فصلي الأجهزة وتواصلي مع العائلة

افصلي الأجهزة وتواصلي مع العائلة

في خضم حياتنا الحافلة المليئة بالتوتر، فإننا نستفيد دون شك من قضاء الوقت مع العائلة للاسترخاء والتواصل مع من نحب. ولكن كيف نقوم بذلك فيما نقضي اوقات فراغنا في استخدام أجهزة الحاسوب أو الأجهزة اللوحية والهواتف والتلفزيونات؟


في عصرنا الحالي لم يعد من الواقعي أن نتوقع من المرء أن ينفصل تماماً عن كامل وسائل الاتصال، ولكن علينا أن نتعلم عدم تجاوز حدودنا عندما تبعدنا التقنيات الحديثة عن قضاء وقت مفيد مع عائلاتنا.

 

فترة دون اتصال

حددي أوقاتاً معينة لتكون دون أجهزة واتصال، كالوجبات العائلية والاجتماعات العائلية والسهرات تتطلب أوقات فصل الاتصال تلك من جميع أفراد العائلة الامتناع عن التواصل مع أي شخص وأي شيء في خارج الغرفة. اطلبي من جميع أفراد العائلة احترام تلك الفترة، وضعي عقوبة لمن لا يلتزم بالقواعد، مثلا كأن يصنع الشخص شراب الكاكاو الساخن للبقية أو يتولى التنظيف بعد وجبة عائلية. 

 

من يشاهد؟

نرى ان اجهزة التلفزيون تعمل طوال الوقت دون ضرورة في هذه الأيام. أطفئي جهاز التلفزيون إن لم يكن احد يشاهده، وبخاصة في أوقات الوجبات، حيث أن عمل التلفزيون يخلق حاجزاً يحد من التواصل بين الأفراد، وبخاصة الأطفال الصغار.

 

والآن، أطفأنا الهواتف والتلفزيون، فماذا نفعل؟ استفيدي من هذا الوقت الثمين لتقومي بتقليد مميز او طقوس عائلية، فهي دون شك تخلق ذكريات عائلية تدوم للأبد.

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الدردشة

ناقشي المواضيع التي تهم أطفالك، كأحدث الكتب أو الأفلام أو الأجهزة الإلكترونية. توقعوا الفريق الذي سيفوز بمباراة كرة القدم المقبلة أو الانتخابات في المجال السياسي. تعرّفي على ما يدور في عالمهم عن قرب.

 

أمسية الألعاب

اختاري يوماً في الأسبوع للتجمّع معاً ولعب لعبة جماعية أو لعبة بالورق أو حتى لعبة فيديو. إن كانت لديك حديقة أو حوض سباحة، فقد تقومين بنشاط خارجي ممتع للعائلة ككل.

 

أمسية الأفلام

اختاري فيلماً، وقد يكون ذلك عبر استطلاع عائلي، أعدّي الفشار وابدئي الأمسية. حافظي على إثارة الأجواء مع الطعام والديكور المناسبين ودعي الفيلم يجذبكم إلى أحداثه.

 

 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك