كيف تبقين منزلك جاهزاً لاستقبال الضيوف

كيف تبقين منزلك جاهزاً لاستقبال الضيوف

إليك بعض الخطوات والنصائح التي ستساعدك على الحفاظ على ترتيب منزلك ونظافته لتكوني جاهزة لاستقبال الضيوف في أي وقت.


إليك بعض الخطوات والنصائح التي ستساعدك على الحفاظ على ترتيب منزلك ونظافته لتكوني جاهزة لاستقبال الضيوف في أي وقت.

من الصعب الحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه على نحو يجعله جاهزاً لاستقبال الضيوف الذين أبلغوك بقدومهم قبل وقت قصير فقط، وبخاصّة عندما يعيش معك في المنزل أكثر من شخص. ولأن العيش تحت سقف واحد مع أشخاص يختلفون من حيث العادات وروتين النظافة الشخصية والبرامج اليومية، يكون من الصعب المحافظة على نظافة المنزل في كلّ الأوقات. إليك القليل من الخطوات والنصائح لضمان جاهزية منزلك لاستقبال الضيوف في أي وقت.

ما هي التحديات؟

يحبّ ثلثا النساء سماع إطراءات حول جمال منازلهنّ ورائحتها الزكيّة. غير أن 56% فقط من النساء اللواتي شاركن في الاستطلاع سبق وتلقّين إطراءات حول رائحة منازلهنّ الطيبة.

ومن بين الروائح المنزلية الشائعة نذكر روائح التي تفوح من طهي الثوم والسمك ولحم الخروف، والروائح التعرّق التي تفوح من الملابس، وروائح الأحذية القذرة، وروائح القمامة.

كيف تتخلّصين من هذه الروائح؟

هواء معطّر للسيارة
هواء معطّر للسيارة
(4)

اجعلي سيارتك تعبق برائحة زكية ومنعشة! استبدلي الروائح الكريهة والتلوّث بهواء نقي ورائحة منعشة

اكتشفي المزيد

عطّري غرف المعيشة بروائح تساعد على الاسترخاء.

يميل أفراد الأسرة إلى الاجتماع في غرفة المعيشة والمطبخ في أغلبية الوقت، بعد العمل مثلاً، أو في وقت العشاء العائلي، أو بعد مباراة كرة القدم، وقبل الاستحمام. لذا، قد تفوح منهما الروائح الغريبة. ولحسن الحظ، ثمة حلّ سهل الاستخدام للغاية، وهو معطّر الجوّ Febreze Air Freshner Effects  المتوفّر بمجموعة روائح متنوعة، وهو لا يخفي الرائحة فحسب بل يقضي عليها تماماً ويستبدلها بهواء نقي ومنعش.

تأكّدي من تنظيف المنزل وترتيبه بعد كلّ نشاط

الفوضى تولّد المزيد من الفوضى. لذا، احرصي على عدم تكديس مهامّ التنظيف والترتيب، كغسل الأطباق بعد العشاء، أو توضيب أغراضك بعد الانتهاء منها، أو تنظيف البقع فور انسكابها. كوني مثالاً يُحتذى به وسوف يتبعك أفراد أسرتك دون أدنى شك.

عبّري عن منزلك بالأزهار.

لا شيء يضاهي الزهور المنعشة، وتزيين المنزل بالقليل منها هنا وهناك سيقدّم لك ولعائلتك محيطاً مبهجاً ودافئاً. ولأفضل النتائج، ضعي باقة من الأزهار في بهو المنزل وأخرى في الحمّام، فذلك سيلفّ المكان بعطر جميل ويساعد على إنعاش الأماكن الداخلية الأخرى الخالية من الزهور. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين

  • أبلغي عنها