عادات تجهيز زي المدرسة

عادات تجهيز زي المدرسة

تجنبي الفوضى في الصباح ووفّري على نفسك الوقت والمال من خلال اتّباع نظامك الخاص بزي المدرسة. إليكِ هذه الأفكار البسيطة.


استخدمي سلة لحفظ ملابس المدرسة مرتّبة فيها

استخدمي سلة أو حتى غطاء صندوق لتعدي قسماً خاصاً في درج طفلك للجوارب والملابس الداخلية الخاصة بالمدرسة، فيتمكن من ارتداء ملابسه بسهولة فيما يكون لا يزال يشعر بالنعاس صباح يوم الإثنين.

أفكار ذكية وضرورية

مهما كانت غرفة نوم طفلك صغيرة، من المفيد أن تضعي علاقة خلف الباب ليعلّق عليها سترته وربطة العنق فتبقيان في متناول يده ولا تتجعدان من جراء الفوضى في الغرفة.

اطلبي من طفلك تنظيم ملابسه البيضاء

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

اجعلي يوم الغسيل أسهل عبر فصل سلل الغسيل وتخصيص واحدة مثلاً للملابس العادية وأخرى للملابس البيضاء كملابس المدرسة. حتى الأطفال الصغار يمكنهم أن يعتادوا بسهولة على فرز الملابس ووضعها في السلة المناسبة حين يخلعونها في آخر النهار. وحين يصبح طفلك في الصفوف الابتدائية، ربما يكون قد تعلم كيف يضع الملابس في الغسالة بالنيابة عنك (قد يحتاج للإشراف في البداية حتى يتعلم كيف يستخدم مسحوق الغسيل ويختار درجة الحرارة المناسبة). هذا أمر مفيد فعلاً!

قواعد ملابس الرياضة

تأكدي بشكل منتظم من أن الحذاء الرياضي لم يصبح ضيقاً على قدمي طفلك. وحين يحضر طفلك حقيبة الرياضة في نهاية الأسبوع، ضعيها دائماً على العلاقة نفسها في الردهة، ليكون وضع الملابس النظيفة فيها ليل الأحد عملية سهلة، وسيساعدك ذلك على تحويل هذه العملية إلى عادة يكتسبها طفلك.

تنظيف حذاء الرياضة

سيساعد الحفاظ على نظافة الحذاء الرياضي على الاحتفاظ به مدة أطول وادخار المال بالتالي. اتركي الوحل يجف ثم أزيلي كتل الوحل الجاف. واستخدمي سكيناً قديماً (سكاكين الأطفال التي لم تعد تستخدم مثالية) للتخلص من الأوساخ العالقة. وفي النهاية يمكنك اللجوء إلى منديل معطر أو فوطة مبللة لتلميع الحذاء.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك