كيف تتفوقين في مقابلة عمل؟

kyf-ttfwqyn-fy-mqablh-eml
0
إن التحضير الذي تقومين به قبل مقابلة العمل هو على قدر موازٍ من الأهمية لسلوكك خلال المقابلة.

واصلي قراءة المقالة، إن أردت الحصول على نصائح مفيدة.

الحصول على المقابلة

اقرئي إعلان العمل بتأنٍ، وسطّري النقاط التي تنطبق عليك. ثم، ركّزي على هذه النقاط، واشرحي باقتضاب ووضوح كيف تتوافر فيك الشروط المطلوبة.

القيام بالبحث

اقرئي عن عمل المنظمة أو الشركة لسببين: أوّلاً لتظهري للشخص المسؤول الذي يجري معك المقابلة أنك واسعة المعرفة، ولتعرفي ما إذا كانت هذه الوظيفة تناسبك فعلاً.

فكري بالسبب وراء رغبتك بالوظيفة

ستسألين بدون أدنى شك خلال المقابلة عن سبب طلبك لهذه الوظيفة والدوافع التي قد تحثّ الشركة أو المنظمة على اختيارك. لذلك، تطرّقي إلى هذه الأسئلة في طلب الوظيفة، وتوقعي أن يطلب منك التوسّع في إجابتك خلال المقابلة.

ارتدي ملابس لائقة

لا تنسي أنك موجودة في المقابلة لتتركي انطباعاً من خلال شخصيّتك، وليس لتوجّهي رسالة من خلال ملابسك، لذلك لا ترتدي ملابس جريئة أو غير ملائمة. ومن الضروري أن تشعري بأنك ذكية ومرتاحة في ملابسك في آن. ولا تهملي شعرك، فهو مهم أيضاً.

أجيبي عن السؤال

قدّمي إجابات مباشرة عن الأسئلة المطروحة عليك ولا تستطردي. ويفضّل أن تكون إجاباتك مقتضبة وأن تترك المجال مفتوحاً لأسئلة إضافية عن الموضوع نفسه.

كوني مندفعة وصادقة وصريحة

على سبيل المثال، في حال استقلت من وظيفتك السابقة بسبب نزاع، عليك أن تذكري ذلك، مع التركيز على النتائج الإيجابية التي تولّدت عن ذلك. حضّري بشكل مسبق أمثلة واضحة عن إنجازاتك الملموسة في وظيفتك السابقة، وأوضحي كيف أثمرت جهودك نتائج إيجابية للشركة.

حضّري إجابات عن الأسئلة المعتادة

غالباً ما تتّبع المقابلات أنماطاً مشابهة، لذلك احرصي على أن تكوني مستعدة للأسئلة البديهية التالية: لماذا استقلت من وظيفتك السابقة؟ ما هي مهاراتك؟ ماذا أنجزت في وظيفتك السابقة؟ ما هي ميزاتك ونقاط ضعفك؟

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك