أدهشي ضيوفك بأطباقك المنزلية!

أدهشي ضيوفك بأطباقك المنزلية!

قد تجدين من الصعب خلق جوّ جميل عند استقبال ضيوفك في المنزل.


ولكن هل كنت تعلمين أن أمراً ببساطة الرائحة الزكية للطعام الذي تطهينه قد يكون وسيلة سهلة لترك انطباع أول رائع لديهم؟

لا تدرك أغلبية السيدّات أن الروائح والعطور التي يعبق بها المنزل تؤثّر على مزاج ضيوفهن، فمعظم الناس يشيرون إلى أن رائحة الطهو تحسّن مزاجهم إلى حدّ بعيد. لماذا إذاً لا نركّز أكثر على الطهو عند استضافة حفلة في منزلنا؟ فالرائحة التي ستخلّفها أطباقنا لن ترفع معنوياتنا وحسب، بل ستساعد ضيوفنا على الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء وببعض الوجبات الخفيفة التي يتطلّعون إليها حتماً. 

إليك بعض الإرشادات الإضافية: أظهرت الدراسات أن شخصاً من بين خمسة أشخاص تقريباً يعتقدون أن رائحة حلوى "الكاب كيك" بنكهة الفانيلا تحديداً ترفع من معنوياتهم. لذلك اخترنا لكِ فيما يلي وصفة سهلة وسريعة تحضّرينها لزوّارك في المرّة المقبلة.  

وإذا لم يكن الطهو يستهويك، يمكن لضيوفك أن يفيدوا من بدائل أخرى تحسّن المزاج أيضاً. فيمكنك مثلاً إرساء جوّ لطيف في منزلك على مدار السنة باستخدام معطّر للجوّ موصول بالكهرباء بعطر الفانيلا يوضع قرب الباب الأمامي والأروقة، ما يتيح لك استقبال ضيوفك بعطر جميل. كما أن للشموع العطرة لمستها السحرية أيضاً.

وهذا ليس كلّ شيء، فالقهوة خيار آخر يمكنك اللّجوء إليه في كلّ الأوقات. حضّري ركوة من القهوة الطازجة القوية قبل وصول ضيوفك وستلاحظين الفرق، حيث أن رائحة القهوة القوية ستحسّن مزاج أي كان.

جرّبي هذه الخيارات الثلاث التي ذكرناها، أي الطهو وتحضير القهوة واستخدام معطّر الجوّ المفضل لديك وقد ينتهي بك المطاف بتحضير أجمل حفلة للعام.

اطّلعي على وصفتنا الخاصة والسهلة:

حلوى "كاب كيك" سهلة التحضير بنكهة الفانيلا

المكونات:

110 غ من الزبدة أو سمن المارغرين، المذابة على درجة حرارة الغرفة

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

110 غ من السكر الناعم

بيضتان مفرّختان طبيعياً ومخفوقتان قليلاً

ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا

110 غ من دقيق ذاتي التخمّر

ملعقة أو ملعقتان كبيرتان من الحليب

4 خطوات سهلة:

سخّني الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. جهّزي صينية مخصّصة لحلوى المافن فيها 12 تجويفاً وضعي في كلّ تجويف كيساً من الورق.

اخفقي الزبدة والسكر سوياً في وعاء حتى يبهت لون الخليط، ثم أضيفي البيض تدريجياً مع الاستمرار في خفقه مع الخليط، ثمّ تضيفي مستخلص الفانيلا واخلطيه.

أضيفي الدقيق تدريجياً بواسطة ملعقة معدنية كبيرة، مضيفة كمية قليلة من الحليب حتى يصبح الخليط متجانساً. استخدمي الملعقة لسكب الخليط في الأكياس الورقية إلى أن تصبح نصف ممتلئة.

اخبزي الكعكات في الفرن لمدة تتراوح بين 10 دقائق و15 دقيقة، أو إلى أن يصبح لونها من الخارج بنياً ضارباً إلى الذهبي، أو إلى أن يخرج السكين من إحداها نظيفاً. اتركيها جانباً لتبرد لمدة 10 دقائق، ثمّ أفرغيها من الصينية وضعيها على رفّ معدني لتبرد.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك