ما سرّ الحصول على وظيفة بأجر أفضل؟

ma-sr-alhswl-ela-wzyfh-bajr-afdl-
0
هل تعتقدين أنك تستحقين علاوة على راتبك أو أنك بحاجة إلى تغيير في مهنتك؟ إليك نصيحتنا الطريقة التي لطلب علاوة والحصول عليها.

مفاوضات ذكية بشأن راتبك

إن سرّ النجاح في الحصول على علاوة على راتبك هو القيام بالتحضيرات اللازمة لهذه الخطوة. الوقت المثالي للمطالبة بهذه العلاوة هو خلال التقييم السنوي لأدائك أو خلال اجتماع مع مكتب الموارد البشرية أو مديرك المباشر.

اعرفي قيمتك

تحققي من  أسعار السوق للوظائف المماثلة لوظيفتك من خلال الاطلاع على إعلانات الوظائف والمواقع الالكترونية للاتحادات التي تمثل مجال عملك. في حال كان ثمة اتحاد أو مجموعة تمثّل الجهة التي تعملين فيها، اعرفي ما إذا كان هناك صندوق للعلاوات على الرواتب، لتعرفي المقاييس المعمول بها.

عددي واجباتك
هل تغيرت واجباتك في العمل؟ قيمي الوضع الراهن وما إذا كنت تنجحين في دورك أو تتخطين التوقعات. وحددي أكثر الأشياء التي تشعرك بالفخر.

كوني واثقة

أنت بارعة في عملك، وتعلمين ذلك. وفي حال كان المشرف عليك لا يدرك ذلك، من المهم أن تلتفي انتباهه لأمثلة تثبت براعتك وتظهر سعادتك في الاضطلاع بمسؤولياتك.

تمرني على اجتماعك

راجعي الحجج التي ستستخدمينها للمطالبة براتب أعلى. واطلبي من إحدى صديقاتك مساعدتك في التمرن على ذلك وناقشي معها الكلمات التي يحتمل أن يقولها لك المشرف.

حددي مرادك
في حال كنت تستبعدين الحصول على علاوة على راتبك، ركزي مفاوضاتك على الحصول على مكافأة لمرة واحدة للاعتراف بإنجازاتك الأخيرة أو الحصول على تغيير في ظروف عملك (تغيير ساعات العمل أو زيادة العطل). كوني واضحة بشأن ما تريدين. في حال تركت الأمر للشركة، فقد تقدّك لك عرضاً لا يكون على مستوى توقعاتك.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent