حافظي على انتعاشك مع مشروبات العصير

حافظي على انتعاشك مع مشروبات العصير

5 وصفات لبدائل مُنعشة و صحيّة عن المشروبات الغازيّة


في يوم حار، تخيلي الجلوس تحت مظلة كبيرة مع كأس كبير من الصودا الفوارة، ليموناضة كانت أو شاي مثلج. مشروبات الصيف التقليديّة هذه طعمها جيد و لكن هل بإستطاعتها إسكات عطشك؟

يمكن صنع اختيار لذيذ ومفيد يُرطب الجسم في حرارة الصيف من مجموعة مغريّة من عصائر الفاكهة. خلطات لا حصر لها من الخوخ والزنجبيل إلى البطيخ والنعناع، توفّر لك مشروبات لذيذة تنشّطك وتُنعشك خلال الطقس الحار. في اجتماع الغداء المقبل الخاص بك جرّبي تقديم إبريق وفاجئي ضيوفك، حضّري عصير البنش لحفلة على الشاطىء أو لتحضريه معك في النزهات.

في المرة المقبلة التي يطالب فيها أطفالك بمشروب غازي محلّى بالسكر – استعملي العصير المعصور من فواكه حقيقيّة. من الأفضل الحصول على محلّي الفركتوز الطبيعي مباشرة من مصدره. أيضاً، العصائر يمكن أن تكون فوارة بإضافة مياه غازية خالية من السكر. خفّضي المحتوى العالي من السكر والسعرات الحرارية الموجودة في مشروبات الفاكهة بخلطها مع الماء وإضافة الثلج لتخفيف الحلاوة.

القيم الغذائية تكثر في الفاكهة من خلال كميات من فيتامين سي في الحمضيات، فيتامين أ في المانغا، والتوت المحمل بالمواد المضادة للأكسدة. الرُمان المضاد للإلتهابات و يقال عن عصير التفاح أنه يساعد في خفض الكوليسترول. عزّزي جهازك المناعي عن طريق شرب الجرعة اليومية من الفاكهة التي لا تستطيعين الحصول عليها بشرب الكولا. على الرغم من أن تناول الفاكهة بأكملها يوفر لك المزيد من الألياف، فإن عصير الفاكهة من الممكن أن يُنشّط الأنزيمات والأنزيمات المساعدة، لذلك اشمُلي اللّب.

مشروبات العصير الصحيّة التالية تُقدّم لك مجموعة مغرية من الكوكتيلات الرائعة:

1. بطيخ أغوا فريسكاس

هذا المشروب المكسيكي، الذي يعني اسمه " الماء المنعشة" بإمكانه جعل أي بطيخة قابلة للشرب. في خلاط، اخلطي بطيخ أحمر خالي من البذور مع الماء للحصول على مشروب منعش وحلو بطبيعة الحال. أضيفي ورقة من النعناع و بضع قطرات من الليمون. املأي الكأس بقطع من المن المبرد و الشمام عوضاً عن مكعبات الثلج للحصول على خليط ملون. المياه الفوارة ستجعله غازياً و مكعبات البطيخ المثلجة ستحوله لمشروب بارد مُنكّه وردي اللون.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

2. هديّة استوائيّة

عيشي أجواء العطلة في منزلك من خلال شرائح المانغا، الأناناس، البابابا و الكيوي المخلوطة مع القليل من الزنجبيل المبشور ورشّة من الليمون. هنالك فواكه استوائيّة أُخرى يمكنك تضمينها أيضاً مثل الجوافة، الباشين فروت والثمرة النجمية. ميعي المشروب بماء جوز الهند الحقيقي الذي يُشكّل مصدراً كبيراً للشوارد المرطّبة (انتبهي للسكر المضاف في الماء المُعبأ بعبوات). رُشّي بعضاً من جوز الهند المقشور في الأعلى.

3. التوت اللذيذ

اخلُطي أي مزيج من توت العليق (الرازبيري)، عنب الأحراج (البلوبيري)، الفريز والتوت الأسود (البلاك بيري) – حتى التوت المثلج يفي بالغرض– لتحضير مشروب لذيذ مليء بالمواد المضادة للأكسدة. اصنعي مزيجك المفضل مثلاً كالتوت الأحمر وأضيفي عنب برّي عائم للحصول على لون مغاير.

4. عصير الحمضيات

مثل بلع بصيص من أشعة الشمس، البرتقال المعصور الطازج وعصائر الغريب فروت تعمل معاً لإقامة توازن بين الحلو والحامض. البرتقال الذهبي أو الليمون يضفيان لمسة أخرى ذات نكهة مميزة. محمّلان بفيتامين سي، اقطعي شريحة من الليمون لوضعها على حافة الكأس للزينة.

5. الخوخ و التين المزبّد

الفاكهة الموسمية الخالية من البذور، مثل الخوخ، البرقوق والنكتارين، توفّرُ لكِ مشروب غني من العصير و توفر فيتامين أ، البوتاسيوم، الكالسيوم و الحديد. امزجيها مع الماء و أضيفي شريحة من الفاكهة أو التوت لكل كأس للحصول على مشروب صيفي من البستان. التين يعطي كثافة. حوّلي هذا المشروب لمشروب قشدي مع حليب الجوز أو لبن الزبادي العادي قليل الدسم و هي جيدة لتُقدّم كحلوى. رُشّيها بحبات الرمان.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك