غسل الأطباق يدوياً

غسل الأطباق يدوياً

0
لغسل الأطباق يدوياً، كل ما تحتاجين إليه هو الماء وسائل غسيل الأطباق والاسفنجة، صح؟ نعم ولا. جربي اتباع النصائح التالية لتنظيف فعال لأطباقك.

اعدّي المكان. على طرف المغسلة قومي بوضع الأواني بترتيب الاستخدام، وعليك ترتيب الأواني الزجاجية والمسطحة في البداية لأنها أكثر عرضة للبقع وتستفيد من الماء في انظف حالاته وأغنى قدر من الصابون. تلي أطباق الطعام وأطباق التقديم، ثم أدوات المائدة وأخيراً أواني الطهي.

 

املئي المغسلة قبل غسيل الاواني. لبداية نظيفة تماماً استخدمي الماء الدافي لملء المغسلة مسبقاً، لأن الماء الدافئ يفكك الدهون كما أنه يتبخر سريعاً عن الأطباق مما يجعلها تجف أسرع.

 

اعتني بالأواني الصينية جيداً. فلا تصفيها في المغسلة حيث أنها عرضة للتشقق بسهولة. اغسلي قطعة واحدة تلو الأخرى بعناية، وتجنبي مواد التنظيف التي تسبب التآكل أو الأقمشة التي تخدش تلك الأواني عند تنظيفها باستخدام سائل غسيل الأطباق.

 

احمي الأواني الثمينة. فالفضيات والأواني الفضية يجب أن تغسل، إن لم تنظف تماماً، فور الانتهاء من تناول الطعام. فبعض المواد كالملح مثلاً قد تسبب التآكل والخدش للمعادن الثمينة.

 

حافظي على نقاء الكريستال.  اغسلي قطع الكريستال كلاً على حدة. استخدمي الماء الدافئ وليس الحار، فالحرارة العالية يمكنها أن تضعف الزجاج.

 

لا تخافي من استخدام سائل غسيل الأطباق على القدور الحديدية. هناك معتقد خاطئ بأن القدور المصنوعة من الحديد المصبوب تتأثر بسائل الغسيل، ولكن لا بد من استخدام الصابون لتنظيفها والتخلص من بقايا طهي الطعام، وهو بالتأكيد لن يؤذي القدور. يصدأ الحديد المصبوب سريعاً، ولهذا يجب دوماً غسله يدوياً ثم تجفيفه فوراً. جففي بمنديل ورقي لتجنب ظهور بقع الصدأ على المناشف.

 

اعتني بجمال يديك. اخلعي الخواتم من أصابعك قبل غسل الأطباق لكي لا يعلق الماء تحتها. وإذا أردت أن تمنحي يديك جمالاً ونعومة أكبر فيما تغسلين الأطباق، فاستخدمي سائل فيري بجمال أولاي، والذي يحسن مظهر اليدين ويزيد من نعومتهما كما يتمتع بقوة إزالة الدهون. احرصي على تجفيف يديك جيداً بعد الانتهاء لتبقى بشرتك ناعمة.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك