حافظي على لمعان التحف ونظافتها

ela-lm-ean-althf-wnzaftha
0
تضطرين أحياناً إلى غسل التحف والمقتنيات في مطبخك وبقية انحاء المنزل، فليست أواني التقديم الفاخرة هي فقط ما يحتاج إلى عناية خاصة.

  • أطباق البورسلان والصيني. في حال تراكم الدهون، بطّني حوض المغسلة بمنشفة وأمسكي قطعة البورسلان أو الصيني من المنطقة الاكثر متانة وتحملاً فيها ثم اغسليها بماء دافئ وسائل لغسيل الأطباق. استخدمي اسفنجة ناعمة وافركي فقط في مكان البقع، ثم اتركيها على منشفة لتجف في الهواء.
  • المزهريات: لا تنقعي المزهريات في الماء والصابون لإزالة الاوساخ، فالخزف والأواني الصينية تحتوي على مسامات قد تسمح بدخول الماء أسفل الطلاء اللامع. الطريقة الأسلم للتخلص من البقع أو الأوساخ المتراكمة على المزهريات هي غسلها بالماء الدافئ وسائل غسيل الأطباق. افركي البقع بلطف باستخدام قطعة من النايلون المشبك ولكن لا تستخدمي أي شيء قد يخدش السطح. انتبهي من انزلاق المزهرية من يدك بسبب السائل الصابوني، وأمسكيها جيداً أثناء غسلها. اتركيها تجف في الهواء، كما يمكنك تجفيف الجزء الداخلي بمجفف الشعر بعد ضبطه على درجة حرارة متوسطة.
  • الكريستال: الكريستال أنعم من الزجاج وأكثر عرضة للخدش، كما أن القطع الكريستالية لا تتحمل درجات الحرارة القاسية، فلا تفكري في وضعها في غسالة الأطباق. الطريقة المثلى لاحتفاظها ببريقها هي تبطين حوض المغسلة بمنشفة وغسلها يدوياً بسائل غسيل الأطباق والماء الدافئ. تجنبي كسر القطع بواسطة غسلها واحدة تلو أخرى ثم وضعها على منشفة لتجف بالهواء.
  • الشمعدانات الزجاجية: الخطوة الأولى لإزالة الشمع المتصلب عن الشمعدان هي التقاط الحواف البارزة بأصابعك. أزيلي البقايا الأخرى على الزجاج باستخدام قطعة قماش ناعمة مغموسة بالكحول المعالج. وبعد زوال الشمع، قومي بغسل الشمعدان بحذر بالماء الحار وسائل غسيل الأطباق.  

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent