كيف تتعاملين مع الفوضى العارمة؟

handletoughmesses-2-size-3
0
بقايا طعام محترقة؟ دهون متراكمة؟ إليك نصائح تجعل تنظيف الأواني والأطباق أسهل عند غسيلها يدوياً.

ابدئي بالأنظف. اغسلي الأكواب البسيطة والأطباق المسطحة أولاً واتركي الأواني الأكثر اتساخاً وقدور الطهي للنهاية. فالترتيب من الأنظف إلى الأقل نظافة يساعد في تجنب اتساخ المغسلة.

 

لا تفركي بقسوة. دعي صابون التنظيف القوي يقوم بالعمل الشاق بدلاً منك. استخدمي فيري البلاتيني، فهو يمنحك قوة تضاهي نقع الأطباق لليلة كاملة خلال 10 دقائق فقط. جربي استخدام ليفة خشنة للأواني المعدنية الثقيلة أو القدور غير المعالجة. أما السيراميك والزجاج والألمنيوم والمعدن المطلي بمواد غير لاصقة فتنظف بقطعة من النايلون المشبك.

 

آثار الماء. عندما تظهر على المزهريات والأباريق الزجاجية خطوط أو بقع من أثر الماء، جربي فرك الخطوط بنصف قطعة ليمون بعد إزالة البذور منها. وإذا استمر ظهور آثار الماء فانقعي الزجاج لليلة واحدة في ماء وخل، ثم اغسليه يدوياً.

 

حافظي على صفاء الكريستال. الكريستال أنعم من الزجاج وأكثر عرضة للخدش، كما أن القطع الكريستالية لا تتحمل درجات الحرارة القاسية، فلا تفكري في وضعها في غسالة الأطباق. الطريقة المثلى لاحتفاظها ببريقها هي تبطين حوض المغسلة بمنشفة وغسلها يدوياً بسائل غسيل الأطباق والماء الدافئ.

 

نظافة مثالية لزجاجات الحليب. استخدمي قليلاً من سائل تنظيف الأطباق مع ماء دافئ لغسل الأطباق وزجاجات حليب الأطفال الرضّع. ولا تنسي قراءة التعليمات على زجاجات الحليب قبل غسيلها.


 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك