نصائح لإزالة روائح الطعام

نصائح لإزالة روائح الطعام

سنساعدك في القضاء على الروائح الشائعة في مطبخك مع نصائحنا المُفيدة.


المحافظة على نظافة مطبخك ستساعدك على تجنُّب تحوُّل العديد من الروائح إلى مشاكل، لكن في بعض الأحيان، وجبة ما أو إحدى المكونات المفضّلة قد تجعل رائحة مطبخك الأكثر نظافة غير مُستحبّة.

بعد تنظيف بسيط للمطبخ – وباتباع نصائحنا السهلة – ستبقى رائحة مطبخك ومظهره في أفضل حالاتها!

الثلّاجات والبرّادات

  • قومي بإخراج العناصر مُنتهية الصلاحيّة وبقايا الطعام من الثلّاجة والبرّاد لأنه يُمكن لروائحها أن تنتشر في جميع أنحاء المطبخ وستمتصُّها الأطعمة الأخرى.
  • ضعي رواسب القهوة الجافّة في صحن أو في جورب رقيق وضعيه في الثلّاجة للقضاء على الروائح القديمة.
  • إن وضع وعاء مفتوح من صودا الخبز في الثلّاجة يعمل العجائب باحتواء روائح الأطعمة التي لا تريدين التخلُّص منها بعد، كتذويب الأسماك من أجل تناول العشاء يوم غد.

نصيحة: ضعي صودا الخبز في أقرب مكان ممكن لمروحة الثلّاجة. كلما تحرَّك الهواء أكثر حول الوعاء، كلما كان ذلك أفضل.

الميكروويف

  • ضعي عدّة شرائح من الليمون في وعاء مناسب داخل الميكروويف وفيه ماء، وسخّني الماء داخل الميكروويف حتى يغلي. دعي الوعاء يهدأ لمدة خمسة عشر دقيقة لتتأكدي من أنه برد قبل أن تُخرجيه. ذلك سيُبقي البخار داخل الميكروويف، مما يجعل تنظيف أسهل من الداخل.

إزالة النفايات

  • ضعي عدداً من مكعبات الثلج في مصرف المياه، وافتحي المياه الباردة، وشغّلي التصريف حتى تُكسَر مُكعبات الثلج كُلها. ذلك سيُزيل الأوساخ عن شفرات مروحة التصريف.
Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الهواء

  • ضعي وعاء صغير من الخلّ الأبيض على الطاولة بينما تقومين بالطهي للمساعدة في القضاء على الروائح القويّة قبل هروبها إلى الغرفة.
  • املأي وعاء بالماء وعدة أعواد قرفة، اتركيه على نار هادئة ليُنعش الهواء.

آلة صنع القهوة

ضعي الماء العادي مع حوالي كوب من الخلّ في آلة صنع القهوة خاصتك لتنظيفها والتخلُّص من الروائح غير المرغوب فيها بنفس الوقت! ضعي الماء العادي فقط دون الخلّ بعد غسل الآلة بالخل. 

القمامة

  • ضعي قشور الحمضيات أو بعض الأوراق في الجزء السفلي من سطل القُمامة للمساعدة في احتواء الرائحة، ولا تنسِ استبدالهم حسب الحاجة.
  • احتفظي بأكياس الخبز وبأكياس البقالة البلاستيكيّة لتغطيّة وربط القُمامة الرطبة وبقايا الطعام وغيرها من المواد المُحتمل أن تكون ذات رائحة قبل التخلُّص منها.

الملابس

  • قومي بإضافة كوب من الخلّ الأبيض المُقطَّر إلى غسيلك أثناء دورة الغسيل لإزالة روائح الطبخ  والشواء من الملابس بشكل فعّال.
  • خُذي بعين الاعتبار أن ستائر المطبخ هي غالباً ما تكون الجاني عندما لا تستطيعين إيجاد مصدر الرائحة العنيدة. اغسليهم وفقاً لتعليمات العناية.

نصيحة: للستائر التي لا يمكن غسلها في الغسّالة، قومي بملىء حوض الاستحمام بالماء الساخن جداً وبعض الأكواب من الخل الأبيض المُقطَّر. علّقي الستائر واغلقي باب الحمّام حتى يساعُد البخار في إزالة الروائح. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك