كيف.تنظفين.فرنك.دون.إرهاق.ميزانيتك

كيف تنظفين فرنك دون إرهاق ميزانيتك

كما نعلم جميعاً، بعد إعداد الوجبات في الفرن للأصدقاء أو الأسرة، يستغرق تنظيف الأواني المنزلية بعض الوقت. وقد تأثرت هذه المهمة المنزلية الشاقة بالأزمة المالية، الأمر الذي يعني أنه لن يكون بإمكاننا بالضرورة شراء أجود السلع من المتاجر. فيما يلي بعض النصائح المفيدة والقليلة التكلفة لتنظيف الفرن باستخدام منتجات يومية!


 إحدى أولى النصائح لتسهيل عملية تنظيف الفرن هي تجنب العلامات والبقع التي تخلّفها مكونات الطعام أثناء إعداد الوجبات. لتجنب ذلك يمكنك أن تضعي صفيحة من ورق الألمنيوم على أرضية الفرن. كل ما عليك القيام به هو إزالة هذه الصفيحة بعد انتهاء الطهي، وفي الوقت نفسه أزيلي أية علامات أو بقع دون الحاجة لفركها!

 

ولكن أغلب الأحيان أثناء إعدادك لوجبة الطعام، ليس أسفل الفرن هو المنطقة الوحيد التي تصاب بالضرر، بل يصبح الظهر والجوانب ضحية أيضاً للمواد المتطايرة. وفي هذه الحالة يتبين لك أن وضع صفيحة القصدير في الفرن ليس فعالاً إلا بصورة جزئية.

 

لذلك فإن المادة التي يجدر بك الاحتفاظ بها في خزانتك لتنظيف الفرن بشكل فعّال هي بيكربونات الصوديوم.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لتحويل هذه المادة المنزلية إلى منظّف فعّال، يمكنك صنع عجينة بإضافة قليل من الماء لترطيب المسحوق. امسحي العجينة على أجزاء الفرن التي ترغبين في تنظيفها واتركيها كذلك طوال الليل. وفي صباح الغد قومي بغسلها وإزالتها بإسفنجة مبللة، وتكونين بذلك قد أتممت المهمة!

ثمة طريقة أخرى لاستخدام بيكربونات الصوديوم وهي مزجه بالخل. بلّلي جوانب الفرن وضعي طبقة من البيكربونات، ثم اتركيها لمدة ثلاث ساعات. بعد ذلك قومي برش الخل الأبيض على البيكربونات، واتركيه لعدة ساعات. سوف تلاحظين أن المنتَجَيْن قد امتزجا، وكل ما عليك فعله هو مسح الفرن بإسفنجة مبللة للتخلص من أية بقع.

 

هذا كل ما في الأمر! بفضل هذه التعليمات سوف تتمكنين من جعل فرنك متألقاً كما لو كان جديداً، بدون إرهاق ميزانيتك!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك