كيف تمضين قدماً في العمل كمصممة أزياء؟

كيف تمضين قدماً في العمل كمصممة أزياء؟

اتبعي أهم النصائح التي تقودك نحو النجاح في مهنة تصميم الأزياء ومواكبة مشاهير مصممي الأزياء! اطلعي على نصائح خبيرنا:


1)     تقلدي مكاناً مميزاً

يزخر سوق تصميم الأزياء بالكثير من المصممين، فإذا أردتي النجاح، لابد وأن تصبحي مميزة. فعلى سبيل المثال، ثمة الكثير من مصممي أزياء المرأة، ولا يوجد سوى القليل من مصممي ملابس الرجال أو ملابس الرياضة أو الإكسسوارات. فهل يمكنك أن تتخصصي في أي من هذه المجالات فمن ثم تقللين من حجم المنافسة؟

2)     كوني صديقة القماش

ينجح مصممو الأزياء في عملهم بقدر معرفتهم ودرايتهم بالقماش. لذا احرصي على تعلم الطريقة التي يصنع بها كل نوع من أنواع القماش وكيف تكون ثناياه وكيف تتم خياطته لتضمني نجاحك.

3)     تعلمي أسس الأعمال التجارية

لا يتوقف نجاحك في كسب المال على متطلبات التصميم والأزياء فحسب. ادرسي أسس العمل التجاري وإذا وجدتي أنك لا تجيدينه، اعقدي شراكة مع شخص يجيد أسس العمل التجاري. وإذا كانت مواردك المالية ضيقة في بداية طريقك العملي، اطلعي على نصائح كاتب الأزياء ميمي سبينسر لتتعلمي كيفية إدارة عملك في الأزياء في حدود ميزانيتك المحدودة.

4)     احتفظي باسمك  

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

إياك وبيع اسمك في أيامك الأولى، بل احتفظي به فقد يكون مفتاحك لبوابة المجد وأنت تصعدين سلم النجاح.

5)     اعرفي من هو عميلك

كل مصمم أزياء ناجح لديه مصدر إلهام. حددي اختيارك وابقيه دائماً في ذهنك وأنت تقومين بالتصميم. فذلك سيمنحك مجموعة من الرؤى وبؤرة  تركيز واضحة ومحددة. 

6)     كوني دائماً إيجابية  

العمل في تصميم الأزياء مثله مثل جميع الوظائف التي تستحق عناء التجربة، فقد تتعرضين فيها للعديد من الإخفاقات كما ستنعمين بأوقات النجاح. لذا حافظي على شعورك الإيجابي وقت الإخفاق بالاحتفاظ دوماً بقائمة تحوي جميع إنجازاتك.

7)     تعلمي كيف تتعاملين مع الضغوط

عالم الأزياء عالم سريع، ما يعني أنه قد يكون عملا تجاريا مليئا بالضغوط. لذا تعرفي على ما يبقيكِ هادئة بعيداً عن مجال عملك. سواء كان بالتأمل لتصفية الذهن أو المضي إلى ساحة الرقص، تذكري ذلك عندما تكوني بحاجة إلى الاسترخاء.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك