6 دروس يُمكنكِ تعلمها من الفرنسيين

6 دروس يُمكنكِ تعلمها من الفرنسيين

في الكثير من الأحيان يبدو كما لو أن المرأة الفرنسيّة أنيقة بشكل طبيعي وأنها تعرف غريزيّاً كيفيّة عقد وشاحها بنسمة من اللامبالاة. إن فرنسا في الواقع مليئة بالنساء العاديّات إلا أنهم لا يبدون عاديات!


 فكيف ينجحن في أن يكنَّ أنيقات جداً دون أن يُحاولن حتى؟ هل ذلك في جيناتهم؟

إليكِ بعضاً من أسرارهنَ:

1- ضعي دائماً القدم الأفضل لديكِ أماماً

انعدام العناية الشخصيّة ولبس الملابس غير الملائمة شيء لا يُغتَفَر في فرنسا. ويُعتبر ذلك مؤشراً على أنك تُعانين من النقص الفكري، ونتيجة لذلك، لن تؤخَذين على محمل الجدّ. المرأة الفرنسيّة لا ترتدي أبداً الملابس الرياضيّة والأحذية الرياضيّة ما لم تكن تمارس الرياضة في الواقع. الأحذية الرياضيّة الوحيدة التي قد ترتديها في الحياة الاجتماعية هي الأحذية التي صُمِمَت لتبدو رياضيّة ولكن هي في الواقع تبدو عصرية جداً.

يجب على الملابس أن تُناسبك تماماً. اشتري أفضل نوعية تستطيعين تحمُلِها. وتذكّري أن شعرك وأظافرك ومكياجك لا يقلوا أهميةً عن ملابسك حين يتعلق الأمر بمظهرك. لا تستحسن النساء الفرنسيات التفاخُر بالأسماء التجاريّة. فذلك يُعتبر ذوق سيء في استعراض ثرائكِ الخاص.

2- استخدمي كُل فرصة لتكوني نشطة

في الواقع، النساء الفرنسيات تكره ممارسة الرياضة، لكنهن يواجهن مشكلة زيادة الوزن إن لم يُحافظن على نشاطهن. فعلى الرغم من أنهن يتجنبن النادي الرياضي لكنهن يبدون بشكل جيد عبر اتخاذ خيارات بسيطة وواضحة، فهن يتحركن أكثر ويجعلن النشاط جزءاً من حياتهن اليوميّة. إذا كان ذلك مُمكِناً، قد يمشون إلى أي مكانٍ يُردن الذهاب إليه. هم يُفضلن الأشكال الأكثر أناقة من التمارين الرياضيّة ويُفضلن القيام بها في المنزل.

3- استخدمي مُستحضرات التجميل بانتظام واعتني ببشرتك

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

تراقب الفتيات الصغيرات أمهاتهن بينما يقُمن بإزالة المكياج وتنظيف وجوههن، ويتعلمن كيف يفعلن نفس الشيء بشكل لا شعوري. إن تلك في الواقع هي النصيحة التجميليّة الأهم التي تنقلها المرأة الفرنسيّة لبناتها. لكي تتقدمين بالعمر وتبدين أنيقة بنفس الوقت، عليكِ أن تبقين طبيعيّةً قدر الإمكان. كلما تقدمنا بالسن، سيكون علينا معاناة المزيد من المتاعب لنبدو مُرتبين، والنساء في فرنسا يُدرِكن ذلك. لذلك فهم يرتدون الألوان التي تُطري على بشرتهم ويهتمون بشكل جيد بشعرهم ويقصّونه بانتظام والشعر الأبيض ليس بالضرورة من الأمور المُحرّمة. هم أيضاً يُعدِلون على مظهرهم كلما تقدموا في السن، بحيث يبدون دائماً طبيعيين. على سبيل المثال، سيختارون لون شعر أفتح ومكياج أقل.

4- حوّلي وجبة يومك الرئيسيّة إلى وقت العائلة

أطفال المدارس الفرنسيّة يحصلون على طعام جيد جداً في المقاصف الخاصة بهم. هناك دائماً مُشهيات للبداية بها وطبق رئيسي (مع اللحم أو السمك والخضار ومنتجات الألبان) وحلوى. ذلك يُشجّع الأطفال على تجربة الأنواع المُختلفة من المواد الغذائيّة. الأطفال أيضاً مُنضبطون بصرامة ومن المتوقع أن يُشاركوا في المُحادثة أثناء أوقات الوجبات. 

5- الثقافة تجعلك مثيرة للاهتمام

المرأة الفرنسيّة تُدرك أنها لتكون شخصاً مثيراً للاهتمام فالأمر يتطلب أكثر من الجمال. يجب عليك أيضاً أن تكوني مُتعلمة وقادرة على إجراء مُحادثاتك الخاصّة. إن ذلك تقريباً على نفس القدر من الأهمية كروتين التجميل الخاص بهم. الشيء نفسه ينطبق على الثقافة، التي تُعتبر تقريباً بنفس أهمية الموضة – جزء لا يتجزأ من حياتك. بالنسبة للمرأة الفرنسيّة، حس الفكاهة والتهذيب والمعرفة أمور مهمة للغاية. 

6- تعلّمي أن تقولي "لا، شكراً"

 تستمتع المرأة الفرنسية بالطعام اللذيذ المُرفّه للذات، لكنها تأكل كميات صغيرة. هي أيضاً مُنضبطة جداً عندما يتعلق الأمر بالحلويات رُغم أنها قد تُدلل نفسها بين الحين والآخر. أما بقية الوقت فهي تتناول الطعام بشكل صحي جداً، على سبيل المثال، سمك على البخار وخضراوات كطعام للغذاء لكن عندما يأكلون في الخارج فهم يأكلون ما يحلو لهم. يشتري الفرنسيون عادة ما يكفي من الطعام لهذا اليوم، لذلك هم يطهون دائماً بمكونات طازجة. نادراً ما يأكلون الطعام الجاهز، الذي غالباً ما يحوي على مواد حافظة وكميات عالية من الدهون.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك