حملة تنظيف السنة الجديدة

hmlh-tnzyf-alsnh-aljdydh
0
افسحي المجال للعام الجديد بكل مافيه من خير بالتخلص من كل فوضى وغبار العام الماضي.

افسحي المجال للعام الجديد بكل مافيه من خير بالتخلص من كل فوضى وغبار العام الماضي.

إليك بعض المهام والنصائح لتبدأي ذلك بالإتجاه الصحيح.

التنظيم

قبل وضع يديك على المجرود والفرشاة، عليك القضاء على الفوضى.

قبل كل شيء، أين ستلقي بالأشياء؟ لأنه ليس بإمكانك وضع كل شيء في نفس الصندوق، حضّري القليل من الأوعية المخصصة، مثل صناديق الأعمال الخيريّة، صندوق لتخزين الأغراض وكيس قمامة للأشياء المرمية. اذهبي من غرفة لأخرى، فتّشي جميع الأغراض وارمي القطع في الأوعية الخاصة بها.

حروب الخزانة

أيتها السيدات، أحياناَ نحتاج أن نقسو على أنفسنا قليلاً من أجل مصلحتنا. إن لم تكوني قد ارتديتي هذا الثوب لأكثر من سنتين، على الأرجح أنك لن ترتديه مرة ثانية على الإطلاق. حان وقت رميه. تذكري أن الأزياء تتغير باستمرار، لهذا السبب أنت بحاجة للتخلص من ثياب السنة الماضية لإفساح المجال لمجموعة هذه السنة.

أعيدي إحياء غرف النوم

قد ثبت علمياً أن الفوضى تسبب التوتر والاكتئاب. حوّلي هذه الغرفة لملاذ الاسترخاء لهذه السنة. دوّري واقلبي فراشك الخاص. تخلّصي من ملاءات السرير وأغطية اللحف المهترئة. اغسلي وسائد الفراش وحواف السرير. نظّفي وسائدك الخاصة بشكل احترافي، أو قومي بإنعاشهم بدورة هواء بمجفف الملابس. اجعليها غرفة ترغبين في إمضاء الوقت فيها.

نظّفي المطبخ
هنا يأتي الجزء الحافل. أعلم أننا جميعنا نرهب هذا الجزء ولكن يجب أن نمر عبره من أجل النظافة. لمطبخ ناصع، أفرغي المخزن، الخزانات والأدراج. اشفطيهم بالمكنسة الكهربائية وامسحيهم بقطعة قماش رطبة. بطنيهم بورق الرفوف، الصحف أو ورق المطبخ. تماماً مثل ملابسك، تخلّصي من المعدّات والأواني التي لا تستخدميها. إن لم يكن لديك القلب أن تفارقيها، خزّنيها بعيداً. ارمي التوابل والمواد التالفة والقديمة. على الأرجح أنها لن تنفع وجبتك بعد الآن. وبينما تقومين بذلك، نظّفي البراد والثلاجة أيضاً.

إرحلي أيتها الأوساخ
معظمنا يملك أرضيات ومراحيض نظيفة جداً ولكن لم تفكري حتى في الغبار الذي يتكون في مسارات انزلاق الباب أو بصمات الأصابع على مفاتيح الإنارة. في عملية "إرحلي أيتها الأوساخ" سنقوم بالقضاء على أوساخ العام الماضي. الجزء المثير للإهتمام أنه ستسنح لك فرصة استخدام جميع المرفقات غير التقليدية التي أتت مع مكنستك الكهربائية! بعض مواقع الهجوم ستكون مسارات النوافذ، إطارات الأبواب، السقوف، الأدراج، وراء الثلاجة، إلخ... للأوساخ والبقع الصعبة استخدمي فرشاة أسنان قديمة جافة لإرخاء البقعة، ثم اشفطيها بخرطوم المكنسة الكهربائية واقضي عليها بأسفنجة رطبة.

قومي بإنعاش الأثاث
استأجري شركة تنظيف أثاث لتنظيف سجاداتك وأريكتك وفراشك كل 12-18 شهر أو إفعلي ذلك بنفسك عن طريق استئجار آلة التنظيف العميق أو اشتري نموذج احترافي مصمم للإستخدام المنزلي. امسحي الأثاث الجلدي برذاذ خاص منظف للجلود وقطعة قماش ناعمة. أعيدي إحياء الأثاث الخشبي بطبقة جديدة من طلاء الخشب، ولكن إن لم تكوني متأكدة من كيفية استخدامه، قومي بإستئجار شخص محترف. نظّفي الستائر تنظيفاً جافاً. أن لم تكن قذرة بما فيه الكفاية، ببساطة اشفطيهم بالمكنسة الكهربائية أو ضعيهم في مجفف على إعدادات منخفضة إلى جانب مُنعًم الأقمشة.

الآن اجلسي ودعي العام الجديد يجلب مجموعة من الذكريات والملابس والفوضى. 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك