ينطوي هذا الحل على المراوغة، ولكنّه مناسب عندما تفشل كافة الحلول الأخرى ويكون عليك التفتيش عن حلّ جذري! فإذا كنت ترغبين في الجلوس لمشاهدة برنامجك المفضل من دون أن يستلّ أطفالك جهاز التحكم عن بعد ويغيّروا القناة لمشاهدة الرسوم المتحركة، قد يكون إخفاء الجهاز ببساطة الحلّ الأمثل لك. ادّعي أنّك تجهلين مكانه أو قولي لهم ببساطة إنه "ضاع".

اسألي نفسك: ما سبب هذه المشكلة؟

في النهاية، عندما تحاولين حلّ مشاكل الاقتتال على جهاز التحكم عن بعد، فكّري كيف تحوّلت هذه المسألة إلى جدال كبير؟ ما السبب؟ هل تمضي العائلة وقتاً أطول في مشاهدة التلفاز من قضاء الوقت القيّم معاً؟ ما هو دور التلفاز في منزلك؟ هل حان الوقت لتقليص فترة مشاهدة التلفاز؟ فمعرفة السبب الأساسي للمشكلة تبقى الطريقة الأفضل للتعامل مع الخلافات حول جهاز التحكم عن بعد.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك