7 حلول ذكية لحفظ الأغراض

7-hlwl-dkyh-lhfz-alaghrad
0
أنت تخوضين حرباً ضدّ الفوضى في منزلك، أليس كذلك؟ لتنتصري في حربك، من الضروري أن تسهّلي على أفراد عائلتك عملية توضيب أغراضهم في مكانها. ولكن كيف؟ إليك أفضل 7 أفكار لترتيب المنزل.

  1. الرفوف فوق الأبواب
    هذه الفكرة رائعة لترتيب الكتب أو القوارير أو حتى التحف في الأروقة والحمّامات والغرف الصغيرة الأخرى. عندما لا تكفيك مساحة الجدران، ثبّتي رفاً أو اثنين بشكل مُحكم فوق إطار الباب.
  2.  الخطّافات لتعليق الأغراض
    العصيان الخشبية والخطافات فعّالة في المطبخ، ولكنّ استخدامها بأناقة لا يقتصر على ذلك. ثبّتيها فوق طاولة الحاسوب، وعلّقي فيها علب الأقلام أو المفكّرات أو الروزنامات، أو ثبّتيها في غرفة الغسيل وعلّقي فيها فراشي التنظيف وما شابه لإبعادها عن الأسطح. استخدمي قضيباً أنيقاً لتعليق المناشف وعلّقي عليه الخطّافات. نعدك أنّه سيبدو جميلاً أينما وضعته.
  3.   مساحات التخزين أسفل الكنبة
    هل يوجد درج داخل كنبتك؟ إنّه مناسب لتخزين الألعاب التي لا يعيدها أطفالك إلى غرف النوم أبداً. وإذا لم يكن فيها درج، اشتري صندوقاً بلاستيكياً كبيراً بحوافّ منخفضة واجمعي الألعاب فيه وضعيه تحت الكنبة.
  4.  ضعي الأغراض في حقائب هل
    لديك حقيبة قماشية لملاقط الغسيل؟ استخدميها لجمع أغراض أخرى مثل الأقلام أو المقصّات أو فراشي الشعر أو المشابك أو حتّى رذاذ الشعر أو أحجار الليغو. رائع، أليس كذلك؟ ما عليك سوى تثبيت خطافات أنيقة في البهو أو المطبخ أو خلف الأبواب وعلّقي فيها الحقائب القماشية لتبدئي بجمع الأغراض الصغيرة فيها.
  5.  استعملي المساحات المتروكة
    لا تتردّدي في استخدام الجدار المائل أسفل السلالم أو المساحة حول قاعدة المغسلة أو خلف لوح السرير، فالقليل من أعمال النجارة المنزلية ستعود عليك بالكثير من الفوائد.
  6.  حاويات عصرية
    وضّبي الأغراض الصغيرة في حاويات جميلة ومعاصرة على الرفوف أو على الأرض (مثلاً بجانب الموقدة) وكأنّها جزء من الديكور. اختاري صناديق من الكرتون عليها أشكال وتصاميم، أو الحقائب الجلدية الكلاسيكية للمسة فريدة. كما يمكنك استخدام العلب الدائرية المتوفّرة بقياسات من أكبر إلى أصغر.
  7. الأسرة ذات الصناديق المليئة بالأغراض
    إذا كانت الغرفة الإضافية في منزلك تماماً كمتجر الخردوات، فكّري في تأثيثها بسرير فيه درج. يمكنك وضع سرير فردي أو مزدوج شرط أن يتضمّن أدراجاً خشبية وخزانات أسفله.

نصيحة EverydayMe Arabia:
 اختاري الخزائن والأدراج وليس الصناديق الكبيرة المنفصلة، فهذه الأخيرة تتطلّب فتحها من أعلى للوصول إلى ما في داخلها، وبالتالي لا يمكنك حفظ الأغراض على سطحها.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك