دليل الأم المنشغلة للتخلص من فوائض منزلها بثلاثة طرق

دليل الأم المنشغلة للتخلص من فوائض منزلها بثلاثة طرق

يمكننا أن نساعدك في جعل عملية اتخاذ قرار بشأن ما تبقيه وما تتخلصين منه أمراً أقل صعوبة. تعلمي كيف يكون ذلك بثلاثة طرق:


حتى وإن كنتي منشغلة للغاية، فتخصيص وقت لفرز الأشياء لديك يعود عليك بفوائد جمة وطويلة المدى ومريحة. إليكِ ثلاثة طرق مضمونة لترشدك.

ولكن هناك مفتاح واحد لتتيقني من أنك تقومي بالأمر على النحو الصحيح: أبقي الأشياء التي تتمتعين بها حقاً أو التي تحتاجين إليها في المطلق. عندما تتخلصي من جميع (وأنا أعني "جميع") الأمور الفائضة عن احتياجاتك، ستشعري أن منزلك أكثر سعادة ومرحاً وأقل بعثرة بكثير. حيث سيسهل عليك العثور على الأشياء – لأنك تعلمين الطريق إليها جيداً، ولن تعبثي بالكثير من متعلقاتك – وبذلك توفرين الوقت والطاقة والإحباط. حتى الأطفال سيخرجون من الباب على نحو أسرع! فقط امنحي ما يفيض عن احتياجاتك لشخص آخر أو بيعيه أو تخلصي منه.

الطريقة رقم 1 – بالنسبة للأم التي لا تستطيع البقاء يوماً واحداً وهي تعيش مع أكوام غير مرتبة

هذه الطريقة تستغرق أطول وقت سلفاً. ابدئي بالملابس والأحذية، ثم الكتب واللعب ومواد المطبخ والأوراق، وانتهي بالأثاث والمواد المتنوعة والديكور (إذا كنتي تريدين أن تنتهي بذلك). عندما تصلين لأي منها مثل الملابس، أخرجي كل بند على الفور وافرزيه واحداً تلو الآخر بشكل منفصل.

السترات، القبعات، والصدريات وكل شيء. تخلصي مما لن ترتديه بالفعل مرة ثانية وأبقي فقط البنود التي ستستخدميها (أو ضعي جانباً بعض القطع التي ترتبط معكِ ارتباطاً وجدانياً). ستسرعي في العمل عندما تتحفزين وتبدئين. 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الطريقة رقم 2 – بالنسبة للأم التي لا تؤرقها كثيراً الفوضى في منزلها

هذه الطريقة أيسر قليلاً. استقطعي ما تستطعين من وقتك. فلنقل 15 دقيقة كل يوم، أو ساعتان في الأسبوع. وفي كل مرة تولي بند من البنود المتواجدة في منزلك. وفيما بين ذلك، أعيدي التفكير فيما تقع عليه عيناك أو يداك طوال اليوم كذلك. هل تحبين هذا الكتاب؟ إن لم يكن كذلك، فلما لا تتخلصين منه. طبقي ذلك على كل شيء في منزلك. كوني صبورة، ولا تستلمي. سوف تخلصين في النهاية لنفس الأمر، منزل من دون أشياء فائضة، وسوف يعجبك كثيراً.

الطريقة رقم 3 – بالنسبة للأمهات الغارقات في فوضى كبيرة لا يستطيعون معالجتها بمفردهن

لا تقلقي، فكثيرات منا معك في نفس القارب. بل في الواقع كثيرات للغاية حتى أنه يمكن لكل منكن  أن تساعد بعضكن الآخر بسهولة! احضري اثنتين من صديقاتك ممن يحتجن المساعدة بشدة للتخلص مما يفيض عن حاجتهن، وشكلن فريقاً سوياً؛ حتى إن ذلك يجعل المهمة أكثر مرحاً! بينما لا زلتِ بحاجة للنظر في كل بند من متعلقاتك الشخصية، يمكن لصديقتيك المساعدة في وضع ذلك في أكوام لحين التخلص منها، أو دمج الأشياء معاً، أو التبرع بها، أو رميها، أو إعادة تنظيمها.

لا يهم الطريقة التي تختارينها، يمكنك أن تغيري خياراتك من وقت للآخر وأن تتنقلي بين كل منها. وعندما تقومين بالتسوق، تتدبري جيداً بشأن كل شيء جديد قبل أن تنشتريه. إذا كان طفلك يحتاج هذه اللعبة الجديدة فعلاً، فلا بأس. لكن اجعليه يختار لعبة يكون مستعداً للتنازل عنها في مقابل اللعبة الجديدة؛ وإلا ستتسلل الفوضى إلى منزلك من جديد. أنت تستحقين منزلاً لا يملؤه سوى الأشياء التي تجعلك سعيدة! فذلك حقاً أعظم شيء.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

المادة سوبر لطيفة. إثراء حقا

  • أبلغي عنها