أساليب توضيب ذكية لترتيب منزلك!

أساليب توضيب ذكية لترتيب منزلك!

آن الأوان للتخلّص من الخردة الموجودة في منزلك! اتّبعي نصائحنا لتتخلّصي من كلّ الأغراض القديمة وغير الضرورية التي تطفح بها خزاناتك.


الأحذية والألبسة القديمة

يمكنك بيع ألبستك وأحذيتك الثمينة من ماركات عالمية على شبكة الانترنت، بعد التقاطك صوراً واضحة وقريبة لكل غرض وماركته. أمّا الألبسة الأقل سعراً، يمكنك بيعها حسب وزنها إلى محلات الألبسة المستعملة، وهي وسيلة رائعة للتخلص من أغلب الألبسة بطريقة سهلة وسريعة. وإن كنت تفضّلين التبرّع بهذه الملابس والأحذية لمؤسسات خيرية، من الأفضل لك أن تقسّميها إلى فئات، بين أحذية، وقمصان، وملابس، وأكسسورات.

المجوهرات البالية

عليك في المرتبة الأولى الاستعانة بخبير لتحديد قيمة مجوهراتك، في حال ساورتك أي شكوك في هذا الصدد. فأنت لن ترغبي بالتنازل عن أغراض من الفضّة، أو البلاتين أو الذهب. تذكّري أن بإمكانك بيعها كأغراض منفردة، أو حسب وزنها.

البطاريات والأدوات الكهربائية

يمتلك كل مركز تبضّع تقريباً سلة لإعادة التدوير، مخصّصة للبطاريات والأدوات المنزلية، مثل المحمّصات الكهربائية، والخلّاطات، والأباريق، والغلّايات، والمقالي، وآلات التقطيع.. لذلك، في حال لم تتمكني من بيعها على شبكة الانترنت أو في محلات الأغراض المستعملة، ضعيها في أقرب سلة لإعادة التصنيع، واحصلي على مساحة فارغة مطبخك.

الأغراض الثقافية

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

إن الأقراص المدمجة النادرة أو التي تكون نسختها محدودة، والأسطوانات، والكتب، وأقراص الفيديو الرقمية المصنوعة من الفينيل، تمتلك قيمة عالية، ويمكنك جني مال وفير من بيعها، بواسطة مواقع المعجبين الالكترونية، والمجلات المخصّصة لهذا الغرض، ومتاجر الأغراض المستعملة. الأقراص العادية لن تعود عليك بالمال، غير أنها ستشكّل تبرعاً رائعاً للمستشفيات والمدارس والجمعيات.

الهواتف النقالة

تعمد مواقع إلكترونية كثيرة لشراء هواتف نقالة لإصلاحها وإعادة بيعها. كما أن الشركة التي باعتك هذه الهواتف قد تشتريها منك أيضاً، أو تبيعك هاتفاً بنسخة أحدث، ما يرتّب عليك فقط تسديد فارق السعر بين الغرضين.

إعادة الاستخدام

يمكنك إعادة استخدام الملاءات والمناشف والستائر، والمناديل، كمماسح لتنظيف المنزل أو السيارة. جلّ ما عليك فعله هو تقطيعها لتصبح أجزاء أصغر حجماً ملائمة للاستعمال.

هل لا يزال لديك أغراض تودين التخلص منها؟ إذا صحّ ذلك، يمكنك دعوة الأصدقاء إلى منزلك لتتطلّع كل واحدة على أغراض الأخرى ومقايضة ما يعجبها، كما بوسعك تنظيم حفلة بيع في فناء منزلك.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك