نصائح الخزانة: ما الذي يجب الإحتفاظ به وما الذي يجب رميه لهذا الموسم

نصائح الخزانة: ما الذي يجب الإحتفاظ به وما الذي يجب رميه لهذا الموسم

افتحي خزانتك وبحوزتك بعض الحلول لمشكلة تغيير الملابس الموسميّة.


إن كل فصل جديد هو فرصة جديدة لمعرفة ما إذا كان أسلوبك وذوقك قد تغيّرا ولتنظيم خزانة ملابسك لتلائم الفصل المُقبل.

تخيّلي أن خزانتك حديقة ويجب عليك إزالة الأعشاب الضارّة من وقت لآخر، انبشي المحتويات، اسحبي الأجزاء القديمة، حافظي على النباتات المُعمّرة، نظّميها وجدديها. ثُم ابدئي من جديد. اتخذي هذه القرارات بسهولة وازرعي خزانة ملابسك ببراعة مع وضع بعض الإرشادات الرئيسيّة في عين الاعتبار.

ستساعدك النصائح التالية في تنظيم خزانتك وفي إتخاذ القرارات فيما يجب الاحتفاظ به وما يجب التخلُّص منه لهذا الموسم وللسنوات القادمة:

الجمع

أولاً اجمعي كُل ملابسك في مكان واحد لمعرفة ما لديكِ. استخدمي سطحاً مستو كسريرك أو طاولة لتصنيف الملابس. عمليّة الفرز الأولى سهلة. إذا لم تلبسي شيء ما خلال سنة بأكملها قد يكون الوقت قد حان لتقولي  لها وداعاً. قومي بنفس الشيء بالنسبة للسترات المُكدّسة والملابس الملطّخة كثيراً. الصيف هو ليس الوقت الوحيد لإجراء عمليّة التنظيم والتصفية. فبالنسبة للعديد من النساء، هناك أربعة فصول في السنة. لذلك عليك القيام بهذا مرّة أخرى في غضون أشهر قليلة.

لائمي وتملّقي

تقول جانيل مانولي، ناشرة موقع "Women, Money & Style" والتي عملت مطوّرة مبيعات بالتجزئة لأكثر من 14 سنة، أن عملية إبقاء خزانة ملابسك عصريّة تستلزم القيام بقياس وتجربة جميع الملابس. تقول أيضاً: "أُجرّب الملابس وأصنعها ثُم ارسمها على ورق. والتقاط صور لنفسك وأنت ترتدين الملابس أسرع بكثير من هذا". إن جانيل تقوم بتسجيل الملاحظات أثناء هذه العمليّة. "قد يكون حزام أسود جديد هو ما أحتاجه لجعل مظهري مقبولاً، أو زوج من الأحذيّة الصيفيّة. عن طريق الاحتفاظ بسجل، تشترين الأشياء التي أنت بحاجة إليها وبعض القطع ذات النوعيّة العاليّة التي ستدوم لفترة طويلة".

أساسيات كل موسم

يوضح داون ديل روسو مؤلف كتاب "  “101Glam Girl Ways to an Ultra Chic Lifestyle أن هناك بعض القطع الضروريّ وجودها في كل خزانة بغض النظر عن الموسم.

الأحذيّة الرياضيّة السوداء تُلائم كل شيء، من الجينز النحيف إلى التنانير والفساتين. إن سترة كلاسيكيّة فوق بلوزة خفيفة تناسب أيام الآحاد العاديّة وليالي الصيف الباردة. يمكنك ارتداء الفستان الأسود القصير لأكثر من مُجرد حفلات الكوكتيل. ارتدي معه زوج من أحذية الباليه وجاكيت من الجينز.

لتكن المفضلة لديكِ الجينزات ذات اللون الغامق – إنها موجودة لتبقى.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الأناقة الدائمة

مثل فصول السنة، تتطوّر أساليب حياتنا والتزاماتنا الاجتماعيّة. اسألي نفسك هذه السؤال: "هل كنت سأشتري هذه القطعة لو كنت أتسوَّق اليوم؟" إذا كان جوابك لا، فالقطعة على الأرجح قد جاوزت تاريخ صلاحيتها. وفقاً لداون: "يجب أن تتخلى النساء عن الجزمات وعن الأحذية العالية ذات المُقدمة المربعة الشكل لأنها ليست ضمن صيحات الموضة ولن تعود أبداً. ألوان النيون وفساتين الضمادات الضيقة أيضاً جاوزت موسمها. تخلّصي من الأحذية التي لا يمكن إصلاحها بحيث تبدو وكأنها جديدة". تشمل قائمة داون بالأشياء التي ينبغي شراؤها ما يلي:

سروال رائع من الجلد الأسود – إنه ضمن صيحات الموضة وسيبقى لسنوات. معطف جميل بلون آخر غير الأسود.

حزام رائع يشدّ الخصر ويضفي على جمال كل قوام تقريباً. نظارات شمسيّة أنيقة تحمي وتُخفي العيون المتعبة.

اتصلي بالطبيب

عندما يمر ماركوس ستيوارت عبر خزانة ما، يُطلق على ذلك عمليّة الفحص. يُعرَف باسم طبيب الأزياء، ويُعاين "مرضى" في نيويورك ولوس أنجيلوس. بصفته المُصفف الشخصي لبي جي مورتون من فرقة الروك Maroon 5، يقترح ستيوارت شراء صيحة موسميّة جديدة كل عام، لكن فقط إن كانت تتناسب مع نوع جسمك. عند اختيار ما يجب الاحتفاظ به، يقوم باختبار الابتسامة. "إذا كان ما ترتديه لا يجعلك سعيدة أو لا يمنحك الثقة بالنفس، يجب عليك عدم ارتدائه. لا يهم إن ارتدته إحدى المشهورات أو عرضته مدرجات الأزياء".

تحويل خزانة الملابس الخاصّة بك

إن تخزين ملابسك التي في غير موسمها هي أسرع طريقة لتوفير المساحة في خزانتك. ابدئي بإخراج الملابس التي لن ترتديها هذا الموسم. لتخزين الملابس بشكل آمن، ضعيهم في وعاء مُحكم، مُعوَّم بزيت الأرز. فالحشرات تُحب الهواء النقي وتكره زيت الأرز المركز. قومي بوضع مواد للتحكُّم بدرجة الرطوبة وإبعادها. التنظيف الجاف قبل التخزين يقتل العث.

منازل جديدة للملابس القديمة

تبرّعي بها للملجأ المحلي أو الكنيسة/المسجد أو جمعية ستعيد توزيعهم إلى أشخاص مُحتاجين. القطع الغاليّة من تصميم مصممين عالميين قد تُكسبك بعض النقود عبر متاجر كموقع إي باي. اخبرنا داون ديل روسو عن تطبيق Poshmark الذي يُتيح لك التقاط صور للقطعة وبيعها عبر الانترنت.

طريقة بديلة للاستفادة من الملابس القديمة هي عقد اجتماع لتبادل الملابس مع الأصدقاء وأفراد الأسرة والجيران. في الموسم المقبل، سيستطيعون أن يقرروا ما إذا يريدون الاحتفاظ بها أو تخزينها أو التخلُّص منها أو التبرُّع بها. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

يسلمو على هالمعلومات

  • أبلغي عنها