خمسة أماكن في المنزل ينبغي الحفاظ على ترتيبها

خمسة أماكن في المنزل ينبغي الحفاظ على ترتيبها

نقدم لك نصائح أساسية لمساعدتك على إبقاء هذه الغرف مرتبة ونظيفة في كافّة الأوقات.


التدبير المنزلي – الدرس الأول

عندما يتعلق الأمر بتدبير المنزل، ما من وقت كاف خلال النهار لضمان أن يكون كل شيء مرتّباً على أكمل وجه. ولكن صرف دقائق قليلة لإضفاء بعض اللمسات على الغرف سيساعدك في الحفاظ على ترتيب منزلك وهيئته القريبة من المثالية. فمن خلال المحافظة على ترتيب بعض الأماكن الرئيسية، تصبح مهام التنظيف والترتيب اليومية أقل إجهاداً واستهلاكاً للوقت.

1.      الخزانة

يساعدك النظر إلى خزانة مرتبة في الصباح على بدء يومك بالطريقة الصحيحة من خلال تسهيل خطوات التحضير الصباحية. وتنصح إلين ر. ديلاب، وهي محترفة في مجال الترتيب ومجازة في هيوستن وصاحبة موقع Professional-Organizer.com، بضرورة قضاء ثلاثين دقيقة في ترتيب خزانتك وتنظيم الملابس بحسب الألوان. وتقول ديلاب، وهي عضو في المؤسسة الوطنية لمحترفي الترتيب: "لا تحتفظي إلا بالقطع التي تجعلك تبدين رائعة وتشعرك بالراحة. فعندما تكون خزانتك مرتبة، ستشعرين بالسعادة فيما تستعدين لبدء يومك وتساعدين الآخرين على بدء يومهم والخروج من المنزل أيضاً". 

2.      منضدة المطبخ

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لا تستخدمي هذه الأماكن إلا للغاية المخصصة لها: تحضير الطعام وتناوله. لا تستخدميها لحفظ البريد أو الإيصالات أو أوراق الملاحظات. وتقترح نانسي نيميتز، وهي محترفة ترتيب مُجازة، وصاحبة شركة Create the Space Professional Organizing في ميزا في أريز: "إذا كنت مضطرة إلى ترك هذه الأشياء على المنضدة، استخدمي سلة لتوضيب هذه الأغراض. ستشعرين بحالة أفضل عندما تكون المنضدة خالية من الفوضى."

3.      غرف نوم الأطفال والحمّامات

هذه الأماكن عرضة للكوارث المحتملة، ومن أجل تفادي أن تبدوَ كمنطقة ضربها الإعصار، شجعي الأولاد على التقاط الملابس والمناشف عن الأرض. وتقول "نيميتز: "يميل الأولاد إلى استخدام الخطّافات بسهولة أكبر من تعاليق الملابس وقضبان تعليق المناشف. ركبي الخطّافات في الحمام وغرف الأولاد لتعليق ملابس اليوم التالي وملابس النوم."

4.      منضدة الحمام الرئيسي

حافظي على ترتيب منضدة الحمّام الرئيسي بأقصى قدر ممكن، فذلك لن يساعدك على إزالة الفوضى فحسب، بل يسهل عليك عملية المسح والتنظيف. تفقدي الأغراض الموجودة على المنضدة وارمي المنتجات التي لا تستخدميها أو المنتهية الصلاحية، بما في ذلك الأدوية وزجاجات مستحضرات التجميل. وتقول نيميتز: "تستخدم المرأة عدداً محدوداً جداً من المنتجات يومياً إلا أنها تحتفظ بعشرات المنتجات التي تستهلك مساحة كبيرة في أدراجها."


5.      رتبي سريرك

إذا كنت معتادة على التغاضي عن هذه الخطوة الصباحية، تنصحك أخصائية التنظيم المحترفة ماري ديكسترا بإعادة التفكير بالأمر. فلا يشكل ذلك نموذجاً جيداً لأولادك فحسب، بل يسهل المهام والأعمال اليومية. "فالسرير المرتب يمنحك مساحة كبيرة لتصنيف وترتيب وطي الغسيل واختيار ملابسك لمدة أسبوع كامل."

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول