لمساعدة أطفالك على اجتياز المقابلات الوظيفية بنجاح

لمساعدة أطفالك على اجتياز المقابلات الوظيفية بنجاح

سيكون أطفالك عبارة عن كتلة من الأعصاب المتوترة ولن تستطيعي الذهاب معهم إلى المقابلة، ولكن بمقدورك أن تساعديهم على الظهور بشكل أنيق واحترافي.


الاستعداد الجيد

 

من المهم والحيوي أن يعرف ابنك أو ابنتك معلومات شاملة عن الشركة التي يرغبون بالعمل فيها وعن دورهم فيها. لا يهم إذا كان العمل نادل في مطعم بيتزا أو مساعد في مكتبة، سيكون للحماسة وسعة المعرفة أكبر انطباع إيجابي في المقابلة الوظيفية. لذا عليكم مطالعة الموقع الإلكتروني للشركة وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتكونوا على دراية بآخر أخبارها.

 

مقابلة تجريبية

 

ساعدي أطفالك اليافعين على الإجابة على الأسئلة بطريقة إيجابية. راجعي معهم الأسئلة النمطيّة والشائعة في المقابلات مثل:

  • ما الذي يثير اهتمامك في هذه الوظيفة؟
  • ما القيم التي يمكن أن تضيفها لهذا العمل؟
  • ما هي نقاط ضعفك ونقاط قوتك في هذا العمل؟
  • كيف ساعدت واجباتك في المدرسة بتحضيرك لهذه الوظيفة؟

يمكن لأجوبة مثل "أنا أتعلم بسرعة" و "سأكون مميزاً في فريق العمل" أن يكونوا أجوبة مثالية، ولكن يجب أن تحضريهم لكي يعطوا أمثلة واقعية!

أهمية التفاصيل

 

يجب على أي خبرة سابقة أن يتم تقديمها مع بعض التفاصيل لكي يعلم أصحاب العمل عن قدراتهم. اذا كان ابنك أو ابنتك قادة في فريق المدرسة أو في أي مشاريع مدرسية أو تطوعوا في أعمال خيرية أو أنشأوا مدونتهم الخاصة، فمن المهم جداً إعطاء تفاصيل دقيقة في المقابلة وتقديم شرح عن المهارات التي اكتسبوها.

 

من المهم أيضاً إعطاء أصحاب العمل معلومات عن شخصيتهم، وذلك بذكر الصفات والميزات. يمكن أن يكونوا مهتمين بالتكنولوجيا الحديثة، أو إبداعيين أو مميزين بحل المشاكل. يمكن لهذه الصفات أن تقربهم أكثر للعمل الذي يسعون له أو للشواغر المستقبلية. 

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ساعديهم على ترك الإنطباع المثالي

 

تتعلق الثياب الواجب ارتدائها بنوعية العمل، فليس من الضروري ارتداء بدلة مع ربطة عنق. ولكن الظهور بشكل لائق يمكن أن يحقق العجائب في أي وضع. النظافة الشخصية الأساسية مثل الأظافر النظيفة والشعر المصفف والرائحة الجميلة والذقن الناعمة والمكياج الطبيعي ستظهر أن ابنك أو ابنتك جدييّن فيما يخص الوظيفة. وقومي بتذكير أطفالك بأن ينظروا إلى أعين أصحاب العمل مباشرة، يعبر ذلك عن الثقة والنضج، تدربوا على ذلك في المنزل أولاً.

 

جرعة ثقة

 

من المؤكد أن أول مقابلة وظيفية ستكون مدمرة لأعصاب الشخص اليافع، لذا امنحيهم الثقة التي يحتاجونها للغاية. وتأكدي من أنهم يملكون نفساً منعشاً وابتسامة رائعة ليتركوا الانطباع الأمثل على أصحاب العمل. لذا تأكدي من أنهم ينظفون أسنانهم بمعجون أسنان أورال ب (https://www.everydaymearabia.com/en/tag/toothpaste)

ستساعد الإبتسامة المشرقة على إضفاء المظهر اللائق والثقة لطفلك.

 

إنهاء المقابلة بالشكل الأمثل

 

شجعي ابنك أو ابنتك عند انتهاء المقابلة بطرح أسئلة، يُظهر ذلك ذكائهم ومبادرتهم في معرفة المزيد، لذا اجعليهم يسألون أسئلة مثل:

 

  • مالصفات التي تهمكم في الموظف؟
  • مالأشياء التي تجعلكم تتردون في توظيفي لكي نناشقها.

 

ومهما كانت شعورهم بسير المقابلة تأكدي من أنهم ينهون المقابلة بشكل إيجابي، وشكر المقابلين على هذه الفرصة. فعدم معرفة جميع الإجابات لا تعني أنها كارثة، فالسلوك الإيجابي يعني الكثير أيضاً.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك