أطعمة لحمايتكم ضد الإنفلونزا

أطعمة لحمايتكم ضد الإنفلونزا

لوقاية والعلاج من الإنفلونزا وعدوى الطرق التنفسيّة العلوية وغير ذلك من الأمراض المتعلقة بالرشح قد لا تكون فعالة فحسب، بل لذيذة أيضاً. يكفي تضمين بعض الأطعمة البسيطة والصحيّة في النظام الغذائي الخاص بك.


الليمون على سبيل المثال متوافر بكثرة ويحتوي على كميّة عالية من الزيوت الأساسيّة وفيتامين جـ. وبالتالي تحوي كُل وصفة تقريباً من العلاجات المنزليّة للتعامل مع الإنفلونزا أو عدوى الطرق التنفسيّة العلويّة على الليمون باعتباره عنصراً أساسياً أو إضافيّاً.

تحتوي جذور الزنجبيل على عدد كبير من المواد التي لها آثار مناعيّة أو مُضادّة للفيروسات. للزنجبيل أثر مُضاد للميكروبات ويُسهل الحركة المنتظمة للأمعاء ويُسبب التعرُّق ويُزيل السموم من الجسم. الكمية اليوميّة الموصى بها من الزنجبيل هي 10 غرام للبالغين وليس أكثر من 5 غرام للأطفال. إنه علاج ممتاز للإنفلونزا وعدوى الطرق التنفسيّة العلويّة.

وصفة شاي الزنجبيل بالليمون

قطّعي ليمونة واحدة و3 سم من جذر الزنجبيل ثُم قومي بإضافة الماء المغليّ. اضيفي عسلاً من اختيارك. اتركي الشراب ليختمر لبعض الوقت. اذا كُنتِ ترغبين في ذلك، اضيفي القليل من القرنفل والقرفة والفلفل الحلو والنعناع لتنكيه الشاي الخاص بك. عندما تظهر عليك أعراض الزُكام الأولى، شرب الشاي قد يمنع تقدُّم العدوى. أمّا إذا كُنتِ مُصابة بالفعل بالرشح، سيُساعدك شاي الزنجبيل على تخفيف أعراض البرد وتسريع عمليّة الشفاء. يُنصح باستهلاك شاي الزنجبيل يوميّاً خلال فترة الإنفلونزا للوقاية منها وتخفيف أعراضها. يُمكنك أيضاً صبّ شاي الزنجبيل في قارورة تحفظ الحرارة وأخذِها معك إلى المكتب أو إعطائها لأطفالك عندما يذهبون إلى المدرسة.

الثوم هو عامل طبيعي قوي مضاد للفيروسات. للوقاية من الإنفلونزا وعدوى الطرق التنفسيّة العلويّة، يُنصَح بتناول فصّ واحد من الثوم يومياً. ولمزيد من الحماية والوقاية، يُمكنك تعليق سن ثوم تحت ملابسك بخيط رفيع.

يُشكل اللوز مصدراً لفيتامين هـ الذي يُعزز أغشية الخلايا ويزيد من مقاومتها لدخول الفيروس.

يحتوي اللبن على كائنات حيّة مجهريّة (بروبيوتيك) وأكله يُساعد في استقرار عمل الأمعاء وزيادة مقاومة الجسم.

وصفة خليط فيتامينات لتعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الإنفلونزا وعدوى الطرق التنفسيّة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

المكونات:

- 4-5 ليمونات

- 1 كغ من المشمش

- 1 كغ من الخوخ المُجفف أو الزبيب

- 1 كغ من اللوز أو الجوز

- 1 لتر من العسل

- 4-5 فصوص من الثوم

افرمي الفواكه المُجففة والليمون والمُكسرات والثوم واخلطيهم مع العسل. تناولي ملعقة صغيرة من هذا الخليط كُل يوم قبل تناول الطعام. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك