كيف تختارين ملابس أطفالك لحضور حفل زفاف

كيف تختارين ملابس أطفالك لحضور حفل زفاف

تعتبر حفلات الزفاف وقتاً مميزاً بالنسبة إلى كل المشاركين فيها، من حفلة العروس حتى يوم الزفاف، ولا يستثنى من ذلك الأطفال الذين يستمتعون هم أيضاً بهذا الاحتفال.


ولكن السؤال يُطرح اليوم حول طبيعة الملابس المناسبة للأطفال عند حضور حفل زفاف. تعرّفي إذاً على المطلوب والمحظور في اختيار ملابس الضيوف الصغار في الزفاف.

تعتبر حفلات الزفاف المناسبة المثالية لارتداء أبهى حلة، من قبعات جميلة إلى أحذية براقة. وما من شك أن مشهد الطفلين الموكّلين حمل الخواتم يدفعك للتساؤل: هل آن الأوان لتشتري لابنك بزته الأولى؟ وهل يجدر بك أن تلبسي ابنتك فستان أميرة؟ أم أن هذه الملابس رسمية جداً وليست ملائمة ولا عملية.

فكري بالنقاط التالية عند اختيار ملابس لأطفالك.

  1. 1.    تفاصيل مختلفة بين الصبيان والفتيات

- تعتبر فساتين الأميرات الخاصة بالفتيات رائعة، ولكن عليك الحرص ألا تبدو طفلتك كعروس صغيرة في حفل الزفاف. تجنبي الفساتين الطويلة للغاية، فقد تؤدي إلى تعثّر طفلتك، أو تمزّق حشوة فستانها، أو حتى وقوعها على الأرض، وتذكّري أن طول الفستان يعتبر مناسباً إذا وصل إلى تحت الركبة وفوق الكاحل.

-         يمكنك أن تنسقي لون فستان طفلتك مع مجموعة ألوان الزهور المنسّقة، ما سيتيح لطفلتك بأن تنسجم في جوّ الزفاف بشكل جميل. 

-         قد لا يستمتع الفتيان، على عكس الفتيات، بارتداء الملابس الرسمية. وينصح بإلباسهم البزات العادية لحفلات الزفاف وليس البدلة الرسمية المخصصة للسهرات (يدخل فيها عادة النسيج الحريري)، أو السراويل العادية مع سترة ملائمة. من الجميل أيضاً تنسيق لباس الطفل من بزّة العريس فذلك سيشعره بالانسجام وسيبدو وسيماً أيضاً. أبقي إطلالته بسيطة ولكن لافتة.

  1. 2.    اختاري لهم ثياباً مريحة

-         تجنبي الملابس الضيقة، نظراً إلى أن الأطفال يمكن أن يبدوا أنيقين حتى لو كان لباسهم واسعاً. فالأطفال يتحركون كثيراً، ويرقصون ويلعبون مع أطفال آخرين، وبالتالي، يُفضّل إلباسهم ثياباً مريحة. ولا تنسي أن الأطفال ينمون بسرعة، لذلك ستكون لديهم فرص أخرى لارتداء هذه الملابس. يمكنك أيضاً القيام بتعديلات عليها عند الحاجة، وهو خيار لا توفّره الملابس الضيقة.

-         لا تلبسي الطفل عدّة طبقات، فالأطفال (وبخاصة الأصغر سناً) يضطرون للذهاب غالباً إلى الحمام، لذلك، قد تتعبهم الملابس المتعدّدة الطبقات وتشعرهم بالحر والانزعاج. 

-         بالنسبة إلى الأحذية، أبقي الأمر بسيطاً، إذ يفضّل أن تختاري حذاء مسطحاً لابنتك، وحذاء جلده لماع لابنك. ولا تتفاجئي عندما تجدين أحذيتهما في إحدى زوايا الصالة، فهم سيخلعونها ما إن تؤلمهما أقدامهما. 

  1. 3.    كوني عملية

عند اختيار ملابس ابنك لحضور حفلة زفاف، فكري بحالة الطقس. فالطقس الدافئ هو الوقت الأمثل لاختيار الفساتين المتوسطة الطول للفتيات، والقمصان القطنية القصيرة الأكمام للفتيان، ليرتدوها تحت سترتهم. وتذكري أن الراحة أساسية!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

-         اختاري الألوان المناسبة للأطفال. وننصحك باختيار ألوان داكنة، في حال كنت تخشين من أن يسكب طفلك طعاماً أو شراباً على ملابسه، أو يلطّخها.

-         يميل الأطفال إلى أن يصبحوا فوضويّين عند تناول الطعام والشراب، فلا تنسي ذلك عند اختيارك قماش ملابسهم.

-         اختاري قماشاً مقاوماً للبقع.

  1. 4.    أمضي وقتاً ممتعاً، ولا تنسي الملحقات!

بالنسبة إلى الفتيات

-         العقدة في تسريحة الفتيات تزيدهنّ رونقاً وسحراً.

-         الحلي البراقة مثل القلادة واللآلئ الصغيرة تضفي لمسة خاصة على إطلالتهنّ.

-         إن الجوارب التي تصل حد الكاحل والمزخرفة بالدنتيل أو المكشكشة تزيد إطلالتهنّ رونقاً وحيوية. 

بالنسبة إلى الفتيان

-         أنشوطة العنق جميلة تعطيهم لمسة أسلوب الطفل الجذّاب والمشاكس

-         ربطة العنق اختيار جذّاب وناجح بالنسبة إلى الفتيان الأكبر سناً 

وأخيراً، اتركي الأطفال يتصرّفون بحرية وفقاً لسنهم، واستمتعي بالمناسبة!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك