تناولي العشاء في المنزل على طريقة المطاعم - أفكار لتناول العشاء في المنزل

تناولي العشاء في المنزل على طريقة المطاعم - أفكار لتناول العشاء في المنزل

0
نقدم لك سيدتي خمس أفكار رائعة لتناول وجبات العشاء على طريقة المطاعم، وادّخري ما تصرفينه على عشاء نهاية الأسبوع في الخارج.

استرخي والتقي أفراد العائلة والأصدقاء من دون هدر المال والوقت في المطعم. الأمر أسهل ممّا يبدو عليه. الأهمّ اختيار الأطباق غير المعقّدة والتركيز على بعض التفاصيل.

1) طبق ريزوتو مع الكمأ

ليس الأرز والمكونات الأخرى مكلفة، وهذا ما يتيح لك إنفاق المزيد على مكوّنات أخرى فاخرة يضيفها ضيوفك إلى طبق الأرز الخاص بهم. يمكنك مثلاً تقديم مقدار ملعقة كبيرة من الكمأ الأسود المقشّر أو القليل من رؤوس الهليون الرفيعة المشوية.

طريقة التحضير خطوة بخطوة

المكونات:

2 أونصة من زيت الزيتون

1 كوب من البصل المفروم

1 فص من الثوم المفروم

2 كوب من أرز أربوريو الإيطالي

1 كوب من النبيذ الأبيض

3 أكواب من مرق الدجاج

نصف كوب من جبن البارميزان المبشور

ربع كوب من أوراق البقدونس الطازجة المفرومة توّاً
3 ملعقة كبيرة من الزبدة

2 أونصة من الكمأ الأسود

طريقة التحضير:

سخّني زيت الزيتون في قدر غميقة على حرارة متوسطة. أضيفي البصل والثوم وذبّليها لمدة ثلاث دقائق إلى أن تصبح شفافة وتفوح رائحتها. أضيفي الأرز وحمصيه قليلاً في الزيت لمدة دقيقتين، مع تحريكه باستمرار. أضيفي ثلث كمية مرق الدجاج وحركي المزيج حتى يمتص الأرز المرق، ثمّ أضيفي الثلثين المتبقين بالطريقة نفسها. ما إن يمتص الأرز كمية المرق بالكامل، ارفعي المزيج عن النار وزيدي إليه جبن البرميزان والبقدونس والزبدة مع التحريك.

قسمي هذه الكمية في ستة صحون وزينيها بالكمأة المقشرة.

2) نوتشي أل فورنو الإيطالي

استبدلي طبق الباستا التقليدي الذي تحضرينه خلال أيام الأسبوع بطبق نوتشي الرائع. فصلصة الجبن اللامعة والخفيفة ستبدو لضيوفك أفخر وألّذ من معكرونة سباغيتي بصلصة الطماطم واللحم المفروم العادية!

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

1 بصل مفروم

1 فليفلة حمراء منزوعة البذور ومقطّعة إلى شرائح رقيقة

1 فص ثوم مهروس

400 غ من الطماطم المقطّعة والمعلّبة

500 غ من معكرونة نوتشي
حفنة من أوراق الحبق المقطّعة

75 غ من قالب جبن الموزاريلا ، مقطّعة إلى قطع صغيرة

طريقة التحضير:

قومي بتسخين المشواة جيداً. سخني الزيت في مقلاة كبيرة ومن ثم ذبلي البصل والفليفلة لمدة خمس دقائق. أضيفي الثوم مع التحريك على النار لمدة دقيقة واحدة ثم أضيفي الطماطم ومعكرونة نوتشي، واتركي المزيج يتحمّر على نار هادئة، ثمّ اتركيه وهو يغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ولا تنسي تحريكه من وقت إلى آخر إلى أن تصبح معكرونة نوتشي طرية وتصبح الصلصة كثيفة. أضيفي التوابل والحبق وحركي المزيج ثم انقليه إلى طبق كبير مخصّص للخبز في الفرن.

رشي الموزاريلا ومن ثم اشوي المزيج في الفرن لمدة خمس إلى ست دقائق إلى أن يصبح الجبن ذهبي اللون وتتكوّن الفقاعات عليه.

1) السلمون والفلفل الحار والزنجبيل

وصلت للتوّ إلى المنزل بعد يوم عمل متعب، وتحتاجين إلى تناول طبق لذيذ وصحي وسريع في الوقت نفسه؟ السمك هو مطلبك! اشوي أو قلّي السلمون ثمّ أعدّي صلصة للسكب غنية بالنكهات الشرقية للمسة ذوّاقة وغير تقليدية.

طريقة التحضير خطوة بخطوة:

قومي برش الفلفل الحار المفروم ناعماً، والزنجبيل المبشور، ورشة من صلصة الصويا أو عصير الليمون الحامض على شرائح السلمون ومن ثم غلفيها بأوراق الألمنيوم واشويها لمدة 10 دقائق. لا تحضّري معه الأرز كطبق جانبي، فنتيجة طهوه غير متوقّعة وقد لا يستسيغه الضيوف. قدّمي عوضاً عنه البطاطس الطازجة العالية الجودة أو البروكلي المسلوق على البخار!

لا تنسي التفاصيل

حضّري أطباقاً أخرى إنّما بسيطة – أعدّي الحساء أو السلمون المدخن مع حامض الليمون، ومن ثم أضيفي أنواع الجبن أو قومي بتحضير المهلبية بالفراولة والكريمة للتحلية (امزجي الكريمة مع الفراولة وقطع صغيرة من كعكة الميرينغ حتّى لا تضيّعي الوقت في تزيين الطبق).

ضعي اللمسات الأخيرة على غطاء الطاولة والمحارم النظيفة – اغسليها في اليوم السابق ليصبح لونها ناصعاً ورائحتها زكية وتدوم لحين مجيء الضيوف.

ابقي مساحة تناول العشاء مرتّبة ونظيفة - إذا كنت ستقدمين العشاء في المطبخ، رتبي المكان وأزيلي الملاحظات عن باب الثلاجة؛ أما إذا كنت ستقدمين الطعام في غرفة الجلوس، تخلّصي من المجلات والفوضى اليومية الأخرى. إذا كنت غير قادرة على تفادي الفوضى، ركّزي انتباه ضيوفك إلى الطاولة من خلال وضع قطعة زينة في وسط الطاولة واستخدمي الإنارة الخافتة كالشموع.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك