كيف.تتحدثين.إلى.معلمة.طفلك.

كيف تتحدثين إلى معلمة طفلك

اتبعي تلك الخطوات البسيطة لتحققي مرادك في كل مرة


اعقدي صداقة

ستكون معلمة طفلك شخصية هامة في حياته لمدة عام على الأقل، ولهذا ابذلي جهدا لعقد صداقة معها من اليوم الأول من المدرسة. قولي لها صباح الخير وأثني على ما يعجبك. نادراً ما يحصل المعلمون على الشكر لقاء عملهم، ولهذا فإن قليلاً من المديح يؤتي ثماره.

  

حددي موعداً

لا تناقشي مشكلة هامة وأنت مستعجلة أبداً. إن كان هناك أمر هام تريدين مناقشته، أو مشكلة تحتاج إلى الاهتمام الفوري، فقومي بعمل موعد لتري المعلمة. سيبين لها ذلك بأنك تدركين قيمة وقتها وتريدين مناقشة أمر ما بطريقة مثمرة. وللبقاء على علم بسياسات المدرسة والشؤون العامة فيها، احضري امسيات الأهالي في مدرسة طفلك وتذكري أن الاجتماع العام ليس المكان المناسب لطرح مشكلة فردية.

  

لتكن بدايتك سلسة

تحدثي للمعلمة بصراحة. إن دخولك إلى اجتماع الأهالي والمعلمين بغضب وعدائية سيضعك فوراً في تلك الخانة وستعرفين طوال الوقت بأنك أم صعبة المراس، وعندها سيكون التواصل مع المعلمة  أصعب مما ينبغي طوال الوقت. 

 

تعاملي مع المشاكل سريعاً

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

إن كان هناك ما يزعجك او يزعج طفلك فتعاملي معه على الفور. لا تتركي المشاكل تستمر بحيث يتعمق الاستياء ويتحول إلى غضب حيال أمور قد لا تستحقه.

 

اعرفي إلى من تتحدثين

عند حدوث مشكلة تهم طفلك، ابدئي دوماً بمعلمة الصف. صعدي الشكوى إلى الإدارة العليا أو مديرة المدرسة إن لم يكن التجاوب مرضياً لك.

 

قومي بواجبك

قبل ترتيب موعد مع المعلمين، استعدي للأمر ولتكن لديك قائمةة بالمواضيع التي ترغبين بالحديث عنها. بتلك الطريقة ستكونين منظمة، ولن تكون هناك فرصة لنسيان أمر ما.  

 

انتظري الآراء

قد تصلين إلى الاجتماع وأنت مسلحة بالكثير من الأفكار والآراء الذاتية، ولكن تذكري أن النقاش سيكون بين طرفين وقد تسمعين عن طفلك أموراً وآراء ربما لا تعجبك. حاولي الإصغاء بموضوعية وانفتاح بدلاً من الانتقال إلى الدفاع عنه، واعملي مع المعلمة لحل المشاكل، فالمعلمة تتطلع إلى وجود أطفال سعداء في صفها.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

نصائح قيمة

  • أبلغي عنها