ثماني طرق خارقة لتنظيف مطبخك

ثماني طرق خارقة لتنظيف مطبخك

الحياة قصيرة جداً لتخصيص ساعاتٍ لتنظيف المطبخ.


وهذه النصائح الذكية ستسرّع أعمالك الروتينية حتى تستفيدي من وقتك.

1. اسرقي الحيَل من المحترفين. اعملي في المطبخ بشكل منهجيّ من أعلى إلى أسفل، من اليسار إلى اليمين، واتركي حوض غسل الصحون للنهاية. ضعي كل أدوات التنظيف معاً في علبة أو دلو فتجنّبك الذهاب والإياب إلى خزانة التنظيف، واملئيها مجدداً بعد كل جلسة تنظيف بحيث تكون دائماً جاهزة.

2. اعتمدي بعض الحيل. خزائن المطبخ تجذب الشحوم والأوساخ. وفّري على نفسِك عملية فركها من خلال وضع ورقة جريدة عليها من فوق. عندما تصبح الورقة قذرة، يكفي استبدالها بورقة جديدة. يمكنك أن تفعلي الشيء نفسه في الثلاجة عبر تغطية الرفوف الزجاجية بورقة اللف البلاستيكية؛ أو في الفرن عبر وضع ورقة الخبز القديمة على الرف الأدنى بحيث تلتقط الانسكابات التي تتسرّب من الأعلى.

3.خفّفي من الفوضى لخفض وقت التنظيف. كلما كانت المسطّحات خالية في مطبخك، كلما سهلَ عليك تنظيفها. خزّني أدوات المطبخ في خزانة بدلاً من وضعها على المنضدة. ضعي الصحون في الأدراج؛ علّقي الأواني على رفّ بدلاً من وضعها في وعاء؛ اخفي مقالي الخَبز، وألواح التقطيع وأدوات المائدة إلى أن تحتاجي إليها.

انتقلي إلى سائل فيري Fairy Liquid لغسل الأطباق.

فيري بجمال اولي بالشاي
فيري بجمال اولي
(31)

صمم بالتعاون مع أولاي

اكتشفي المزيد

لا أحد ينافسه في التخلّص من الشحوم بسرعة، حيث انّ كمية صغيرة منه تحقّق المعجزات. هو ليس فقط للأطباق. اغسلي به الخلاطة، وآلة صنع العصير، أو خلاط الطعام في ثوانٍ حيث تملئين النصف بالماء الساخن وتضعين نقطة أو نقطتين من سائل فيري Fairy. ميّليها قليلاً، أفرغيها ثمّ شطّفيها. و لا أسهل!

4. حاربي الزيت بالزيت! نظّفي المسطّحات الدهنية، مثل الجزء العلوي من غطاء الفرن، عبر الفرك بالزيت النباتي أو زيت الزيتون على منشفة ورقية. لن يزيل الزيت الشحوم وحسب، بل سيجعل الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر لمعاناً، وسيشكّل حاجزاً واقياً فيسهل التنظيف في المرة القادمة.

5. نظّفي بواسطة الحامض.. افركي نصف ليمونة حامض ورشّي الملح الخشن على ألواح التقطيع الخشبية لإزالة الروائح وتعقيمها؛ وضعي نصف ليمونة حامض في الثلاجة للحفاظ على رائحتها المنعشة. يمكنك أيضاً تنظيف الميكروويف عبر تسخين وعاء من الماء فيه شرائح من الحامض. اتركيه لبضع دقائق في البخار قبل فتح الباب. وستزول الأوساخ بسهولة.

7. استثمري في فوط التنظيف المصنوعة من الألياف الصغيرة. ليست أنظف من فوط التنظيف العادية وحسب، بل هي أكثر فعاليّة أيضاً. فالملايين من الألياف الصغيرة تعلق حتى على أصغر جسيمات الوسخ، ولا تختفي إلا عند غسل الفوطة بالماء الساخن. كما أنّ بوسعك إعادة استخدام هذه الفوط عشرات المرات.

8. إلجئي إلى غسّالة الصحون لمساعدتك. لماذا تفركين عندما تستطيع الآلة فعل ذلك؟ يمكن وضع صينيات الفرن ورفوف الثلاجة، وفلاتر الشفط الخاصة بالفرن، وحلقات فرن الغاز، وأغطية سلّة المهملات، وعلب البقايا العضوية، وحتى فوط تنشيف الأطباق بأمان في غسّالة الصحون.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك