نظّفي المنزل لاستقبال الربيع خلال ساعتين!

نظّفي المنزل لاستقبال الربيع خلال ساعتين!

بمجهود قليل ووقت قصير، يمكنك الحصول على منزل يشعّ نظافة.


إذا كنت تؤجّلين تنظيف المنزل لتفادي القيام بأعمال الفرز المحتّمة قبل حلول الربيع، جرّبي هذه الخطّة السحرية التي لا تستغرق سوى ساعتين من الوقت وتترك غرفك مشعّة بالنظافة. ستشعرين  على الفوز بالتجدّد داخل منزلك.

10 دقائق: تشغيل الغسالة

إن الطريقة الأمثل لبدء عملية التنظيف هي أن تضعي مجموعة من الثياب في الغسّالة لبضع دقائق. ففي حال كان لديك في سلة الغسيل بعض الملابس التي يصعب غسلها، ننصحك بقراءة مقالتنا عن نصائح الغسيل المفيدة للغاية للتخلص من البقع وإنعاش اللون الأبيض وتجديد الأقمشة الباهتة.

20 دقيقة: تنظيف السجاد

استخدمي المكنسة الكهربائية في البهو وغرفة الجلوس وأزيلي الوسائد عن الأرائك لإزالة الغبار أو الفتات عنها. تساعد هذه العملية أيضاً في إعادة نفخ الأريكة فيبدو وكأنك قمت بعملية تنظيف معمّقة، علماً أن الأمر تطلّب منك دقيقتين إضافيتين لا أكثر.

نصيحة

فكّري في شراء مكنسة يدوية للسجادة لتنظفي الأرض والسجّاد سريعاً في الأيام التي لا يتسنّى لك فيها تشغيل مكنستك الكهربائية.

10 دقائق: جمع المناشف

اجمعي كافة المناشف المستعملة، وضعي منشفة نظيفة لكل فرد من الأسرة. لا تستغرق العملية وقتاً طويلاً، ولكّنها تجعل الحمام يبدو أنظف على الفور. ضعي المناشف المستعملة فوق غسالتك لتتمكني من غسلها فور انتهاء أول فوج من الغسيل. وها أنت أنهيت إنجازاً ثانياً في معركتك مع الغسيل!

10 دقائق: تعليق كلّ الثياب

يكفي أن نفتح الباب الأمامي للمنزل لنقع على علّاقة معاطف مكتظة تهوي منها القفازات والسترات. ننصحك بتكريس 10 دقائق لإلقاء نظرة على الملابس التي تغطي علّاقة المعاطف. لا تنسي أن توضّبي المعاطف والسترات، فقد ولى فصل الشتاء!

نصيحة!

ننصحك بتعليق السترات والمعاطف من بطاقة الماركة عوضاً عن تعليقها من القلنسوة أو العنق، فذلك يتيح اتساع ثياب إضافية في كل خطّاف ويبقي معاطفك في حالة أفضل.

10 دقائق: جمع الأغراض المبعثرة

يعجّ رواق المنزل برسائل البريد الترويجية التي لا يتكبد أفراد الأسرة عناء فتحها، وتزخر أرضيات الردهات بألعاب الأولاد المنسية هنا وهناك، وغالباً ما نجد على طاولة المطبخ الكثير من الأوراق، كرسائل من مدرسة الأولاد أو لوائح تسوق وغيرها. لذلك، ننصحك بوضع صندوق أو سلّة صغيرة في زاوية كل غرفة لتجمعي فيهما الأغراض المتناثرة مرّة في اليوم. وفي حال كان أحد أفراد الأسرة يبحث عن شيء تركه، فسيعلم تلقائياً أين يجده.

10 دقائق: استريحي وتناولي كوباً من الشاي!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

استريحي وتناولي كوباً من الشاي، فأنت تستحقينه! وسيمنحك هذا الكوب الطاقة التي تحتاجين إليها لمواصلة العمل.

نصيحة

خلال استراحتك، ألقي نظرة على منضدة المطبخ. فهل من صحون أو أكواب متروكة وينفع غسلها وتوضيبها في الخزانة؟ فعندما تكون منضدة المطبخ نظيفة، ستبدو أجمل وسيسهل عليك إبقاؤها مرتّبة.

20 دقيقة: لمطبخ يسطع نظافة!

ضعي الجرّات والخلاطات بعيداً عن نظرك ثم امسحي المنضدة والأسطح والرفوف. ويمكنك، بفضل نصائحنا لإعادة ترتيب منزلك، ضمان عدم خروج مطبخك عن السيطرة - اقرئي مقالة أبقي الفوضى بعيدة عن مطبخك.

نصيحة

لا تنسي أن تنظفي بعناية الدهون التي تتسرب عادة من الأطعمة على المحمصة الكهربائية والغلاية (حاذري لئلّا يقع عليها ماء فهي كهربائية).

25 دقيقة: اقتحام غرف النوم

يكفي ترتيب السرير لتتحسّن هيئة غرفة النوم على الفور. وفي حال كان عليك تغيير ملاءات الأسرّة، اطلبي من أحد أطفالك أن يساعدك، فذلك يسرّع العملية ويخفف شعورك بالإحباط. بعد  الانتهاء من تنظيف الغرفة، رشي المعطّر لتفوح منها رائحة الدفء والنظافة.

نصيحة

اجمعي الثياب المهملة واتركيها على أسرّة أطفالك (وزوجك) ليرتبوها بأنفسهم، فهذه واجباتهم!

5 دقائق: لوضع اللمسات الأخيرة للحصول على منزل يسطع نظافة

من غير العملي غسل كل نافذة في المنزل، فلا تقسي على نفسك. بل عوضاً عن ذلك، اغسلي نوافذ المطبخ والردهة فقط، ثم اغسلي مرايا الردهة والرواق وإطارات الصور لتعكس ضوء النهار ويشعّ منزلك لمعاناً.


نصيحة

أبقي الممسحات المخصّصة لتنظيف النوافذ في خزانة المطبخ لتكون سهلة المنال وتوفّر عليك الوقت. وها أنت جاهزة لاستقبال الربيع! 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك