قضاء الوقت مع أسرتك خلال شهر رمضان

قضاء الوقت مع أسرتك خلال شهر رمضان

إن شهر رمضان هو فترة مثالية من العام لإمضاء وقت جيد مع أسرتك. فهي فترة مناسبة لرفع المعنويات.


لذلك، تشجعي جميع أفراد أسرتك على تناول السحور والإفطار سوياً والصلاة، نظراً إلى أن هذا الوقت يمكن استخدامه أيضاً لتبادل الأخبار وتذكير بعضكم بعضاً ببركات شهر رمضان. تعلمي تالياً كيف يمكنك الاستمتاع برفقة أسرتك.

احرصي على مشاركة أطفالك

اجعلي منزلك ملجأ روحانياً خلال شهر رمضان حيث إن الأطفال يتحمسون بشأن العادات المختلفة التي تجعل هذا الشهر الكريم مميزاً جداً. إليك إذاً بعض الأنشطة العملية التي يمكنك القيام بها لتشجيع الأطفال على المشاركة في روحية رمضان:

1)    علّميهم فضائل الصوم

2)    كوني خلاقة واكتبي بطاقات رمضانية لأصدقائك وأقربائك.

3)    ادعيهم لمساعدتك في تحضير الإفطار من خلال طهو بعض الوصفات المناسبة للأطفال.

4)    كافئيهم شفهياً على سلوكهم الجيد.

أظهري خلال رمضان امتنانك للمساعدة التي يقدّمها لك أعضاء أسرتك، خاصة زوجك. تذكري أن هذاً هو وقت ملائم لتبادل الأخبار والتفكير سوياً بنعم رمضان.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

كلوا وصلوا سوياً

إن أحد الأسباب الرئيسية في المشاكل الأسرية هو غياب الوقت المكرس للتواصل بين أفراد الأسرة. وطالما كانت أوقات الوجبات الوقت الذي يلتقي فيه أفراد الأسرة في ثقافات عدة. أما الآن وبسبب انشغال الجميع، فقد لا يلتقي أفراد الأسرة دائماً لتناول الوجبات سوياً، غير أن شهر رمضان هو الوقت المثالي الذي تلتقي فيه الأسرة لتناول السحور والإفطار.

لذللك، شجعي أسرتك خلال شهر رمضان على تناول الإفطار سوياً في كل يوم. وفي هذه الأوقات، وعندما تتناولون الطعام كأسرة، يمكنكم أيضاً ذكر نعم الله (سبحانه وتعالى) وإلهام بعضكم بعضاً، فيكون شهركم أكثر إنتاجية.

كرّسي وقتاً تمضينه مع زوجك

قد يكون من الصعب، خلال شهر رمضان، إيجاد وقت تمضينه مع زوجك نظراً إلى أنه قد يكون في عمله. وحتى عندما يكون في المنزل، فهو لا يمضي وقتاً طويلاً فيه، لأنه يتناول طعام الإفطار ويسرع للمشاركة في صلوات التراويح.

ويصبح شهر رمضان فجأة فترة تشعرين خلالها أن علاقتك بزوجك ليست وثيقة كالعادة على الرغم من أنه الشهر الأكثر سمواً من الناحية الروحانية. تمتعا إذاً بصحبة بعضكما بعضاً في الوقت عندما تسيران أو تتجهان في السيارة إلى المسجد. احرصا على توطيد علاقتكما الروحانية وعبّرا عن حبكما لبعضكما بعضاً بالأفعال مثل إطعام زوجك أو تقبيله قبل المغادرة إلى الصلاة.

هل تقومين أنت وعائلتك بأي أنشطة مميزة خلال شهر رمضان؟ شاركيها معنا!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك