أعدي لنفسك كالزوني

أعدي لنفسك كالزوني

أعدي طبقا مفضلا من المطبخ الإيطالي من خلال وصفتنا الأساسية وستة أفكار شهية للحشو!


لمدة 30 دقيقة فحسب، يمكنكِ إعداد بيتزا بنكهة خاصة في مطبخك الخاص. ابدئي بالوصفة الأساسية لدينا، ثم أضيفي التوابل والحشوات على النكهات التي تفضلين – الأمر حقاً في غاية البساطة!

الوصفة الأساسية لإعداد الكالزون

ضعي الحشو على النكهات الخاصة بك تماماً مثلما كنتِ ستفعلين في محل البيتزا، أو اخلطي واحدة من خلطاتنا الست الرائعة (الموضحة أدناه).

ضعي معها سلطة لذيذة، وبذلك يكون قد انتهى إعداد العشاء!

وقت الإعداد: 20 دقيقة

وقت الطهو: 10 – 15 دقيقة

الصعوبة: سهل

المكونات

500 جرام من عجينة البيتزا تطلب من المتجر

حوالي 2 كوب من الحشو*

جبن روماني مبشور، اختياري

صوص بيتزا، لغمس البيتزا فيه

*نصيحة: اطهي دائماً المواد الخام قبل إضافتها إلى الحشو؛ الخضروات يمكن أن تكون تطبخ أو تترك خاماً. لا يهم ما هي مكوناتك، ولكن يفضل أن يكون الحشو جافاً وليس مبتلاً.

التعليمات

1. سخني الفرن مسبقاً على 425 فهرنت

2. ضعي ورقة خبز مع ورقة رق، أو ادهني وعاء البيتزادهناً خفيفاً بالزيت

3. على سطح مرشوش بالدقيق رشاً خيفيفاً، قومي بدحرجة العجين ليصبح سمك 1/4 بوصة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

4. اقطعي العجين إلى ثمانية دوائر كل منها 4 بوصة لتشكلي كالزون صغير، أو أربعة دوائر كل منها 8 بوصة إذا كنتِ ترغبين في كالزون كبير.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا:

للحصول على وجبة من طبقات ومكونات أكثر، يمكنك أن تجعلي العجين التي تشتريها من المتجر تبدو كما لو كانت بيتية الصنع! انثري عليها أعشاب طازجة أو جافة، ثم استخدمي نشابة لتطمريها أو ترشي عليها نكهات أو كلاهما قبل التقديم.

5. ضعي الحشو بملعقة – 1/ 4 كوب من الكازلون الصغير و 1 / 2 كوب للكالزون الكبير – في مركز كل دائرة. وبأيدٍ نظيفة، اطوي العجين على الحشو، مع الحرص أن تظل الحواف خالية.

6. اضغطي على الحواف بأصابعك. اضغطي وكوري إلى الداخل مع إحكام الغلق.

7. شقي العجين بالطول من الأعلى لتسمحي للبخار بالخروج.

نصيحة: للحصول على نكهة إضافية، ادهنيها بزيت ثوم أو زيت فلفل حار سائل.

8. انتقلي إلى مسطح الخبز واطبخي لمدة 10-15 دقيقة حتى يصير إلى اللون البني الذهبي. انثري الجبن الروماني المبشور، إذا أردتي.

9. دعيها على الرف لتبرد لمدة 5 دقائق قبل تقديمها.

5 أفكار لحشو الكالزون

بداية من الكلاسيكيات البديعة الممتلئة إلى النكهات الجديدة الشهية، فالأفكار لا حصر لها:

كالزون كابريز: حوالي 1/ 2 كوب من الطماطم مقطعة إلى مكعبات، و الريحان الطازج، والجبن الجاف المبشور، والموتزريلا المقطعة، والموتزريلا الطازجة المفرومة.

(لا ينصح بالتجميد).

كالزون محب اللحم: حوالي 1/2 كوب من السجق الإيطالي المطبوخ المفتت، ولحم خنزير مقدد بيبيروني أو كريسبي وبانسيتا وصوص بيتزا وجبن موتزريلا مقطعة، متبلة بأعشاب إيطالية جافة.

كالزون سبانخ و فيتا: اطمري شبث طازج في كسرة خبز جاف، ثم ضعي 1 /2 كوب من سبانخ مقطعة، وجزر مطبوخ، وفيتا، وجبن ريكوتا.

كالزون دجاج سانتا في ستايل: 1 / 4 كوب من دجاج مقطع، وفلفل أحمر مقطع ومشوي، فلفل أخضر مقطع، وفول أسود، وذرة، وجبن، وموتزريلا، وجبن ريكوتا. قدمي صوص بالقشدة – صلصة طازجة مزينة بالخضروات، وجبن نصف كريمية، يتم تناولها معاً.

كالزون بيتزا بيبروني باللحم: هي البيتزا الكلاسيكية المفضلة، مع التغيير الكامل. حوالي 1 / 3 كوب من بيبروني اللحم، الماشروم، الزيتون المقطع الناضج، الموتزريلا المقطعة، الجبن الجاف المبشور، صوص البيتزا، متبل برقائق الفلفل الأحمر المشقوق.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك