حافظي على رائحة المنزل أثناء الحجر المنزلي

حافظي على رائحة المنزل أثناء الحجر المنزلي

0

اكتشفي نصائح وتعليمات لجعل رائحة المنزل رائعة أثناء الحجر المنزلي أو في أي وقت من السنة من خلال التعرّف على مصادر الروائح الكريهة.

في هذه الأوقات التي تقضين فيها مع عائلتك أوقات أطول في المنزل، لقد أصبح وجود مساحة خالية من الروائح الكريهة أكثر أهمية من ذي قبل. للأسف، مع ازدياد الطهي، لعب الأطفال في الداخل وتكريس المزيد من الوقت للتمرين في المنزل، قد تبدئين في فقدان السيطرة على الموقف. قد لا يكون لديك العديد من الزوار هذه الأوقات ولكن الروائح الكريهة لا ينبغي أن تكون واحدة منهم. اقرئي المزيد عن كيفية التخلص من الروائح الكريهة وكيفية استعادة رائحة منعشة في منزلك.

 

اتّخذي تدابير فورية ضد روائح المطبخ

هناك العديد من الطرق لجعل رائحة المنزل رائعة، ولكن في بعض الأحيان، تحتاجين إلى تدبير فعّال وفوري في المطبخ. قد يكون البصل والثوم إضافة لذيذة لوجباتك، خاصة في أغلب الأطباق الشرقية. تكمن المشكلة في أن الرائحة تستقرّ لفترة أطول مما ينبغي في منزلك، خاصة إذا كان لديك مطبخ مفتوح. أفضل طريقة للتخلص من هذه الروائح هي عبر استخدام بخاخ فبريز الذي سيضفي رائحة منعشة بعد انتهائك من الطبخ.

 

استخدمي الشموع حول المنزل بطريقة غير معتادة

ضعي الشموع المعطّرة المفضلة لديك بشكل استراتيجي حول منزلك دون إشعالها وستلاحظين الفرق عند انتقالك من غرفة إلى أخرى وستبقى رائحة المنزل منعشة في أي وقت. هناك طريقة أخرى لزيادة مفعولها أثناء الحجر المنزلي وهو عبر وضعها في الخزانة بحيث تمتصّ المناشف والشراشف عطرها الذكي لتكون رائحتها رائعة كلما أردت استخدامها.

 

أضيفي نسيم منعش إلى فتحات التهوية

في هذه الأوقات، قد تكون مشاويرك في السيارة معدودة ولكن معطّر السيارة قد يكون مفيدًا في المنزل أيضًا. قومي بتعليق معطّر السيارة من فبريز بين فتحات مكيفات الهواء المركزية في المنزل ليقوم بتوزيع رائحة منعشة في كل أنحاء منزلك. هذه أيضًا طريقة رائعة لإزالة روائح التدخين المزمنة بفاعلية.

 

حافظي على نظافة سلّة النفايات

نعلم جميعًا أن القمامة تفوح منها رائحة كريهة، لذلك من الأهمية القصوى تفريغ القمامة بانتظام للحفاظ على رائحة المنزل الجميلة على الدوام. إذا بقيت الرائحة مع مرور الوقت، فأنت بحاجة إلى تنظيف سلّة المهملات بشكل صحيح. أحد الحلول هو رشّها بالمبيض المخفف وتركه لعدة ساعات قبل شطفه بالماء وغسل السلّة بالصابون. أحد الحلول الدائمة الأخرى هو اختيار سلّة محدّدة للأصناف التي تفوح منها روائح كريهة مثل نفايات الطعام. ومن الأفضل إخراج هذه السلّة كل يوم حتى لو لم تمتلئ بعد ووضعها في الخارج بدل داخل المنزل.

 

قومي بإعادة إنعاش السجاد والبساط

الطعام المتسرّب والحيوانات الأليفة في المنزل يمكن أن تترك رائحة سيئة على السجاد والبساط خاصّة أنها ممتصّة جدّاً للروائح الكريهة. إن مفتاح التخلص من هذه الروائح أثناء الحجر المنزلي هو عبر رش صودا الخبز على سطح السجادة وابقائها لبضع ساعات قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية. وهكذا ستستعدين سجادة خالية من الروائح الكريهة.

 

تخلّصي من الروائح الكريهة في الأحذية

إذا كنت تخصّصين وقتًا أطول للتّمرين سواء في الداخل أو خارج المنزل، فقد تصبح رائحة حذائك كريهة بسرعة مع مرور الوقت. لجعل رائحة الحذاء أفضل، قومي برش بعض الشامبو الجاف على باطن حذائك قبل تهويتها في الخارج والاحتفاظ بها في الخزانة.

 

خصّصي مساحة للاسترخاء في الحمام

مع استمرار الحجر المنزلي، من المؤكد أنّك تقضين وقتًا أطول في الحمام من أجل الاعتناء بنفسك عبر استخدام أقنعة الوجه وعلاجات الشعر. والحصول على تجربة استرخاء ايجابية هو مفتاح رفاهيتك. عندما تحتاجين إلى لمسة نضارة في حمامك، يعدّ منعش الهواء للأماكن الصغيرة من فبريز خيارًا ممتازاً لأنه يزيل الروائح العالقة ويترك رائحة منعشة تدوم لغاية 30 يومًا.

 

ما رأيك في نصائحنا وتعليماتنا للحفاظ على رائحة المنزل المنعشة أثناء الحجر المنزلي؟ شاركينا من خلال التعليقات ما هو عطر فبريز المفضل لديك.

0

أضف تعليقك

Cookie Consent