4 حلول سريعة للروائح المنزلية البغيضة

4 حلول سريعة للروائح المنزلية البغيضة

بعض الأماكن في المنزل قلّما تفوح منها الروائح الجميلة. لذا دعينا نحلّ المشكلة الآن!


بعض الأماكن في المنزل قلّما تفوح منها الروائح الجميلة. لذا دعينا نحلّ المشكلة الآن! إليك أربع نصائح يسيرة للقيام بذلك:

1- تخلّصي من رائحة الرطوبة في خزائن الثياب

السياق: بالنسبة إلى الثياب المعلّقة في الخزانة، لن يستغرق الأمر سوى أسبوع واحد أو أقلّ لتفوح منها رائحة الرطوبة وكأنّها تُركت لأشهر في صندوق قديم في العليّة أو القبو.

نصيحة قيّمة: اسمحي للهواء المنعش بالدخول إلى خزانة ثيابك، ويُفضّل أن تتركي أبوابها مفتوحة ليوم كامل. ثم ضعي في كيس شبكي قطعاً صغيرة من الطباشير لتمتصّ الرطوبة. ولملء الأجواء بالروائح المنعشة، جرّبي Febreze Continuous Diffuser for Small Spaces لإزالة الروائح الكريهة بدلاً عن تغطيتها فقط. ستحبّين مفعوله الذي يدوم حتى 30 يوماً!

وكذلك: قد تنتج روائح الرطوبة في الخزانة أو في الملابس بعد تعليقها في الخزانة عن توضيب الملابس المغسولة قبل أن تجف تماماً، فتنبّهي لذلك.

2- تخلّصي من رائحة الجبن في البرّاد

السياق: في كلّ مرة تفتحين فيها البرّاد، تعبق منه رائحة جبن الشيدر وجبن فلمنك والجبن الأزرق... فتمتلئ خياشيمنا بمروحة كاملة من روائح الجبن.

نصيحة قيّمة: الأهمّ أن تتذكري وضع هذه الأجبان اللذيذة في وعاء محكم الغلق، وضعي معها مكعّب سكر ليمتصّ الرطوبة. رطوبة أقل يعني جراثيم أقل، وجراثيم أقلّ يعني روائح أقل.

فبريز ندى الصباح للأماكن الصغيرة
فبريز ندى الصباح للأماكن الصغيرة

رحّبي بالروائح الزكية في كل زاوية من حولك!أضفي الآن انتعاشاً على كل زاوية من منزلك بفضل هواء نقي ومنعش

اكتشفي المزيد

وكذلك: للتخلّص من روائح البرّاد على المدى الطويل، يكمن الحلّ في الليمون الحامض. اقسمي حبّة الليمون الحامض إلى قسمين، وضعي حبّة أو حبّتي قرنفل داخلهما. ذلك كل ما في الأمر! تخلّصي من حبّة الليمون بمجرّد أن تجفّ.

3- حافظي على رائحة منعشة في حمّاماتك

السياق: إذا توجّهت لاستخدام الحمّام، غالباً ما تقعين على مزيج من الروائح الكريهة التي تغلب على الأجواء.

نصيحة قيّمة: الحلّ بغاية البساطة، كبساطة إشعال عود ثقاب... هذا صحيح، فعندما لا يعبق حمامك برائحة الزهور، فقط أشعلي عود ثقاب (فالكبريت يساعد على التخلّص من الروائح في وقت قياسي).
وكذلك: يمكنك أن تصبّي بضع قطرات، مرة في الأسبوع، من عطر الخزامي، أو الصنوبر، أو زهرة يلانج يلانج  على حصى موضوعة في الحمام. وكلمسة أخيرة، يمكنك وضع قرصFebreze Continuous Diffuser for Small Spaces للحصول على هواء أنقى وانتعاش مستمر.

4. تخلّصي من الرائحة التي تفوح في محيط سلّة القمامة

السياق: مهما حاولتِ، لا يبدو أنّ هناك حلاً ناجعاً. فكلّما مررتِ بجانب سلّة القمامة في المطبخ أو في الخارج، تستنشقين رائحة أقلّ ما يُقال فيها إنّها نتنة تخنق الأنفاس.

نصيحة قيّمة: ضعي مقداراً قليلاً من الرمل الخاص بحمّام القطط في قعر السلة أو في كيس السلة نفسه. خيار آخر: استخدمي أكياس مع فلتر كربون نشط (وهي تستخدم في الشفاطات).

وكذلك: فكّري في استخدام أكياس قمامة أصغر. فكلما امتلأت بسرعة، اضطررت إلى تغييرها بوتيرة أكبر، وبالتالي لا يتسنّى للروائح الوقت الكافي لتفوح للخارج. ولا تنسي أن تستخدمي قرصFebreze Continuous Diffuser for Small Spaces في خزانة سلة النفايات لانتعاش يدوم حتى 30 يوماً.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

أفكار رائعة سأقوم بتنفيذها بإذن الله ��

  • أبلغي عنها