نظّمي أمورك للاستعداد لأسبوع العودة للمدرسة

نظّمي أمورك للاستعداد لأسبوع العودة للمدرسة

جهّزي حقيبة أولادك المدرسية بواسطة قائمة التسوّق التي حضّرناها لك، وفيها أهمّ اللوازم التي يحتاجونها للعودة إلى المدرسة!


بداية السنة الدراسية الجديدة حفل ضخم وهامّ للعائلة بأكملها، ولا سيّما إذا اعتدت الاستيقاظ في وقت متأخر خلال عطلة الصيف! لتسهيل هذه المهمّة، اقرئي نصائحنا حول إرساء روتين جديد للعائلة، تمهيداً للعودة إلى المدرسة. استخدمي قائمة الحاجيّات لضمان دخول أولادك عامهم الدراسي الجديد بطريقة سلسة.

هيا نبدأ

قبل أن تتوجّهي إلى أقرب متجر للقرطاسية ولوازم المدرسة، اتبعي الخطوات التالية لادّخار المال:

1. اطلبي من الأطفال إفراغ محتوى حقائبهم المدرسية على طاولة المطبخ – في حال كانت المسطرة أو الفرجار أو الأقلام بحالة جيّدة، احذفيها عن قائمة الحاجيّات. 

2. تصفّحي الإنترنت لتعرفي أي المتاجر تقدّم عروضاً ترويجية "للعودة إلى المدرسة". اشتري ما تحتاجينه منها لادّخار المال لشراء الزيّ المدرسي.
3. تفقّدي الموقع الالكتروني للمدرسة لمعرفة الأدوات التي سيحتاجها أولادك في مناهجهم الجديدة. لا حاجة مثلاً لشراء أدوات باهظة الثمن (كآلة حاسبة علمية) ما لم يحن فعلاً وقت استعمالها.

قائمة حاجيّات حقيبة المدرسة

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ابدئي بقائمة طويلة ثمّ اختصريها لتقتصر على ما يحتاجه طفلك بالفعل، وذلك بعد أن تتفقّدي اللوازم المتوفّرة عنده وتلك التي تنقصه (انظري أعلاه). 

حقيبة المدرسة- الكثير من المدارس لا يقدّم خزانات مع أقفال للتلاميذ، وبالتالي يكون عليهم حمل ما يحتاجونه في كلّ يوم إلى المدرسة. تأكّدي من شراء حقيبة ظهر متينة مع حمّالات سميكة وفيها بطانة لحماية الكتفين. ويجب أن يكون وزنها أقلّ من 10% من وزن طفلك، وأن ينال شكلها استحسانه حتّى يستخدمها!

الأوراق وملفّات الحفظ – اسألي طفلك عن نوع الورق الذي يحتاجه للمدرسة، فهل يستخدم ورقاً مسطّراً أم ورقاً هندسياً مخطّطاً ؟ بعد أن تتيقّني، اشتري له اللوازم التي يحتاجها من هذه القائمة: دفاتر مقسمّة إلى خمسة موادّ، ملفّ لحفظ الأوراق، ورق هندسي مخطّط، ورق للرسم، مفكّرة لتدوين الفروض المنزلية، ورق للطباعة.

لوازم الكتابة – تأكّدي ما إذا كانت المدرسة تعتمد قواعد معيّنة بشأن استخدام أقلام الحبر الجامد أو السائل، ثمّ اشتري ما تحتاجينه من هذه القائمة: حافظة أقلام، أقلام حبر، أقلام رصاص وممحاة، مبراة، أقلام تظليل وأدوات الرسم.  

الكمبيوتر واللوازم الالكترونية: من المهمّ التأكّد من أنّ لديك أوراق كافية وحبر في الطابعة لطباعة المشاريع البحثية التي ينجزها أولادك. قائمة الحاجيات: أمشاط احتياطية من الحبر، ناقلة بيانات (USB)، بطاقة ذاكرة (للحاجة فقط)، آلة حاسبة (تأّكدي من أنّها تؤدّي كل الوظائف المطلوبة من طفلك في المدرسة).

لوازم متفرّقة – ليس من الضروري حملها إلى المدرسة، ولكنّها قد تلزم طفلك في المنزل: دبّاسة، مسطرة، مقصّ (صغير ويفضّل أن يكون له غطاء عند الطرف الحادّ)، غراء، شريط لاصق.

تخصيص مساحة ملائمة لأداء الفروض المنزلية

فيما تشترين هذه الحاجيات، فكّري بالفروض المنزلية أيضاً. جهّزي لوحاً حيث يمكن لطفلك تعليق قائمة فروضه المنزلية وجدوله الأسبوعي. ليكن المكان المخصّص للمذاكرة رحباً وفيه مساحة كافية لحفظ الكتب ووضع جهاز الكمبيوتر.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك