قومي-بتمتين-رباط-عائلتك-عن-طريق-العجينة-الخبز-برفقة-أطفالك

قومي بتمتين رباط عائلتك عن طريق العجينة – الخبز برفقة أطفالك

لا شيء قد يكون أجمل من ذكرياتك وأنت تخبزين مع أطفالك. والخبز ليس فقط وسيلة رائعة لتعليم أطفالك بعض مهارات المطبخ وإنما هو أيضا وسيلة رائعة لخلق رباط مميز ستقّدريه للأبد.


قومي بتمتين رباط عائلتك عن طريق العجينة – الخبز برفقة أطفالك

لا شيء قد يكون أجمل من ذكرياتك وأنت تخبزين مع أطفالك. والخبز ليس فقط وسيلة رائعة لتعليم أطفالك بعض مهارات المطبخ وإنما هو أيضا وسيلة رائعة لخلق رباط مميز ستقّدريه للأبد.
هذا الشتاء أضيفي القليل من الرغوة على حياتك بينما تغمسين الكعك المنزلي المحضّر من قبل أطفالك في كأس من الحليب. ولكن قبل ارتداء مآزرنا، فلنحل بعض أساسيات الخبز لجعل هذه التجربة آمنة وممتعة لأطفالك.
اختاري الوصفة المناسبة
كل خبّاز خبير بإستطاعته أن يقول لك أن الوقت عنصر أساسي عند الخبز – لكل دقيقة أهميتها. لذلك قبل اختيار أي وصفة، تأكدي من أنه لديك الوقت الكافي للقيام بعمل جيد.
-  أجري بعض من الأبحاث قبل البدء بتحد جديد. الوصفات الطويلة والمعقّدة قد تكون صعبة على أطفالك. ننصحك بالإبتعاد عن هذه الوصفات لأن الأطفال يميلون لفقدان التركيز بسهولة. حافظي على المتعة باختيار وصفات بسيطة و مجتازة لاختبار الزمن.
-  إن لم تستطيعي إيجاد المكونات في السوبر ماركت المحليّة، فهذه ليست الوصفة المناسبة لعائلتك. تأكدي من توافر جميع المكونات بسهولة ولا تحاولي خلق بدائلك الخاصة إلا إذا كنت تريدين تجهيز وصفة من خيبة الأمل.
جهّزي المكان
بمجرد اختيارك لوصفة استناداً لاختياراتهم بالطبع، بإمكانك إعداد الطاولة للبدء بشيء ممتع. رتبي المكونات، مُعدات الخبز والمناديل الورقية. ضعي جمهورك في مكان وارتفاع مريحين على كرسي أو مقعد المطبخ.
فوضى نظيفة
الخبز سوية فرصة مثالية لتعليم أطفالك حول النظافة في المطبخ. اطلبي من الخبّازين الصغار أن يغسلوا أيديهم، ربط شعرهم وارتداء مآزرهم قبل البدء بعملية الخبز. امسحي سطح الخبز بعد كل خطوة بورق المطبخ واستخدمي ملعقة نظيفة لكل عنصر. ولكن في خضم كل هذا، لا تنسي روح دعابتك – قليل من العجين على الأنف يمكن أن يطلق الكثير من الضحكات مضيفاً الحلاوة لهذه التجربة.
البقاء آمنين
على أطفالك أن يفهموا أنه بأي حال من الأحوال لن يُسمح لهم بتشغيل الفرن أو الميكروويف. هذه إحدى المناطق المعرّضة للحوادث وعلى أطفالك البقاء على مسافة آمنة في جميع الأوقات. تأكدي من شرح استخدام قفازات الفرن حتى يعرفوا كيفية تجنب حرق أياديهم الصغيرة.
العمل الجماعي، طعمه حلو
أضيفي رشة من المرح من خلال تعيين الواجبات على أساس أعمارهم. على سبيل المثال، بإمكان الأطفال الصغار مساعدتك في الصب والتحريك والتزيين. الأطفال مابين الـ5-8 سنوات يستطيعون مساعدتك بالقياس، اللف، قطع الأشكال والتنظيف. الأطفال مابين الـ 9-12 سنة يستطيعون قراءة التعليمات، استخدام الخفاقات الكهربائية و ربما مساعدتك في الفرن طالما يرتدون القفازات.
لذلك فماذا تنتظرين؟ ارتدي المأزر، اسحبي وعاء الخلط الخاص بك، جهزي قطّاع الكعك وابدأي بالخبز!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك