أفضل الطرق لتقشير البيض المسلوق! جرّبيها!

أفضل الطرق لتقشير البيض المسلوق! جرّبيها!

نقدّم لك أربع طرق بسيطة تسهّل عليك تقشير البيض المسلوق.



كثيرة هي استخدامات البيض في المطبخ، فهو غني بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3. ولكن لسوء الحظ، يتحاشى بعض السيدات سلق البيض لأن تقشيره صعب أحياناً. إليك أربعة حلول لتقشير البيض بسهولة!

 

1.   استخدمي بيكربونات الصودا لزيادة عمر البيض

غالباً ما يسعى الطهاة للحصول على البيض الطازج جداً، غير أن هذه القاعدة لا تصلح في حالة البيض المسلوق. فكلّما ازداد عمر البيضة أصبحت قلوية أكثر ممّا يجعل البياض يرتدّ قليلاً عن القشرة تاركاً مساحة هوائية فارغة تسهّل تقشير البيضة بعد سلقها. 

التعليمات: احفظي البيض في البرّاد لمدة أسبوع قبل سلقه. إذا تعذّر عليك الانتظار لمدة أسبوع، يمكنك زيادة عمر البيضة بشكل اصطناعي من خلال زيادة قلوية المياه. للقيام بذلك، أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إلى المياه التي تستخدمينها للسلق، وسيصبح من السهل تقشير البيض بعدها.

 

2.   انتبهي لدرجة الحرارة

اختبرنا جميعاً الخيبة التي تصيبنا عندما تتشقّق قشرة البيضة ويخرج البياض إلى المياه المغليّة. يمكن تفادي هذه الحادثة، نظراً إلى أن هذا التشقّق ينتج عن التغيّر الكبير في درجات الحرارة. 

فعندما تضعين بيضة باردة في مياه مغلية، من المحتمل جداً أن تتشقّق، تماماً كسكب مياه مجلّدة في كوب ساخن فور إخراجه من جلّاية الصحون. 

التعليمات: بدلاً من غلي المياه ومن ثم إسقاط البيض فيها، ضعي البيض في الوعاء قبل غلي المياه. بهذه الطريقة، يسخن البيض ببطء مع المياه. 

نصيحة: أخرجي البيض من البرّاد وضعيه جانباً لتصبح حرارته من حرارة الغرفة قبل وضعه في المياه المغلية لتفادي تشققه.

 

3.   أضيفي قليلاً من الخلّ

للخلّ مفعولان: يساعد على تجمّد البياض والحؤول دون تشقّق البيضة وخروجه منها، كما يبقي البياض قريباً من القشرة ويكسرها قليلاً مما يسهل تقشيرها. 

التعليمات: أضيفي ربع كوب من الخلّ إلى وعاء متوسط الحجم من المياه التي تستخدم لسلق البيض مما سيسهل عملية تقشير البيض.

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

4.   قشّري البيض تحت المياه الباردة

تساعد المياه الباردة في تقليص حجم البيضة المسلوقة وانسلاخها عن القشرة مما يسهل تقشيرها. وتساعد المياه على نزع القشرة. 

التعليمات: ضعي البيض المسلوق فيما لا يزال ساخناً في وعاء من المياه الباردة جداً. ومن ثم قشّري البيض الدافئ تحت المياه الجارية الباردة. 

بهذه الطريقة لن تخسري أي كمية من بياض البيض، فيما تحاولين نزع القشرة بشتّى الطرق. استخدمي هذه الوصفات البسيطة كلّ مرّة لتحضير بيض مسلوق سهل التقشير. 

الوصفة الأمثل لسلق البيض

حجم لبوجبة: ست بيضات

مدة التحضير: دقيقة واحدة

مدة الطهو: عشر دقائق تقريباً

الكلفة: $

درجة الصعوبة: سهلة

المكوّنات
ست بيضات كبيرة

ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا

طريقة التحضير

املئي وعاءً متوسط الحجم بالماء وأضيفي بيكربونات الصودا ثم أسقطي البيض في الوعاء برفق. قومي بغلي المزيج على درجة حرارة متوسطة إلى مرتفعة.

ما إن تغلي المياه، ابدئي باحتساب الوقت.

للحصول على بيض مسلوق لين، أغلي البيض لمدة ثلاث دقائق. للحصول على البيض المسلوق متوسط اللّيونة، أغليه لمدة خمس دقائق. وللحصول على بيض مسلوق قاسٍ، اغليه لمدّة ثماني دقائق.

ارفعي البيض عن النّار، وانقليه بتأنٍ إلى وعاء من المياه الباردة جداً. عندما يبرد البيض إلى درجة تسمح لك بإمساكه بيدك، اكسري كلّ بيضة على المنضدة وقشريها تحت المياه الجارية الباردة. 

نصيحة: بعد تقشير البيض المسلوق، تناوليه على الفور لأنه يفسد بسرعة. ولكن بإمكانك حفظ البيض المسلوق غير المقشّر في البراد لمدة أسبوع واحد لا أكثر.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك